اذاعة عن الرفق بالحيوان

اذاعة عن الرفق بالحيوان نتحدث عنها في هذا الموضوع، حيث خلق الله سبحانه وتعالي سائر الكائنات الحية، كما أمر الإنسان بالعبادة وعمارة الأرض، فيجب علينا أن نرفق بالحيوانات وأن لا نؤذيها، والمحافظة على النظام الكوني التي خلقه الله عز وجل، فمن واجبنا عند أذية أو خراب أي شئ.

قد يهمك أيضاً

اذاعة عن حسن التعامل كامل بالفقرات

اذاعة عن الرفق بالحيوان :-

اذاعة عن الرفق بالحيوان
اذاعة عن الرفق بالحيوان

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.

اما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة “…” أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن الرفق بالحيوان، وأهمية الالتزام بها ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة “…”.

فقرة القرآن الكريم :-

فقرة الحديث الشريف
فقرة الحديث الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم

وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (5) وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ (6) وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إِلَى بَلَدٍ لَّمْ تَكُونُواْ بَالِغِيهِ إِلاَّ بِشِقِّ الأَنفُسِ إِنَّ رَبَّكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (7)وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (8)، صدق الله العظيم.

(وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى).

فقرة الحديث الشريف :-

فقرة القرآن الكريم
فقرة القرآن الكريم

_ جاء في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة (( عن رسول الله () قال: ((بينما رجل يمشى فاشتد عليه العطش فنزل بئراً فشرب منها، ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث، يأكل الثرى من شدة العطش قال: لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي، فملأ خفه، ثم أمسكه بفيه، ثم رقي، فسقى الكلب ! فشكر الله له، فغفر له)) قالوا يا رسول الله! وإن لنا في البهائم أجرا؟ قال: ((في كل كبد رطبة أجر).

_ عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الرَّاحمون يرحَمُهم الرَّحمنُ ارحَموا من في الأرضِ يرحمْكم من في السَّماءِ).

فقرة الدعاء :-

  • إلهي .. يا من بِيدهِ حياتي .. يا من إِليه يرْجعُ أمرِيْ كلّه .. ربي بيدك سعادتيْ وشقائيْ ..ربيْ أسعد قلبي ،ربي أسعد قلبي،ربيْ أسعد قلبي..
  • اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترضاه ، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين يا رب العالمين

اقرأ أيضاً

اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

حكم وأمثال :-

  • القلب الخرب يجعل من العلم سلاحاً للفساد.
  • والله جعل لكم من بيوتكم سكناً وجعل لكم من جلود الأنعام بيوتاً.
  • من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير.
  •  ما دخل الرفق في شيء إلا زانه.
  • من يحرم الرفق يحرم الخير كله.

فقرة شعرية :-

الحيوان خلقٌ … له عليك حقٌ
سخره الله لك …  وللعباد قبلك
حمولة الأثقال … ومرضع الأطفال
ومطعم الجماعة … وخادم الزراعة
من حقه أن يُرفَقاَ … به وألّا يرهقَا
إن كَلَّ دعهُ يسترح … ودَاوِهِ إذا جُرِح
ولا يجع في داركَا … أو يظمَ في جواركَا
بهيمةٌ مسكين … يشكو فلا يبين
لسانه مقطوع … وماله دموع

خاتمة عن الرفق بالحيوان :-

الى هنا قد وصلنا لنهاية فقراتنا اليوم التي نتحدث عنها بالرفق بالحيوان ، مع القاء في وقت آخر ان شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن الاسبوع المهنى داخل جميع المدارس بمراحلها المختلفة