اجمل وافضل افلام خيال علمي عن الفضاء

افضل افلام خيال علمي عن الفضاء ، فمعظمنا يحب مشاهدة الأفلام حول الفضاء ، ويحلم بأن يسير على القمر وان يقوم بتلك المغامرات التي يقوم بها رواد الفضاء لاستكشاف الكواكب والنجوم،  وتتنوع أفلام الفضاء من الأفلام الوثائقية ، إلى الأعمال الدرامية التي تستند إلى مهام فضائية واقعية ، إلى أفلام الخيال العلمي ، و تجبرنا أفلام الفضاء هذه على التعامل مع القضايا العميقة المتعلقة بالتجربة الإنسانية ، بينما نقدم لنا في الوقت نفسه أفضل التأثيرات البصرية هناك.

وهنا نستعرض لك افضل افلام خيال علمي عن الفضاء

Alien

Alien

هو فيلم رعب عن الخيال العلمي في الفضاء لعام 1979 من إخراج ريدلي سكوت ، وبطولة توم سكيريت ، سيغورني ويفر ، فيرونيكا كارترايت ، هاري دين ستانتون ، جون هورت ، إيان هولم ويوفيت كوتو. يشير عنوان الفيلم إلى مخلوق عدواني  للغاية يطارد ويخرج طاقم سفينة فضائية واحدة تلو الأخرى.

 كتب دان أوبان السيناريو من قصة كتبها مع رونالد شوسيت ، مستفيدًا من التأثيرات السابقة لأعمال الخيال العلمي والرعب، وبالفعل يعد من افضل افلام خيال علمي عن الفضاء على الاطلاق.

تعرف على:

افضل افلام قروش وأكثرها رعبا على الإطلاق

Star Wars

Star Wars

حرب النجوم هو فيلم فضاء أميركي لعام 1977 كتبه وإخرجه جورج لوكاس، وهو الإصدار الأول في امتياز ستار وورز ، ومن بطولة النجوم مارك هاميل ، هاريسون فورد ، كاري فيشر ، بيتر كوشينغ ، وأليك غينيس.

وتركز المؤامرة على تحالف المتمردين ، بقيادة الأميرة ليا ، ومحاولة تدمير محطة الفضاء المجرة الإمبراطورية ، نجمة الموت. هذا الصراع يعطل الحياة المنعزلة للمزارع الطموح لوقا سكاي ووكر عندما يكتسب عن غير قصد زوجًا من رجال الدين يمتلكون خططًا معمارية مسروقة لنجم الموت، وبالفعل يعد من افضل افلام خيال علمي عن الفضاء على الاطلاق.

Star Wars Episode V: The Empire Strikes Back

Star Wars Episode V: The Empire Strikes Back

هو من أفضل أفلام  خيال علمي عن الفضاء ، هو فيلم أميركي لعام 1980 من إخراج إيرفين كيرشنر. كتب لي براكيت ولورنس كاسدان السيناريو ، ومن كتابة جورج لوكاس قصة الفيلم والعمل كمنتج تنفيذي. وهوالإصدار الثاني في امتياز Star Wars ، بطوله النجوم Mark Hamill و Harrison Ford و Carrie Fisher و Billy Dee Williams و Anthony Daniels و David Prowse و Kenny Baker و Peter Mayhew و

تدور الاحداث حول إمبراطورية المجرة ، تحت قيادة دارث فيدر الشريرة والإمبراطور بالباتين ، في مطاردة لوك سكاي ووكر وبقية تحالف المتمردين، وبالفعل يعد من افضل افلام خيال علمي عن الفضاء على الاطلاق.

يمكنك الاطلاع:

افضل افلام قناصين عبر التاريخ السينمائي

2001: A Space Odyssey

2001: A Space Odyssey

هو فيلم خيال علمي فضائي ملحمي لعام 1968 تم إنتاجه وإخراجه من قبل ستانلي كوبريك ، وكان مستوحى جزئيا من قصة Clarke القصيرة “The Sentinel”

ويتبع الفيلم رحلة إلى المشتري مع هال للكمبيوتر بعد اكتشاف كتل أحادية سوداء غامضة تؤثر على التطور البشري. يتناول الفيلم مواضيع الوجودية والتطور البشري والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والحياة خارج كوكب الأرض، وقد لوحظ لتصويره الدقيق علميا للفضاء وبالفعل يعد من افضل افلام خيال علمي عن الفضاء على الاطلاق.

قد يهمك:

اروع و افضل افلام جين فوندا الممثلة المتألقة

WALL-E

WALL-E

الجدارE هو فيلم كوميدي من أفلام الخيال العلمي والفضاء  لعام 2008 ، من إخراج أندرو ستانتون ، تتبع القصة روبوتًا يدعى WALL-E ، والذي صُمم لتنظيف أرض مهجورة ومهدورة بعيدًا في المستقبل. يقع في حب روبوت آخر يدعى EVE ، والتي لديها أيضًا مهمة مبرمجة ، ويتبعها في الفضاء الخارجي في مغامرة تغير مصير كل من نوعه وإنسانيته.

 يظهر كلا الروبوتين مظهر إرادة حرة ومشاعر مشابهة للإنسان ، والتي تتطور أكثر مع تقدم الفيلم ، وبالفعل يعد من افضل افلام خيال علمي عن الفضاء على الاطلاق.

Avatar

Avatar

 هو فيلم خيال علمي أمريكي عن الغموض في الفضاء  لعام 2009 من تأليف وإخراج جيمس كاميرون ، وبطولة سام ورثينغتون ، زوي سالدانا ، ستيفن لانغ ، ميشيل رودريغيز ، جويل ديفيد مور ، جيوفاني ريبيسي وسيغورني ويفر.

 تم تعيين الفيلم في منتصف القرن 22 ، عندما يقوم البشر بالتعدين على معدن ثمين يسمى unobtanium على باندورا ، وهو قمر ضخم من عملاق الغاز في نظام نجم ألفا سنتوري. توسيع مستعمرة التعدين يهدد استمرار وجود قبيلة محلية من Na’vi – وهو نوع من البشر الأصليين لباندورا. يشير عنوان الفيلم إلى جزيئات هجينة

 Na’vi-human المهندسة وراثيا المستخدمة من قبل فريق من الباحثين للتفاعل مع السكان الأصليين لباندورا، وبالفعل يعد من اجمل وافضل افلام خيال علمي عن الفضاء على الاطلاق.

E.T. the Extra-Terrestrial

E.T. the Extra-Terrestrial

هو فيلم عائلي خيال علمي أمريكي لعام 1982 تم إنتاجه بالاشتراك وإخراج ستيفن سبيلبرج وكتبته ميليسا ماتيسون ، من بطولة هنري توماس ، ودي Wallace ، Robert MacNaughton ، Drew Barrymore وبيتر كويوت.

 يحكي قصة إليوت ، وهو فتى وحيد يصادق خارج الأرض ، ويطلق عليه اسم “إي تي” ، الذي تقطعت به السبل على الأرض. ويساعد هو وأخوته في العودة إلى ديارهم أثناء محاولتهم إبقائها مخفية عن والدتهم والحكومة، وبالفعل يعد من افضل افلام خيال علمي عن الفضاء على الاطلاق.