اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة

اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة حتي تكسر الحواجز التي تكون متواجدة بين المُقدمين على الزواج، حيث تجد في فترة الخطوبة خجل بينهم، وبالتالي يوجهون صعوبات في التقرب كل منهم للآخر، لذلك نضع لكم بعض الأسئلة التي تخلصك من الخجل والحاجز.

اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة

اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة
اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة

1_ ما هو طموحك المستقبلي والهدف الذي تسعي إليه في الحياة؟

من ضمن اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة حيث لا يوجد شخص ليس لديه هدف أو أمنية في حياته يسعى لتحقيقه سواء في المجال الاجتماعي أو المجال العلمي أو المجال الديني وغير ذلك، يجب على الشاب والفتاة في بداية حياتهم أن تكون الرؤية المستقبلية الخاصة بهم واضحة حتي يزيد التفاهم بينهم، ويقل الخلاف والمشاكل في المستقبل.

2_ ما هو تصورك لمفهوم الزواج ؟

ما هو تصورك لمفهوم الزواج ؟
ما هو تصورك لمفهوم الزواج ؟

هذا السؤال هام جداً لكل من الطرفين الشاب والفتاة حتي يتعرفوا على بعضهم جيداً، حيث يعني الزواج لبعض الشباب مجرد تحقيق رغبات جنسية لا غير، فعند التحدث عن مفهوم الزواج مهم جداً  يعمل على الاستقرار الأسري في المستقبل.

3_ ما هي الصفات التي تحب أن تراها في شريك حياتك ؟

من الأمور الجيدة أن يتحدث الشاب والفتاة قبل زواجهم عن مشاعرهم من ناحية الأمور التي يحبوه، والأمور والتصرفات التي تثير غضبهم، حتي يتمكن كل منهم أن يحكم على الطرف الثاني إذا كان يتناسب معه أم لا، ومعرفة سلوك وأخلاق وتربية كل منهم.

اقرأ كذلك

تعرف علي الشخصية الهستيرية وكيفية التعامل معها وعلاجها

4_ هل من المهم إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج ؟

هل من المهم إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج ؟
هل من المهم إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج ؟

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذا السؤال غير هام، بل بالعكس هام جداً يوجد الكثير من الأزواج انفصلوا بسبب عدم الرغبة في الإنجاب، فيجب على الزوجين أن يتفقون على موضوع الإنجاب في البداية حتي لا يكون سبب من أسباب المشاكل الزوجية بينهم فيما بعد.

5_ كيف هي علاقتك بوالديك وعائلتك ؟

يجب معرفة علاقة الشاب والفتاة بوالدين والأخوات والأقارب، فالزواج ليس عقد بين شخصين بل عقد بيع أسرتين، فلا يمكن أن يعيش الزوج أو الزوجة منقطع عن أقاربه والأشخاص المحيطين حوله، مع العلم كلما كانت العلاقة مع الوالدين والأخوات والأقارب جيدة كلما كان الزواج ناجح.

6_ أين تقضي وقت فراغك؟ وما هي هواياتك ؟

معرفة التفاصيل لحياة المُقبلين على الزواج أمر هام جداً، لإنه يساعد على التعرف على الطرف الآخر، بمعني عندما تتعرف ما يحبه الشخص عمله في وقت فراغه، وما هي هوياتك التي يحب أن يُنميها وقت الفراغ توضح الشخصية أمامك وما يرغب به من أهداف في حياته، كما تتعرف على نظرته في المستقبل.

7_ هل أنت اجتماعي؟ ومن هم أصدقاءك ؟

الأمر الذي يميز الإنسان عن غيره هو علاقته وإنه شخص اجتماعي أم لا، فمن المهم أن يكن الشخص اجتماعي الطبع وليس مُصطنع، فمن الأمور التي تمكنك من معرفة الطرف الآخر هو معرفة الأصدقاء ومدي تعلقه بهم وغير ذلك من الأمور التي سوف تكتشفها في علاقاتهم مع الآخرين.

قد يهمك أيضاً

كلام عن الاشتياق للحبيب الغائب

8_ أيهما يفضل شكل المرأة، أم تفكيرها؟

أيهما يفضل شكل المرأة، أم تفكيرها؟
أيهما يفضل شكل المرأة، أم تفكيرها؟

يلزم على كل فتاة أن تسأل خطيبها هذا السؤال أو العكس، هو مفتاح هام جداً للتقرب من لعضهم البعض، ففي حالة أن الشاب ينجذب لتفكير الفتاة، تبدأ الفتاة تعرف ما هي اهتماماته الفكرية عن الكتب، وفي حاله أن الشاب ينجذب لشكل الفتاة، فيجب عليها أن تهتم بمظهرها دائماً.

وفي نهاية الموضوع قد أوضحنا اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة حتي اضح الرؤية لكل فيهم عن شخصية الآخر، وبالتالي يأخذون قرار أن يستمروا مع بعضهم وعلاقتهم سوف تنجح أم لا وقد تعرفنا علي اسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة .