أوسكار ماكسيميليان جاكمان

أوسكار ماكسيميليان جاكمان ، ممثل استرالي الجنسية ، ولد في مدينة سيدني تحديدا ، كانت بدايته على مسرح يؤدي أدوار المهرجين ، ويعرف أن نال العديد من الجوائز منها أوسكار ماكسيميليان جاكمان ، ليس هذا فقط بل ضرب رقم قياسي في أكثر من قاموا بأدوار البطل الخارق في الأفلام،  وكان الممثل الوحيد الذي شارك في كل أفلام سلسة X- Men

أوسكار ماكسيميليان جاكمان

جائزة أوسكار ماكسيميليان جاكمان
أوسكار ماكسيميليان جاكمان

اقرأ أيضا

نهاية رحلة هيو جاكمان مع ولفرين فمن سوف يحل محله؟

– ماكسيميليان جاكمان هو أحد نجوم هيولود وبطل في سلسة X- Men الشهيرة ، وصاحب شخصية لوجان فيها ، كما أنه يقوم بالإنتاج والمشاركة في الأفلام والمسرحيات،  نال العديد من الجوائز العالمية ، ومنها جائزة غولدن غلوب عن دوره في فيلم البؤساء عن أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي ، وترشح لجائزة الأوسكار عن نفس الفيلم كأفضل ممثل.

– كما حصل على جائزة توني في دوره الرئيسي ، في عرض The Boy from Oz في عام 2003 و2004 .

– حصل على جائزة إيمي برايم تايم ، وقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2009 .

– وفي عام 2013 ترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل ، ولكنه خسر أمام دانيال داي لويس في دوره عن فيلم Lincoln.

– وفي عام 2008 تم اختياره من قبل مجلة بيبول أكثر رجل إثارة على قيد الحياة ، ليضم إلى سابقيه جورج كلوني وبراد بيت ومات دامون.

نبذة عن ماكسيميليان جاكمان

نبذة عن ماكسيميليان جاكمان
نبذة عن ماكسيميليان جاكمان

اقرأ أيضا

7 حقائق لا تعرفها عن ولفرين Wolverine

ولد الممثل الاسترالي الجنسية في عام 1968 في سيدني ، معروف عنه أنه مسيحي متدين ويعيش في ملبورن ، وأصيب مؤخرا بسرطان الخلايا القاعدية  ، وهو نوع من أنواع سرطان الجلد ، كانت بدايته على خشبة المسرح لينتقل منها إلى النجومية ، كممثل محترف في هيوليود من خلال عروض ملبورن الموسيقية  ، ونال الشهرة العالمية من خلال مشاركته في فيلم الأبطال الخارقين بشخصية ولفيرين الشهيرة ، بينما كانت أولى أفلامه  فيلم  Kate and Leopold، وفي عام 2001 قدم فيلم أخر مميز وهو Swordfish  ، وفي عام 2004 كان فيلم Van Helsing ، ليفوز بنفس العام بجائزة توني على دوره في عرض The Boy from Oz في بروداوي .

مسيرة ماكسيميليان جاكمان الفنية

مسيرة ماكسيميليان جاكمان الفنية
مسيرة ماكسيميليان جاكمان الفنية

اقرأ أيضا

تعرف علي ولفرين Wolverine بين القصص المصورة والسينما

– في عام 2006 لعب دور أخر في سلسلة الأبطال الخارقين X-Men: The Last Stand ، وحقق به نجاح ساحق ، وبنفس العام لعب دور البطولة في فيلم الغموض مع سكارليت جوهانسون .

– وفي نفس العام يقدم مع الممثل كريستيان بيل فيلم عن ساحران يتنافسان معا ، في العصر الفيكتوري في انجلترا ، ويحمل اسم The Prestige.

– لم يحقق النجاح المرجو في عامين 2007 وعام 1008 ، حيث اشترك في أفلام Deception والمرتقب ، ومسلسل  Viva Laughlin، ولكنهم لم يحققوا ما كان مأمولا ، وعلى الرغم من ذلك ظل متألقا في نجوميته.

– في عام 2009 صدر مشروعه الفني الكبير Men Origins: Wolverine- X  ، وفي عام 2011 يلعب دور أب في فيلم Real Steel ، ويظهر في نفس العام في فيلم Butter .

– وتألق في عام 2012 في فيلم Les Miserables ، لعب فيه دور سجين سابق باسم جان ، مع أماندا سيفريد وراسل كرو.

– وفي عام 2013 تألق مرة أخرى في الجزأين The Wolverine  ، وفيلم X-Men: Days of Future Past ،ولا زال يقدم ويتألق في كل جديد في أفلامه ومسيرته الفنية.