افضل افلام جاك نيكلسون

افضل افلام جاك نيكلسون …  جاك نيكلسون الأفلام المميزة له هو أحد الفنانين العظماء في تاريخ السينما ويرجع ذلك لتاريخه الفني الحافل بالجوائز، كما يعد أحد أبرز فناني هوليود لما له من أدوار متنوعة وغير تقليدية خلال مسيرتة الفنية، فقد تم ترشيحه لجائزة أوسكار أكثر من عشر مرات كما استطاع الفوز بها ثلاث مرات فضلاً عن العديد من الجوائز الأخرى مثل بافتا وجولدن جلوب.

افضل افلام جاك نيكلسون …  جاك نيكلسون الأفلام المميزة له نتعرف عليها :

جاك نيكلسون الأفلام المميزة له
جاك نيكلسون الأفلام المميزة له

بداية نبذة عن حياة جاك نيكلسون

ولد الفنان المبدع جاك نيكلسون في نبتون بولاية نيوجرسي في الثاني والعشرين من أبريل 1937، ويعد من أبرز ممثلي الينما الأمريكية في عصره، وله مسيرة فنية حافلة بأجمل الأفلام التي خلدت إسمه في تاريخ هوليود وتركت بصماتها في تاريخ السينما

تعرف ايضاً على:

أفضل افلام اجنبية كوميدية في القرن الحادي و العشرين

افضل افلام جاك نيكلسون

فيلم One Flew Over the Cuckoo’s Nest 

تم انتاج هذا الفيلم عام 1975 ويعد هذا الفيلم من أعظم الأفلام في تاريخ السينما الأمريكية، ويدخل ضمن قائمة افضل افلام جاك نيكلسون، وقد تم ترشيحه لجائزة أوسكار تسعة مرات، قام بإخراجه ميلوس فيرمان، وتدور أحداثه حول ماك ميرفي الذي قام بدوره جاك نيكولسون وهو مجرم اضطر انتحال شخصية مجنون عندما تم القبض عليه ويتم إيداعه في مستشفى الأمراض العقلية مما يجعله يتعرض للقهر والظلم على يد ممرضة تدعى راتشيد وتقوم بدورها الفنانة لويس فليتشر التي حازت على جائزة أوسكار افضل ممثلة عن آدائها لهذا الدور، ويجتمع هؤلاء المجانين ليتمردوا على تلك الممرضة للحد من ظلمها.

فيلم About Schmidt 

تم انتاج هذا الفيلم عام 2002 وتدور أحداثه حول شخص يدعى وارن شميت وهو في الستين من عمره تتوفى زوجته ويحاول تربية إبنته الوحيدة لدرجة أنه كان يرفض من يتقدم لزواجها مقابل ضياعة لعمرة من أجل إسعادها، إلا أن ابنته ترفض هذا وتقرر الزواج وتدعوة للحضور، وبالفعل يقوم بحضور حفل زفافها وعند العودة إلى منزلة يجلس بمفردة ويفكر في عمرة الذي ضاع من أجل ابنته، ولكنه سرعان ما يجد العديد من خطابات المرسلة له ليجد بها ما لم يتوقعه أحد.

فيلم About Schmidt 
فيلم About Schmidt

يمكنك مشاهدة:

عشرة مِن افضل افلام جيسون ستاثام علي الإطلاق

فيلم How Do You Know 

تم انتاج هذا الفيلم عام 2010 وهو من تأليف وإخراج جيمس إل بروكس، وهو من افضل افلام جاك نيكلسون وتدور أحداثه حول ليزا الفتاة الجميلة التي تهوى لعب الكرة اللينة إلا أنها تمر بمرحلة من الحزن الشديد نتيجة خروجها من المنتخب القومي حتى تنتقل إلى مرحلة عصيبة في حياتها العاطفية. 

شاهد ايضاً:

إيميلي بلانت تظهر في إعلان فيلم Mary Poppins Returns

فيلم How Do You Know 
فيلم How Do You Know

فيلم Anger Management

تم انتاج هذا الفيلم عام 2003 وهو يدخل ضمن قائمة افضل افلام جاك نيكلسون ويشاركه البطولة أدم ساندلر وتدور أحداثه حول ديف بوزنيك الذي يعاني من رئيس عمل مستغل ، حيث يحقق الكثير من النجاحات التي ينسبها رئيسة لنفسه، وذات يوم يسافر ديف على متن طائرة ليحدث ما لا يتوقعه أحد حيث يخرج عن نطاق السيطرة ويجد نفسة أمام القضاء ومن ثم تحدث العديد من المواقف الكوميدية التي لم تكن متوقعة ويؤدي جاك نيكلسون دور الطبيب النفسي المعالج في الفيلم .

Anger Management
Anger Management

فيلم The Shining

ربما يعد هذا الفيلم الأروع علي الإطلاق في تاريخ سينما وأفلام الرعب فهو من اخراج المخرج الرائع ستانلي كوبريك الذى من الصعب أن تجد له فيلم واحد دون المستوي .

الفيلم يروي قصة جاك تورانس الكاتب الذى يتولي حراسة فندق في فترة الشتاء وحينما تبدأ العاصفة في ضرب المكان وينعزل عن العالم تبدأ مشاهدات أشباح ورؤي غامضة الأمر الذى يجعله رويدا رويدا في طريقه للجنون الشديد ، وتبدأ الأحداث في الخروج عن السيطرة تماما .

The Shining
The Shining

فيلم The Departed :

الفيلم من أفضل أفلام العصابات وهو من اخراج مارتن سكورسيزي ومن بطولة ليوناردو دي كابريو و مات دايمون و مارك واليبرج و جاك نيكلسون وهو اعادة انتاج لفيلم في هونج كونج بعنوان Infernal Affairs وتقع أحداثه في ولاية بوسطن وتحديدا في جنوبها حيث تزرع المافيا الأيرلندية رجلا لها في وسط الشرطة بينما تزرع الشرطة رجلا لها في وسط عصابات المافيا وكلا منهما يحاول أن يكشف الآخر قبل أن تنكشف هويته .

فيلم The Departed
فيلم The Departed

وهكذا عرضنا افضل افلام جاك نيكلسون متمنيين أن تكونوا اسمتعتوا معناً بتلك الرحلة القصيرة عن حياة هذا الفنان المبدع وافضل أعمالة الفنية المليئة بالنجاحات.