اروع وافضل 10 افلام في التاريخ

نستعرض في هذا المقال افضل 10 افلام في التاريخ  حازت على إعجاب الجميع عبر التاريخ وحققت أعلى الجوائز العالمية ولا يختلف عليها اثنين .

 وهناك مجموعة واسعة من الأفلام ، بدءًا من دور السينما الأوروبية ، إلى أفلام الحركة العليا ، والأفلام الكلاسيكية ، إلى الكلاسيكيات الراسخة ، التي تحظى بتقدير كبير في العصر الذهبي في هوليوود ، و تمتد الى العديد من الأنواع وتضم بعض من أعظم الأشرار بالسينما الى اعضم الشخصيات التاريخية والواقعية الى المغامرة والرومانسية .

وهنا نستعرض لك افضل 10 افلام في التاريخ :

The Godfather

The Godfather

الأب الروحي هو فيلم الجريمة الأمريكية لعام 1972 من إخراج فرانسيس فورد كوبولا ، هذا الفيلم  بطولة مارلون براندو و آل باتشينو كزعماء لعائلة الجريمة بنيويورك  ،و تمتد القصة في السنوات 1945-1955 ، مع التركيز على تحول مايكل كورليون من مترجم عائلي متردد إلى رئيس للمافيا و يُعتبر فيلم الاب الروحي على نطاق واسع هو واحدًا من أعظم الأفلام في السينما العالمية – وباعتباره واحدًا من أكثر الأفلام تأثيراً ، وبالفعل هو من افضل 10 افلام في التاريخ

Shawshank Redemption

Shawshank Redemption

الخلاص من شاوشانك فيلم هو فيلم درامي أميركي لعام 1994 من تأليف وإخراج Frank Darabont وبطولة تيم روبينز ومورغان فريمان وبالفعل هو من افضل 10 افلام في التاريخ .

يحكي الفيلم قصة آندي دوفريسني ، وهو مصرفي محكوم عليه بالسجن مدى الحياة في سجن شوشانك ستيت لقتله زوجته وحبيبها على الرغم من ادعاءات البراءة. خلال فترة وجوده في السجن ، يصادق زميله في السجن ، إيليس بويد “Red” Redding ، ويجد نفسه محميًا من قبل الحراس بعد أن يبدأ السجان باستخدامه في عملية غسيل أمواله ، حصل الفيلم على ترشيحات لجوائز متعددة .

وهنا تعرف على  :

افضل افلام الجاسوسية العالمية

Star Wars

Star Wars

حرب النجوم هو فيلم فضاء أميركي من 1977 كتبه وإخرجه جورج لوكاس ، وهذا الفيلم هو الإصدار الأول بطولة  النجوم مارك هاميل ، هاريسون فورد ، كاري فيشر ، بيتر كوشينغ ، وأليك غينيس. وتركز المؤامرة على التحالف المتمرد بقيادة الأميرة ليا ، ومحاولة تدمير محطة الفضاء المجرية ( نجمة الموت) وبالفعل يعد من افضل 10 افلام في التاريخ .

وتعرف هنا على :

افضل افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة

The Dark Knight

The Dark Knight

فارس الظلام هو فيلم خارق لعام 2008 من إخراج كريستوفر نولان ، يعتمد على شخصية دي سي كوميكس ، بروس واين (كريستيان بايل) ، وملازم الشرطة جيمس غوردن (غاري أولدمان) ومحامي المقاطعة هارفي دنت (آرون إيكهارت) حيث يشكلان تحالفاً لتفكيك الجريمة المنظمة في مدينة جوثام ، ولكن يهددهما العقل المدبر الإجرامي المعروف باسم جوكر (هيث ليدجر) الذي يسعى لتقويض نفوذ باتمان وخلق الفوضى وبالفعل هو من اجمل و افضل 10 افلام في التاريخ

The Matrix

matrix

المصفوفة هو فيلم من أفلام الخيال العلمي الأمريكية-الأسترالية لعام 1999 كتبه وأخرجه Wachowskis ،و بطولة كين ريفيز .

