اروع وافضل وصفات لتساقط الشعر

افضل وصفات لتساقط الشعر تأخذنا إلى أنة من المؤسف عند تمرير أصابعك من خلال شعرك أثناء غسله تكتشف أن الكثير من الشعر يخرج.

ولكن الشيء السعيد هو أن هناك وصفات لتساقط الشعر تعطي الشعر المزيد من فرص القتال  للبقاء أقوي .

وهنا نستعرض لك افضل وصفات لتساقط الشعر :

تدليك فروة الرأس بزيوت طبيعية :

تدليك فروة الرأس بزيوت طبيعية

يساعد تدليك فروة الرأس على تحفيز بصيلات الشعر لزيادة نمو الشعر ، كما أن الزيوت الأساسية مثل الخزامى وإكليل الجبل والزعتر قد ثبت أنها تمنع تساقط الشعر والصلع!

تأخذ  زيت (مثل الزيتون وجوز الهند واللوز وغيرها) وإضافة بضع قطرات من اللافندر ، روزماري ، أو زيت الزعتر إليها ثم قم بتدليك الزيوت برفق في فروه رأسك.

 واتركه لمدة ساعة ، ثم ضع شامبو على شعرك واغسله بماء دافئ ، و اتبع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع، فرائحته رائعة ومريحة للغاية ، وسوف يبدو شعرك أكثر صحة من أي وقت من الأوقات!

فرك الشعر ببعض العصائر :

فرك رأسك ببعض العصائر :

يمكنك فرك فروة رأسك مع عصير الثوم أو عصير البصل أو عصير الزنجبيل،ثم اتركه ليلاً ثم اغسله جيداً في الصباح، وستحصل على نتائج مذهلة .

تعرف على:

نبات النيم لعلاج مشاكل البشرة

الاهتمام بالفيتامينات :

الاهتمام بالفيتامينات

فيتامين (أ) أمر بالغ الأهمية لشعر صحي لأنه “يعمل مع تخليق الدهون”. المنتجات الغذائية الغنية بفيتامين (أ) وتشمل الخضر الورقية والجزر والبيض.

فيتامين B12 يدعم إنشاء خلايا الدم الحمراء ويشجع فيتامين E على الدورة الدموية الصحية ، والتي توفر في النهاية المزيد من الأكسجين لجسمك! والمزيد من الأوكسجين = شعر صحي.

بعض أهم المعادن لصحة الشعر هي الكالسيوم والنحاس والحديد والماغنيسيوم والزنك و يمكنك أن تجد الكثير من هذه في الخضروات المفضلة لديك .

مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر.

يتم وضع الشاي الأخضر الدافئ (كيسان مخبوزان في كوب ماء واحد) على فروة رأسك ويترك هذا الخليط لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بماء فاتر.

يمكنك الاطلاع على:

تعرف على فوائد العسل الاسود على الريق

كن لطيفًا على شعرك!

كن لطيفًا على شعرك!

يمكن أن يكون الشعر الرقيق هشًا ، لذا من المهم علاجه بلطف ،و إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتكون أكثر لطفًا في شعرك:

قم بضبط مجفف الشعر الخاص بك على إعدادات باردة ومنخفضة ، وقم بتقليل استخدامك للمكواة المسطحة.

لا تصبغ شعرك أكثر من واحد أو اثنين من ظلال لونه العادي: كلما زاد تغير اللون ، كلما زادت المواد الكيميائية التي تحتاجها ، والتي يمكن أن تجعل الشعر يتقصف ويضعف .

إذا كنت تستخدم جيل للشعر أو رذاذ الشعر ، فلا تنتظر حتى يجف قبل أن تمشيطه ، لأن الشعر سوف يتصلب ويكون أكثر عرضة للكسر.

عندما يكون الشعر مبللاً ، استخدم مشط ذو أسنان عريضة بدلاً من فرشاة ، ومشط خفيف عبر الشعر، تجنب أي سحب وشد.

النظر في النظام الغذائي الخاص بك:

النظر في النظام الغذائي الخاص بك

البروتين هو اللبنة الأساسية للأنسجة في جسمك ، بما في ذلك شعرك، تأكد من أنك تستهلك ما يكفي من البروتينات في نظامك الغذائي ، وأفضل مصادر البروتين هو الحليب وبياض البيض والأسماك.

أنت أيضًا تريد تناول أطعمة عالية في أحماض أوميجا -3 الدهنية – مثل سمك السلمون – مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، أو رش ملعقة طعام أو اثنتين من بذور الكتان الطازجة على السلطة أو الحبوب كل يوم.

تعرف على:

نبات النيم لعلاج مشاكل البشرة

تكلم مع طبيبك

تكلم مع طبيبك
تكلم مع طبيبك

كثير من الناس الذين بدأوا يفقدون شعرهم مبكرا أو بدون تفسير يجدون أن لديهم خللا هرمونيا.

 إذا كنت تعاني من أعراض اختلال التوازن الهرموني ، فأدخله معك طبيبًا. يمكنك أيضا استكشاف المكملات الطبيعية لتنظيم الهرمونات وتناول المزيد من الأطعمة التي تعزز مستويات هرمون صحية.

بالإضافة إلى عدم التوازن الهرموني ، هناك العديد من الحالات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ، مثل الإجهاد ومرض الغدة الدرقية وفقر الدم وتناول بعض الأدوية لأمراض القلب، تحدث إلى طبيبك للتأكد من أنها ليست واحدة من هذه المشكلات الأخرى.

كسر العادات السيئة

كسر العادات السيئة

التدخين يقلل من الدورة الدموية ، وهذا يشمل تدفق الدم إلى فروة الرأس. سيعوق شرب الكحول والكافيين الجهاز المناعي ويسبب المزيد من تساقط الشعر، لذلك كسر هذه العادات السيئة من أجل شعرك!

آخر عادة سيئة لكسر ليست شرب ما يكفي من الماء! البقاء رطب أمر بالغ الأهمية في نمو الأنسجة والصحة ، يتكون عمود الشعر نفسه من الماء. تحديد هدف لشرب 64 أوقية على الأقل كل يوم.

 أيضا تجنب المشروبات الغازية التي من شأنها أن تضعف نظام المناعة لديك وجعل شعرك أكثر عرضة للتساقط.

حافظ على السلام

حافظ على السلام

صدق أو لا تصدق ، في معظم الأحيان ، السبب الجذري لفقدان الشعر هو التوتر ، جرب التأمل أو اليوجا للمساعدة في تقليل التوتر وتهدئة عقلك.

تعرف على:

كيف اكثف شعري ؟

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

يسمح التمرين المنتظم للعرق بتنظيف مسام شعرك وتنظيفها، سيجعلك التمرين أيضًا أكثر صحة بشكل عام مما يساعدك على النمو لفترة أطول وأقفال أقوى.