اذاعة عن اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان

اذاعة عن اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان ……. تعد الإذاعة المدرسية من أفضل الأنشطة المدرسية ، والتى يفضل الطلاب الإستماع إليها كل يوم فى صباح أرض الطابور ، وخاصة إن كنت تلمس قضية مهمة من قضايا الصحة ، ولذا فبرنامجنا الإذاعى لهذا اليوم سيكون عن صحة الأسنان ، ونتمنى أن ننول رضاكم بإذن الله .

تعرف على

اذاعة عن اليوم العالمي للمسنين …. تعرف على أهم فقراتها

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على اذاعة عن اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان

الإذاعة المدرسية  عن صحة الفم والأسنان
الإذاعة المدرسية  عن صحة الفم والأسنان

مقدمة الإذاعة المدرسية 

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم ليوم الدين ، أما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة ………….. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم بعنوان صحة الأسنان ، ولنبدأ أولى فقراتنا الإذاعية مع كلام الله سبحانه وتعالى والقرآن الكريم مع الطالبة …………….

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم 

ط أمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ، لا نفرق بين أحد من رسله ، وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ، لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ، ربنا ولا تحمل علينا إصرار كما حملته على اللذين من قبلنا ، ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به ، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا ، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين “.

اقرأ المزيد عن 

اذاعة عن الحصانة الفكرية

فقرات الإذاعة المدرسية عن صحة الأسنان
فقرات الإذاعة المدرسية عن صحة الأسنان

فقرة الحديث الشريف

عن على بن يزيد بن القاسم ، عن أبى أمامة أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال :” تسوكوا فإن السواك مطهرة للفم ، مرضاة للرب ، ما جاءنى جبريل إلا أوصانى بالسواك حتى لقد خشيت أن يفرض على وعلى أمتى ولولا انى أخاف أن أشق على أمتى لفرضته لهم ، وإنى لأستاك حتى لقد خشيت أن أحفى مقادم فمى “.

كلمة الصباح عن حماية الأسنان 

حماية أسنان الأسنان تعد واحدة من الضرويات التى يجب أن يهتم بها كل شخص ، وذلك لتجنب خسارة الأسنان ، أو حدوث أى ضرر لها وهو ماأوصانا به الله عز وجل أن نحافظ على أجسادنا وأعضاءنا بالطهارة والتنظيف ، وقد أشار الله فى أياته الكريمة إلى أنه يحب المتطهرين : قال تعالى فى كتابه العزيز ” إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين “.

اذاعة عن صحة الاسنان
اذاعة عن صحة الاسنان

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أنه من الضرورى تناول المنتجات الأالبان يوميا لأنها تعمل على مد الجسم بالكالسيوم ويحافظ على صحة الأسنان 
  • هل تعلم أنه يجب عدم تناول الأطعمة أو المكسرات شديدة الصلابة بالأسنان لتجنب كسر الاسنان أو إصابتها بالألم
  • هل تعلم أنه من الواجب الإبتعاد عن العادات الخاطئة كفتح المعلبات والأشياء محكمة الغلق بواسطة الأسنان منعا لتكسرها 
  • هل تعلم أنه واجب على كل شخص الإهتمام بنظافة أسنانه يوميا ، أو غسلها على الأقل مرتين فى اليوم لتجنب تراكم بقايا الاطعمة وتسوس الاسنان
  • هل تعلم أنه يجب تغيير فرشة الاسنان كل ثلاثة شهور لتكون قادرة على التخلص من بقايا الطعام فى الأسنان

قد يفيدك أن تقرأ عن

اذاعه عن الحياء … تعرف على فقراتها المتنوعة

خاتمة الإذاعة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى أخر محطة من محطات برنامجنا الإذاعى لهذا اليوم ، مع وعد بلقاء أخر متجدد بإذن الله . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اذاعة عن اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان ….. لقد تعرفنا معا من خلال هذا المقال على اهم فقرات الإذاعة  المدرسية عن صحة الفم والأسنان