 وهو يصور مستقبل بائس حيث أن الواقع الذي ينظر إليه معظم البشر هو في الواقع  محاكاة يسمى “المصفوفة” ، التي تم إنشاؤها بواسطة آلات حاضرة لإخضاع السكان البشريين ، في حين يتم استخدام حرارة أجسامهم ونشاطهم الكهربائي كمصدر للطاقة ويستحق أن يكون هذا الفيلم من افضل 10 افلام في التاريخ .

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام الذكاء والالغاز التي تستحق المشاهدة

Fight Club

Fight Club

نادي القتال هو فيلم لعام 1999 يعتمد على رواية 1996 التي تحمل نفس الاسم من قبل تشاك بالاهنيوك  وهذا الفيلم من إخراج ديفيد فينشر ، ونجوم براد بيت ، إدوارد نورتون وهيلينا بونهام كارتر، وهو من افضل 10 افلام في التاريخ

 يلعب نورتون دور البطل غير المسمى ، “كل رجل” الذي لا يمانع في وظيفته. ويشكل “نادي القتال” مع صانع الصابون تايلر ديردن ، الذي يلعبه بيت ، وينضم إليهم رجال يريدون أيضًا القتال بحرية. يصبح الراوي متورطا في علاقة مع دوردين وامرأة مفلسة وهو من اروع و افضل 10 افلام في التاريخ .

Saving Private Ryan

Saving Private Ryan

إنقاذ الجندي ريان هو فيلم حرب درامية أمريكية عام 1998 تم وضعه خلال غزو نورماندي في الحرب العالمية الثانية ،أخرجه ستيفن سبيلبرغ وكتبه روبرت رودات ، والفيلم جدير بالملاحظة لتصويره الواقعي للحرب ، حيث يصور صور الاعتداء على شاطئ أوماها في 6 يونيو 1944 حقق الفيلم جوائز عديدة وايرادات كبيرة للغاية ويستحق ان يتواجد بين افضل 10 افلام في التاريخ .

Gladiator

Gladiator
Gladiator

المصارع  هو فيلم درامي تاريخي أمريكي بريطاني من إخراج ريدلي سكوت ، بطولة راسل كرو ، جواكين فينيكس ، كوني نيلسن ، رالف مولر ، أوليفر ريد ، دجيمون هونسو ، ديريك جاكوبي ، جون شبرلن ، وريتشارد هاريس وهو من اروع وافضل 10 افلام في التاريخ .

يصور كرو الشخصية الخيالية ، الجنرال الروماني المخلص ماكسيموس ديسيموس ميريديوس ، الذي تعرض للخيانة عندما قتل كومودس  الابن الطموح للإمبراطور ماركوس أوريليوس ، والده واستولى على العرش. ويتم حبسة مع العبيد  ،و يرتفع مكسيموس في صفوف الحلبة الجليدية للثأر من قتل عائلته وإمبراطوره.

تعرف هنا على :

اروع و افضل افلام براد بيت

Braveheart

Braveheart

 القلب الشجاع هو فيلم درامي حربي تاريخي يعود إلى القرون الوسطى من إخراج ميل جيبسون ، يصور جيبسون ويليام والاس ، المحارب الاسكتلندي في القرن الثالث عشر والذي قاد الاسكتلنديين في الحرب الأولى للاستقلال الاسكتلندي ضد الملك إدوارد الأول ملك إنجلترا.

 رشح الفيلم لجوائز الأوسكار العشر في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 68 وفاز بخمس جوائز: أفضل صورة وأفضل ماكياج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج صوت وأفضل مخرج ، وبالفعل هو من افضل 10 افلام في التاريخ .

Titanic

 

Titanic

تيتانيك هو فيلم درامي رومانسي ملحمي أمريكي عام 1997  مكتوب ومُشارك في إنتاجه وشارك في تحريره جيمس كاميرون، وبالفعل هو من افضل 10 افلام في التاريخ .

 وهو رواية خيالية عن غرق سفينة تيتانيك RMS ، وبطولة النجم ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت كأعضاء من الطبقات الاجتماعية المختلفة الذين يقعون في الحب على متن السفينة أثناء رحلتها الأولى المشؤومة ، وتحدث اجمل قصة حب يمكن أن تتخللها ولكن الخسارة البشرية ستكون ضرورية لإيصال الرسالة العاطفية للكارثة وبالفعل هو من لفضل 10 افلام في التاريخ .