افضل افلام جيم كاري علي الإطلاق

افضل افلام جيم كاري الكوميدية يجب العلم أن الكوميديا هي أحد أنواع الفن التي تلعب دور رئيسي بل و أساسي في حياتنا اليومية بشكل عام فالكوميديا هي أحد مصادر البهجة و السرور و تُعتبر الأفلام أحد أبرز وسائل عرض الكوميديا للمشاهدين و مِن أشهر و أهم مُمثلي الكوميديا العالميين الفنان الأمريكي كندي الأصل جيم كاري Jim Carrey الذي لطالما إمتاز بأدائه فائق القوة المعتمد غالباً علي إسلوب المبالغة في التعبير عن المشاعر و هو أحد الأساليب التي تلقي رواجاً كبيراً للغاية .

ثمانية مِن افضل افلام جيم كاري الكوميدية

1- The Mask

افضل افلام جيم كاري
افضل افلام جيم كاري

يُعتبر هذا الفيلم أحد أنجح أفلام جيم كاري علي الإطلاق و قد شكل فارقاً كبيراً للغاية في مسيرته الفنية و في عالم الكوميديا بشكل عام ، و يتحدث الفيلم عن رجل فقير و فاشل يُقابل ذات يوم قناع لونه أخضر يُغير حياته بالمعني الحرفي للكلمة .

2- Fun With Dick Jane

في هذا الفيلم قدم جيم كاري بالإضافة للأداء المُتميز و الكوميديا الرائعة بعض الحلول لمعالجة عِدة مشاكل إقتصادية مهمة تحت إطار مِن الكوميديا الممتعة .

إقرأ كذلك :

أفضل أفلام كوميدية في هذا القرن .. تعرف عليها

تدور أحداث الفيلم حول ديك هاربر و زوجته جين و إبنهما و كيف أنهم يتعرضون لمشاكل إقتصادية قاسية لدرجة أن ديك هاربر يلجأ للسرقة ليحل هذه المشاكل .

3- the Majestic

افضل افلام جيم كاري
افضل افلام جيم كاري

علي غير العادة فإن هذا الفيلم درامي أو بمعني أدق مزيج بين الرومانسية و الدراما و الأحداث التاريخية المختلفة و يجدر الإشارة إلي أن الفيلم مِن إخراج دين باريزو .

4- Lemony Snickets A series Of unfortunate Events

افضل افلام جيم كاري
افضل افلام جيم كاري

طوال مسيرة جيم كاري المهنية برز بتأديته للأدوار الكوميدية و لكن في هذا الفيلم هو لا يؤدي أي دور كوميدي و إنما هو يؤدي دور الكوميدي الشرير مع نفحة بسيطة مِن الفنتازيا و أحداث الفيلم تدور حول ثلاثة أطفال أثرياء فقدوا أبائهم في حادث مأساوي .

5- Horton Hears Who

افضل افلام جيم كاري
افضل افلام جيم كاري

كأغلب الكوميديين حرص جيم كاري أن يُضيء نجمه في عالم الأنميشين و يُشارك صوته في الكثير مِن الأعمال المختلفة مثل فيلم الرسوم المتحركة هذا المليء بالمعني الحرفي للكلمة بالكثير مِن المفاهيم الحياتية الرائعة و القيم الأخلاقية المُميزة فأحداث الفيلم تدور في غابة نول حيث يوجد الفيل هورتون الذي يسمع أصوات غريبة لأشخاص أحياء تأتي مِن حبة تراب فيُسارع طوال الفيلم ليتمكن مِن نقل حبة الرمل هذه إلي مكان أمن كي لا يتأذي مَن عليها .

قد يهمك :

تعرف علي أفضل أفلام كوميدية يمكنك أن تستمتع بمشاهدتها

6- Dumb and Dumber

افضل افلام جيم كاري
افضل افلام جيم كاري

تدور أحداث الفيلم حول الصديقين الأغبي علي وجه الخليقة و الذان يعيشان الكثير مِن المغامرات الممتعة تحت إطار مِن الكوميديا التي تكاد تكون قاتله مِن كثرة الضحك .

7- Man on The Moon

افضل افلام جيم كاري
افضل افلام جيم كاري

يتحدث الفيلم عن مسيرة حياة الكوميدي الشهير أندي كوفمان الذي يؤدي دوره جيم كاري تحت إطار مِن الدراما العميقة و الكوميديا الممتعة مع الحفاظ علي الهدف الأول للفيلم و الذي هو عرض السيرة الذاتية لواحد مِن أعظم مَن عمل في مجال الترفيه علي الإطلاق و الذي هو كما ذكرنا أندي كوفمان .

إقرأ أيضاً :

افضل الافلام الكوميدية الاجنبية لا تجعلها تفوتك

 

8- The Truman Show

افضل افلام جيم كاري
افضل افلام جيم كاري

في هذا الفيلم فاجأ جيم كاري المشاهدين بخروجه التام عن النطاق الكوميدي المعتاد له حيث تدور أحداث الفيلم حول ترومان الموظف بشركة التأمين و المتزوج مِن إمرأة جميلة يعيش معها حياة عادية للغاية و لكن لسبب ما فإن ترومان دائماً يشعر أن شيء ما ينقصه في حياته فيظل يبحث عن هذا الشيء و يجوب العالم و يواجه عقبات مختلفه في سبيل العثور عليه .