اذاعة عن الحجاب كاملة … تعرف على فقرات الإذاعة المختلفة

اذاعة عن الحجاب كاملة… سنعرض لكم فى هذا المقال اذاعة مدرسية كاملة الفقرات تتحدث عن الحجاب ، ومن أهم فقراتها القرأن الكريم والحديث الشريف وكلمة الصباح ، وهذا البرنامج الإذاعى مميز لكافة المراحل التعليمية ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد عن فقراتنا الإذاعية .

تعرف على 

اذاعة صباحية عن خط مساندة الطفل

سوف نتعرف معا فى مقال اليوم على اذاعة عن الحجاب كاملة

مقدمة اذاعة عن الحجاب
مقدمة اذاعة عن الحجاب

اذاعة عن الحجاب كاملة

مقدمة اذاعة عن الحجاب 

بسم الله الرحمن الرحيم ، حمدا لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبدالله وعلى أله وصحبه أجمعين ، اما بعد ، يسعدنا أن نقدم لكم فقرات أذاعتنا المدرسية اليوم بعنوان الحجاب وأهمية الإلتزام به ، ولنبدأ أولى فقراتنا الإذاعية مع كلام الله ومع القرآن الكريم والطالبة ….

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

” وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو أباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو اخوانهن أو بنى أخوانهن أو بنى اخواتهن أو نسائهن أو ماملكت أيمانهن أو التابعين غير اولى الإربة من الرجال أو الطفل اللذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربهن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون “.

قد يهمك أن تقرأ عن

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للعمل التطوعي … تعرف على أهم فقراتها

فقرات إذاعة متنوعة عن الحجاب
فقرات إذاعة متنوعة عن الحجاب

فقرة الحديث الشريف

عن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ” وليضربن بخمرهن على جيوبهن ” أخذن أزرهن ( نوع من الثياب ) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن به .

كلمة اذاعة عن الحجاب 

والأن جاء موعدنا مع فقرة أخرى من فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم ألا وهى فقرة كلمة الصباح عن الحجاب ، وتقدمها لكم الطالبة …..

يسعدنى ويشرفنى أن أقدم لكم كلمة اليوم بعنوان الحجاب ، فقد فرض الله تعالي علينا الحجاب وجعله ثوب العفاف الذى يجب ان تلتزم به كل امرأة مسلمة ، فالحجاب ليس مجرد تغطية للرأس بل هو أيضا التزام بتعاليم ديننا الإسلامى ، وقد يفرض علينا ارتداء الملابس الواسعة التى لا تشف الجسم ولا تشبه ملابس الرجال ، كما أن الإلتزام بالحجاب فى الإسلام يتطلب مايلى :

  • أن تكون المرأة مسلمة
  • تتبع المرأة تعاليم دينها فى كافة الأمور
  • لا تتحدث المرأة بصوت عالي فى الأماكن العامة
  • من الضرورى الإلتزام بالصلاة والصيام
  • التحلى بالأخلاق الحميدة
كلمة الصباح عن الحجاب
كلمة الصباح عن الحجاب

قد يفيدك أن تقرأ عن

اذاعة عن اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان

فقرة الدعاء 

” اللهم إنا نسألك زيادة فى إيماننا ، وبركة فى عمرنا ، وصحة فى أجسامنا ، وسعة فى رزقنا ، وتوبة قبل موتنا ، وشهادة عند موتنا ، ومغفرة بعد موتنا ، وعفوا عند الحساب ، وأمان من العذاب ، ونصيب من الجنة ، وارزقنا النظر لوجههك الكريم ، اللهم ارحمنا وارحم موتانا وموتى المسلمين “.

اذاعة عن الحجاب كاملة وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم  عن الحجاب ، الذي يعد اتباع لكافة تعاليم ديننا الإسلامى وليس مجرد غطاء للشعر ، ونلقاكم فى يوم أخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .