10 من افضل افلام كرتون عبر الزمن

افضل افلام كرتون عبر الزمن احتلت افضل افلام كرتون مكانة هيمنت بها على الشاشة الكبيرة، وازدادت نجاحاتها يوماً بعد يوم حتى استطاعت السيطرة على عالم السينما، وخاصة أنها تلائم جميع الفئات العمرية وترضي جميع الأذواق، وتطورت تلك الأفلام بسرعة كبيرة في إطار التطور التكنولوجي والذي ساعد على تميزها بالدقة العالية في التصوير والذي يبرز التفاصيل الخلابة والمشاهد الخيالية التي تشبه الأفلام الحقيقية بل ويمكن أن تفوقها في الجمال.

وقد ساهمت السينما في صناعة العديد من الأفلام المتحركة التي تظهر الخفة في ملامح شخصياتها لتجذب انتباه المشاهدين من الأطفال والكبار على حد سواء.

إليكم عشرة من افضل افلام كرتون نرجو أن تتجولوا معنا للتعرف عليها وتستمتعوا بها :

فيلم Alice in wonderland -1951

Alice in wonderland
Alice in wonderland

يعد فيلم أليس في بلاد العجائب من أقوى أفلام الرسوم المتحركة ومن أكثر أفلام والت ديزني التي لا تنسى وأكثرها جذباً  للمشاهدين حيث تدور أحداثه حول فتاة تنغمس في أحلام اليقظة حيث تصل إلى بلاد العجائب من خلال القفز من ثقب لتواجه العديد من الشخصيات الغريبة.

فيلم ِAladdin -1992

Aladdin
Aladdin

يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام الكرتون الجذابة والمميزة في فترة التسعينات الساحرة كما أنه من الأفلام التي تنال إعجاب الجميع من الكبار والصغار، وتدور أحداثه حول استرداد المصباح السحري من قبل علاء الدين ، ويقوم علاء الدين بالهروب من الكهف مع المصباح وبساط الريح.

فيلم Lion King 1994

Lion King
Lion King

تدور أحداث هذا الفيلم  الذي يعتبر من أفضل أفلام كرتون تنقل الطفل إلى عالم الخيال حول عالم الحيوانات لتنقل قصة من أمتع القصص عن الصداقة والوفاء والكفاح في آن واحد، حيث الأسد الصغير (سمبا) الذي توفى والده ويحاول عمة إبعاده عن العرش ويحاول سمبا استعادة عرشه بمساعدة أصدقاؤه تيمون وبومبا من خلال التغلب على عمه وأتباعة الأشرار.

قد يهمك كذلك

سيكولوجية اللون الأخضر والشر وارتباطهما في عالم أفلام ديزني

فيلم Shrek -2001

Shrek
Shrek

يعد هذا الفيلم من أقوى الأفلام الكرتونية في التاريخ وأنجحها ، حيث تدور أحداثه حول غول أخضر يعيش منعزلاً في مستنقع، وذات يوم يذهب إلى اللورد فركواد ليطلب منه أن يساعده في رحيل جميع الشخصيات التي اقتحمت مستنقعه ليطلب منه اللورد فركواد إنقاذ الأميرة (فيونا) من عرين التنين والتي تتحول في النهاية إلى غولة أيضاً.

فيلم Finding Nemo -2003

Finding Nemo
Finding Nemo

تدور أحداث الفيلم حول السمكة (مارلن) الذي يقوم برحلة للبحث عن ابنه (نيمو) بصحبة السمكة (دوري)، إلى أنه ينتقل من عالم البحار إلى البر على يد أحد الغواصين ليعيش في عيادة طبيب أسنان في حوض سمك صغير، ويستمر (مارلن) في البحث عن (نيمو) حتي يجده في النهاية.

 فيلم Ice Age: Continental Drift -2012

Ice Age: Continental Drift
Ice Age: Continental Drift

تدور أحداث الفيلم حول حيوانات العصر الجليدي ، والأصدقاء الثلاثة (سيد) و(ماني) و(دييجو) الذين يقومون بمغامرة لمواجهة الانحرافات التي تواجه القارة وهو من أفضل أفلام كرتون يجتمع عليها الصغار والكبار.

فيلم Despicable Me 2 -2013

Despicable Me 2
Despicable Me 2

تدور أحداث هذا الفيلم حول أهمية العائلة وانتصار الخير على الشر، ويصنف ضمن أفلام الأنيميشن الكوميدية حيث (جرو) أعظم شرير متقاعد في سوق الجرائم والذي كان يحاول الحفاظ على اسمه في عالم الشر، فيتعرف زميلته (لوسي) ليشتركا معاً في القبض على أحد العصابات.

فيلم Minions -2015

Minions
Minions

يعد هذا الفيلم من قائمة افضل افلام كرتون متعة فهو إضافة ممتازة في عالم الأنميشن في عام 2015 لما يحتويه من شخصيات رائعة وجودة عالية في التصوير، ويعتبر من أكثر الأفلام الكرتون تحقيقاً للإيرادات لهذا العام وأنجحها في التاريخ.

فيلم The Baby Boss -2017

The Baby Boss
The Baby Boss

يعد هذا الفيلم افضل افلام كرتون أمريكية بتقنية الـ 3D وتجسد أحداثه الدراما والكوميديا في آن واحد، حيث تدور حول طفل رضيع كامل الأناقة يلفت انتباه الجميع بملابسه الأنيقة وحقيبته الخاصة التي تعد من وجهة نظر الجميع غير مناسبة لسنة، ومما يزيد دهشة من حوله تعاونه مع أخيه ذي السبع سنوات لإفساد مؤامرة يقوم بها بعض الأشخاص، وقد نجح هذا الفيلم في تحقيق إيرادات هائلة على مستوى العالم ونال إعجاب الجماهير بشكل كبير.

فيلم Coco -2017

يعد هذا الفيلم ضمن افضل افلام كرتون في عام 2017، ومن أكثر الأفلام التي نالت نجاحاً جماهيرياً في هوليود والدول العربية التي تم عرضه بها، وتدور أحداثه حول (ميجل) الذي تعمل عائلته في صناعة الأحذية إلا أنه لديه شغف بالموسيقى ويخفي الأمر على أسرته وسرعان ما تكتشف الأسرة حقيقة أمره فتحطم جدته الجيتار ويقرر الهروب من المنزل ويدخل في عالم الموتى وتقتله الرغبة في العودة إلى عالمه عن طريق أسرته من الموتى ولكنهم لم يوافقوا بسبب شغفه بالموسيقى.

نجحت افضل افلام كرتون في أسر قلوب الملايين وتحقيق أرباح عالمية طائلة جعلتها من أنجح الأفلام في العالم، فقد حققت نجاحاً عالمياً خياليا وذلك لكونها من أكثر الأعمال الإبداعية في  عالم السينما حيث تحتوي على رسومات غاية في الجمال ومؤثرات صوتية مدهشة، وقد تطورت تلك الأفلام سنوياً وإزداد عدد المساهمين والمبدعين فيها بشكل كبير، فضلاً عن زيادة عدد متابيعها من الأطفال والكبار على حد سواء .