اذاعة عن انجازات الملك سلمان

اذاعة عن انجازات الملك سلمان نقدمها في هذا الموضوع، والجدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو خام الحرمين الشريفين، وهو الملك السابع التي يتولى المملكة العربية السعودية، حيث أصبح سلمان أمير على الرياض عام 1954، وفي عام 2011 تولي منصب الدفاع، وتدرج في المناصب حتي أستلم العرش أصبح ملك المملكة في 23 يناير 2015 ميلادي، وقام بالمزيد من الإنجازات حتي وقتنا هذا.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن الاسبوع المهنى داخل جميع المدارس بمراحلها المختلفة

اذاعة عن انجازات الملك سلمان :-

اذاعة عن انجازات الملك سلمان
اذاعة عن انجازات الملك سلمان

المقدمة:

الملك سلمان من أبناء المملكة العربية السعودية، هو الحاكم العادب والمقسط التي يُدير شؤون البلاد والعباد، لكي يعمل على احقيق الراحة والرخاء لأبناء شعبه ووطنه لكافة الأمة الإسلامية، إنه سيدي ومليكي سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، فهو قدم للسعودية وللأمة الإسلامية جمعاء الكثير من الإنجازات العظيمة التي سطرها التاريخ حروف من ذهب، والآن نذكر فقرات الاذاعة المدرسية والتي نبدأها أولاً بتلوة عطرة لآيات الله عز وجل:

فقرة القرآن الكريم :-

فقرة القرآن الكريم
فقرة القرآن الكريم

قال الله تعالى: {الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ} [سورة الحج: 41].

فقرة الحديث الشريف :-

فقرة الحديث الشريف
فقرة الحديث الشريف

_ قال رسول الله صل الله عليه وسلم: « أهل الجنة ثلاثة : سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق » [رواه مسلم].

_ قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم:” أهل الجنة ثلاثة: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب، بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق” رواه مسلم، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضاً

اذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي في طابور الصباح

كلمة اليوم عن انجازات الملك سلمان :-

كلمة اليوم عن انجازات الملك سلمان
كلمة اليوم عن انجازات الملك سلمان

فعل الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من الإنجازات في المملكة العربية السعودية، فسوف نوضح الأن في هذه الفقرة:

  • قام الملك سلمان بإنشاء مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي يلعب دور هام في تقديم طرق المساعدة والدعم على الجانب الإسلامي والعربي لضحايا النزاعات والكوارث.
  • انشأ متحف خاص بتاريخ التقنية والعلوم في الإسلام.
  • قام بإرسال قوافل إغاثة تنتشر على جميع أنحاء الأماكن المنكوبة في الدول العربية التي يتواجد بها الحروب والنزاعات والصراعات.
  • قام بإنشاء مشروع خير مكة، والذي يعود الاستثمار الخاصة به لجمعية الأطفال المصابين بالإعاقات المختلفة.
  • اهتم سلمان بوضع الكثير من الخطط الواسعة للتنمية الشاملة للمجالات المختلفة داخل الدولة.
  • كما أطلق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، وهما يهدفا إلى جعل الدولة في صفوف الدول المتقدمة عالميًا عن طريق تزويدها بالتقنيات الحديثة والعلم لمواجهة التحديات المستقبلية.
  • قم بالإشراف على مشروعات توسعة الحرم النبوي واطلع على المخططات الخاصة بتوسعة المسجد النبوي ودرب السنة، وكذلك توسعة مسجد قباء بجانب مشروع دار الهجرة وبقية المشاريع المتعلقة بذلك.
  • نجح الملك سلمان في تكوين مؤسسة حكومية لدولة حديثة تدار بواسطة اللامركزية، وإنها تسمح باستغلال قدرات الفئة الشابة.
  • إنشاء مشروع خير مكة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، والذي يعود استثماراته إلى جمعية الأطفال المعاقين .
  • قام بتزويد المملكة بمنظومة ثاد الأمريكية وصواريخ إس 400 الروسية، واللذان يعدان إضافة ظاهرة وطفرة كبيرة مدهشة في سبيل تدعيم قوة المملكة.

خاتمة اذاعة عن الملك سلمان :-

وهنا نكون وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي، والذي قومنا بالتحدث عن خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان، نقدم لكم جزيل الشكر والتقدير على حسن استماعكم، قدم لكم الإذاعة الصباحية الطالبة/………، تحت إشراف/…….. .

قد يهمك أيضاً

اذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها .. اذاعة عن الاستعداد للاختبارات