اضافة الابناء في العوائد السنويه

اضافة الابناء في العوائد السنويه ، المندرجة تحت خدمة العوائد السنوية  ، أحد الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها ، وفق مجموعة من الشروط والقواعد ، ليس هذا فقط بل يمكن أن يقوم بعمل اضافة الابناء في العوائد السنويه ، من خلال الموقع الالكتروني التابع لوزارة المالية على الإنترنت.

اضافة الابناء في العوائد السنويه

يمكن للمواطن السعودي أو المقيمين فيها ، اضافة الابناء في العوائد السنويه ، من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة المالية على الإنترنت ، والاستعلام عنها يتم من خلال رقم الهوية ، أو رقم السجل المدني ، وذلك من باب الحرص  من القائمين على العمل في الوزارة ، لتوفير الوقت والجهد ، وأوقات الانتظار الطويلة في طلب الخدمة بالتوجه إلى مبنى الوزارة ،  بل والعمل على تسهيل الاجراءات ونقل كل البيانات بشكل أسرع وأسهل ،  من خلال الخطة الشاملة في التطوير للخدمات التي تستهدف بها المملكة ، الارتقاء بها وفق نظم العمل الدولية المتقدمة  ، وإنهاء نظام العمل الورقي ، وتحويلها للتعاملات الرقمية الالكترونية

الاستعلام عن اضافة الأبناء في العوائد السنوية

الاستعلام عن اضافة الأبناء في العوائد السنوية
الاستعلام عن اضافة الأبناء في العوائد السنوية

اقرأ أيضا

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الاسلامى

– الدخول أولا إلى موقع وزارة المالية على الانترنت ، والتسجيل فيه بكتابة البيانات التي يطلبها الموقع بشكل صحيح ، وفي الخانات المخصصة لذلك ، وتسجيل رقم الهوية من ضمن قائمة البيانات المطلوبة.

– كتابة أمر الدفع ورمز التحقق ، والنقر من الاختيارات الموجودة في الموقع عن كلمة استعلام.

– تحمل النافذة التالية كل البيانات الخاصة بالاستعلام بعد كتابة أسماء الأبناء ، ويقوم المستخدم بتقييم مستوى الخدمة ، والنقر على زر التصويت في أخر الإعلان الصادر عن وزارة المالية ، كما سمحت أيضا الوزارة بصرفها كل ستة أشهر ، ، كبديل عن مدة التسعة أشهر السابقة.

شروط العوائد السنوية

شروط العوائد السنوية
شروط العوائد السنوية

اقرأ أيضا

الاستعلام عن معاملات وزارة الصحة

– الولوج على موقع الرابط الالكتروني الخاص بوزارة المالية ، والعوائد السنوية بمثابة شكل من أشكال الاتفاقية التي تربط بين المواطن وبين وزارة المالية في المملكة ، وموافقة رسمية منه على كل الشروط والأحكام الخاصة بالعوائد السنوية ، وفي حالة ارتكاب المواطن أي مخالفة لتك الشروط ، يكون ذلك سببا في تعرضه للمسائلة القانونية.

– من أهم تلك الشروط  ، لا يجب على المستخدم استخدام الخدمة ، أو ارسال أي تعليق عبر خدمة البريد الالكتروني الخاصة بالمؤسسة .

– لابد من متابعة الموقع بصفة دورية لأن الشروط والأحكام ، أمر متغير يحدث له التعديلات بين الحين والآخر ، وعلى المواطن قراءتها والموافقة عليها مرة أخرى ، وهو أمر يقوم عليه تفعيل الخدمة مرة أخرى.

الاستعلام عن العوائد السنوية

الاستعلام عن العوائد السنوية
الاستعلام عن العوائد السنوية

 

اقرأ أيضا

الاستعلام عن مخالفات مكتب العمل

– الدخول لموقع وزارة المالية على الانترنت ، واختيار تبويب الخدمات الالكترونية.

– تظهر قائمة تحمل الكثير من الاختيارات للخدمات الالكترونية ، وينقر منها على اختيار الاستعلام عن العوائد السنوية.

– تفتح نافذة جديدة تحمل خيارين ، الأول النقر على الخيار الأول فيها ، الخاص بالاستعلام عن العوائد السنوية للعموم ، ليحمله العنوان على صحة شروط استخدام خدمة الاستعلام عن القواعد والمقررات.

– ينقر المستخدم على زر أوافق على الشروط والأحكام ، لتفتح الخدمة ليقوم المستخدم بكتابة رقم الهوية الخاص به ،  والنقر على زر استعلام

– تحمل الصفحة التالية نتيجة الاستعلام والمقررات السنوية ، والبيانات والتي منها رقم الهوية ، والاسم بالكامل والتاريخ الخاص بموعد الصرف باليوم والشهر ، والسنة وتحديد الوقت بالساعة