علاج احتكاك الركب للدكتور جابر القحطاني

علاج احتكاك الركب للدكتور جابر القحطاني هذه المشكلة يُعاني منها الكثير من الأشخاص، حيث تُعد الركب هامة جداً لسلامة الحركة للجميع، مع العلم أم مشكلة احتكاك الركب لا تكون مقتصرة على كبار السن بل يُصاب بها مختلف الفئات العمرية، وتحدث هذه المشكلة نتيجة حدوث احتكاك بالأوتار ببعضها المتواجدة بمنطقة الركبة، مما ينتج صوتاً لها خلال حركة منطقة الركبة أو فردها، وتكون مصحوبة بألم حاد.

علاج احتكاك الركب للدكتور جابر القحطاني :-

علاج احتكاك الركب للدكتور جابر القحطاني
علاج احتكاك الركب للدكتور جابر القحطاني

تناول الدكتور جابر مشكلة احتكاك الركب ووضع لها طريقة علاج ممتازة تساعد الشخص المصاب من التخلص من الآلم الناتج من هذه المشكلة، مع العلم أن الدكتور ذكر لها علاج يمكنك شراءه من الصيدلية، وعلاج بطرق طبيعية توجد في كل منزل نتعرف عليهم الآن:

  • قم بتحضير الزيوت الطبيعية مع إضافة دهن الغروف الدمس، ثم يتم دليك منطقة الركبة بحركات دائرية يومياً من هذا الخليط.
  • قم بأخذ الإلية التي توجد بالخروف ثم قم بتحمصها، والسمن النازل منها يؤخذ ويضع في وعاء، وقبل الذهاب للنوم قُم بأخذ ملعقة من السمن في وعاء صغير وقم بتدفئته في الفرن، وعندما يكون درجة حرارة مناسبة، يُدهن به المنطقة المصابة وهي الركبة، وتدلك لمدة دقائق بحركات دائرية، ثم يتم لف الركبة بقطعة من القماش وينام المصاب لمدة 5 ليال، و في حالة تحسن المصاب من هذه الوصفة ينصح دكتور جابر القحطاني بالاستمرار عليها فترة للشفاء التام.
  • ينصح الدكتور جابر بأخذ أقراص الأوميجا 3 فهو مفيد جداً للجسم ويعمل على الحد من احتكاك الركب، يتم تناول قرص قبل الفطار، وقرص قبل العشاء، والاستمرار عليه شهرين متواصل دون انقطاع.
  • يمكن استخدام أقراص Flex Move Plus Msn فهو يساعد في علاج خشونة الركبة، نصح الدكتور بتناول قرصين بعد الفطار، وقرصين بعد العشاء، وتستمر علية شهرين كاملين، وفي حالة عدم توافر هذا العلاج يمكنك شراء أقراص Glucosamine sulphate وتتناول قرص واحد منه بعد كل وجبة بمدة شهرين متواصلين.

اقرأ كذلك

علاج هواء الراس جابر القحطاني

تعرف علي أسباب الإصابة باحتكاك الركب :-

أسباب الإصابة باحتكاك الركب
أسباب الإصابة باحتكاك الركب

يوجد الكثير من الأسباب التي تعود على صحة الإنسان وصحة المفاصل بالسلب وبالتحديد الركب، نظراً لما تتحمله من أعباء الجسم، وسوف نوضح تلك الأسباب التي تنتج عنها ظهور مشكلة احتكاك الركب كما يلي:

  • السبب الذي يُعاني منه المثير من الأشخاص المُصابة هو الوزن الزائد في الجسم، حيث تتحمل الركب وزن أعلي من الوزن الطبيعي للجسم وهذا ينتج عنه ظهور تلك المشكلة.
  • نقص عناصر هامة بالجسم التي يصبح دورها الحفاظ على نسبة السوائل بالركب.
  • إصابة الشخص بأمراض عديدة قد تؤثر على الركب.
  • الحركة المفاجئة الغير الصحيحة للركب.
  • التقدم في السن من العوامل التي تؤثر على صحة الركب ويحدث الإصابة باحتكاك الركب.

قد يهمك أيضاً

علاج عرق النسا جابر القحطاني

نبذة مختصرة عن الدكتور جابر القحطاني :-

نبذة مختصرة عن الدكتور جابر القحطاني
نبذة مختصرة عن الدكتور جابر القحطاني
  • أشهر الأطباء في مجال العلاج بالنبات الطبيعية والعقاقير.
  • في عام 1387 هجرياً حصل على بكالوريوس الصيدلة وكيمياء الصيدلة من جامعة الملك سعود.
  • وفي عام 1396 هجرياً حصل على دكتوراه الفلسفة في العقاقير كلية الصيدلية ليفربول بريطانيا .
  • وأحتل مكانة رئيس قسم العقاقير ومدير مركز أبحاث النباتات الطبية والعطرية والسامة في جامعة الملك سعود حتى 1/7/1428 هجرياً.

وفي نهاية الموضوع قد وضحنا لكم علاج احتكاك الركب للدكتور جابر القحطاني الذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين لديهم تلك المشكلة التي تتسبب لهم ف ألم شديد وعدم القدرة في الحركة بشكل طبيعي، نتمنى أن ينال إعجابكم.