اذاعة عن حمى الضنك …. تعرف على فقراتها المتنوعة

اذاعة عن حمى الضنك ….. حمى الضنك عبارة عن نوع من أنواع الحمى المنتشرة ، والتى تتسبب فى ظهور العديد من الأعراض التى قد تصل إلى مرحلة الخطر، لذا فجميع طلابنا يحتاجون للتوعية الصحية . ولذا سنقدم لكم فى مقال اليوم فقرات اذاعة مدرسية عن حمى الضنك ، لتفادى الإصابة منها . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

اذاعة عن فصل الشتاء

سوف نعرض لكم فى هذا المقالات أهم فقرات اذاعة عن حمى الضنك

فقرات الإذاعة المدرسية عن حمى الضنك
فقرات الإذاعة المدرسية عن حمى الضنك

فقرات اذاعة عن حمى الضنك

  • مقدمة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبدالله وعلى أله وصحبه ومن ولاه ، يسعدنا ويشرفنا ان نبدأ أولى فقراتنا الإذاعية بأيات من القرأن الكريم والذكر الحكيم يتلوه على مسامع حضراتكم الطالب / …………

  • فقرة القرأن الكريم

قال الله تعالى فى كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم ” ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ، ثم جعلناه نطة فى قرار مكين ، ثم خلقنا النطة علقة خلقنا العلقة مضغة خلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا أخر فتبارك الله أحسن الخالقين “.

صدق الله العظيم ومن أحادينا النبوية الشريفة ويقدمه لحضراتكم الطالب / ………………

  • فقرة الحديث الشريف

عن عائشة رضى الله عنها ، قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما من مصيبة تصيب المسلم إلا كفر الله بها عنه ، حتى الشوكة يشاكها “. ( رواره البخاري).

اقرأ المزيد عن

اذاعة عن تطوير الذات وأهم فقراتها

فقرات اذاعة عن حمى الضنك
فقرات اذاعة عن حمى الضنك

صدقت يارسول الله ، وبما أن الحكمة هى قول الحكماء فمع حكمة اليوم والطالبة /………..

  • فقرة الحكمة

  1. إذ كان الشغل مجهدة فالفراغ مفسدة
  2. من عرض نفسه للتهمة فلا يلوم من أساء الظن به

ومع كلمة الصباح عن حمى الضنك والطالبة /……………..

  • فقرة كلمة الصباح

تعتبر حمى الضنك نوع من أنواع الحمى القوية التى تنتقل عن طريق البعوض ، كما أن هذا النوع قد تيسبب فى ظهور  فيروس الحمى الصفراء ، ومن الجدير بالذكر أنه فى كل عام يصاب حوالى مائة شخص بهذا النوع من أنواع الحمى ، ومعظمها يحدث فى المناطق المدارية على مستوى العالم ، وقد تنتشر هذه الحمى فى كلا من البلدان التالية : الهند وجنوب أسيا وجنوب الصين بالإضافة إلى تايوان وجزر المحيط الهادى وجزر الكاريبي فضلا عن المكسيك وأفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية ، ومن طرق الوقاية من هذه الحمى الإبتعاد عن الأماكن المكتظة بالسكان فضلا عن استعمال الأجهزة الطاردة للبعوض ، وغيرها من سبل الوقاية الأخرى التى يجب أخذها فى الاعتبار والعمل بها للوقاية من حمى الضنك .

كلمة الصباح عن حمى الضنك
كلمة الصباح عن حمى الضنك

يمكنك أن تقرأ عن

اذاعة عن حسن التعامل

ومع دعاء اليوم والطالب …………..

  • فقرة الدعاء

” اللهم يارب كل شئ ، ويامالك كل شئ ، هب لنا من بركات كل شئ ، وأتنا حسنات كل شئ ، واغفر لنا ذنوب كل شئ ، وبارك لنا يما أعطيتنا من كل شئ يارب العالمين وياأرحم الراحمين ”

ماذا تعرف عن حمى الضنك وكيفية الوقاية منها؟
ماذا تعرف عن حمى الضنك وكيفية الوقاية منها؟
  • خاتمة الإذاعة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى أخر فقرة من فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم ، كما نتمنى أن تكون فقراتنا قد نالت إعجابكم .وإلى اللقاء فى موعد أخر ومواضيع مهمة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لقد تعرفنا معا فى هذا المقال على أهم فقرات الإذاعة المدرسية والتى تصلح فى كافة المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية وكذلك الثانوية .