اذاعة عن التفوق الدراسي متكاملة الفقرات

اذاعة عن التفوق الدراسي ….. التفوق الدراسي يعد أحد الاهداف التى يسعى إليها كل طالب وطالبة لتحقيقه فى كافة مراحل العملية التعليمية ، كما أن هناك عدد من القواعد البسيطة التى تساهم فى تحقيق هذا التفوق ، مثل تأدية الواجبات أول بأول ، وتنظيم الوقت ، فضلا عن الحصول على قسط من الراحة . وفى هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على فقرات الإذاعة المدرسية عن التفوق الدراسي . فتابعوا معنا .

تعرف على

اذاعة عن الماء متكاملة

تعرف معنا فى هذا المقال على اذاعة عن التفوق الدراسي

تعرف على فقرات الإذاعه المدرسية
تعرف على فقرات الإذاعه المدرسية

مقدمة الإذاعة المدرسية عن التفوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أصدقائى الأاعزاء ، نتمنى من الله عز وجل أن ينال برنامجنا الإذاعى اليوم إعجابكم ، وهو بعنوان التفوق الدراسي سر نجاحك ، ومن خلال برنامجنا سنعرض أهمية التفوق ودوره فى رفعة شأن الفرد فى المجتمع ، كما يسعدنا ان نبدأ أولى فقراتنا الإذاعية بأيات من القرأن الكريم والذكر الحكيم ، فمع القرأن الكريم والطالب …………

فقرة القرأن الكريم

يقول الله تعالى فى كتابه العزيز فى سورة سبأ ”  ولقد أتينا داوود منا فضلا ياجبال أوبى معه والطير وإلنا له الحديد ، أن أعمل سابعات وقدر فى السرد واعملوا صالحا إنى بما تعملون بصير ” .

اقرأ المزيد عن

اذاعه عن الاحترام كامله

حكمة عن التفوق
حكمة عن التفوق

صدق الله العظيم ، فالحديث الشريف هو المصدر الثانى للتشريع بعد القرأن الكريم ، والذى يفسر العديد من الأمور الدينية والدنيوية ، ولذا نستمع غلى أقوال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ومع فقرة الحديث الشريف والطالبة …………

فقرة الحديث الشريف

عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ”

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فالحكمة هى قول الحكماء ومع حكمة اليوم يقدمها لنا الطالب ………..

فقرة الحكمة والاقوال 

  • لا يوجد شئ ضرورى لتحقيق التفوق بعد التوكل على الله أكثر من المثابرة لتخطى العقبات
  • لا يصل الأشخاص إلى حقيقة النجاح ، دون المرور بمحطات التعب والفشل واليأس ، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف فى هذه المحطات .
اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي
اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

يمكنك أن تقرأ عن

اذاعة عن بر الوالدين ….. تعرف على فقراتها

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن النجاح والتفوق لا يتطلب العديد من الشهادات أو الدراسة ليتمكن الإنسان من تحقيقه
  • هل تعلم أن هناك الكثير من الاشخاص لا يجيدون القراءة أو الكتابة ويصلون لأعلى مراتب التفوق والنجاح
  • هل تعلم أن التفوق من أهم الأسباب التى يمكها أن ترفع مكانة الشخص لأعلى المراتب
  • لاتنسي كونك تحتاج إلى المزيد ولم تصل للقمة بعد   
  • تفوقك بأخلاقك لتتمكن من تحقيق التوق الدائم فى كافة المجالات

ومع كلمة الصباح عن التفوق والطالب ………………….

فقرة كلمة الصباح

يوجد الكثير من الطرق التى يمكن أن يقوم بها الشخص لتحقيق النجاح والتفوق فى الحياه ، فى المجال الدراسي يمكن أن يقوم الطالب أو الدارس بتحقيق التفوق او النجاح فى الحياه عن طريق التركيز فى كل معلومة يمكن أن يتلقاها من المعلم ، كما يجب ألا يهمل دروسه أو يؤجلها غلى الغد ، وتلك الطريقة من الطرق التى تساعده فى تحقيق النجاح والتفوق فى الحياه الدراسية ، ومن أهم عوامل التفوق الدراسي تنظيم الوقت لما له من أهمية بالغة فى الحصول على اكبر حصيلة من المعلومات فى فترة قصيرة .

لقد قدمنا لكم من خلال مقال اليوم اذاعة مدرسية عن التفوق متكاملة الفقرات ، إيمانا منا بأهمية التفوق ، ودوره المهم فى تمييز الطالب ، كما أنه هدف من الأهداف التى يسعى إلى تحقيقها فى كافة مراحل الحياه ، والذى لا يقتصر على الدراسة فقط بل فى العمل وشتى مجالات الحياه ، فالمتفوق يسعى إلى الكمال فى كل امور حياته .