افضل افلام مارلون براندو أسطورة هوليوود

افضل افلام مارلون براندو يأخذنا هذا المقال إلى أحد أفضل الممثلين في كل العصور فقد كان مارلون براندو الذي ولد في  (3 أبريل 1924 – وتوفي في 1 يوليو 2004) ممثلاً ومخرجاً أمريكياً ، ومن خلال مهنته التي امتدت 60 عامًا ، كان له تأثيره الثقافي على أفلام القرن العشرين.

وقد ظهر في الكثير من الأفلام الرائجة والأفلام المشهود لها بالنقد ، وحاز على الجوائز والأوسمة على طول مشواره الفني الرائع، وحظيت أفلامه بإعجاب الجميع وحققت أرباحا ممتازة في شباك التذاكر، هو في الأصل من أوماها نبراسكا ، ثم انتقل مارلون براندو إلى نيويورك ودرس التمثيل على يد  ستيلا أدلر، حيث ظهر لأول مرة في برودواي

و كان أول دور له على الشاشة في فيلم The Men لعام 1950. بعد هذا الدور ، قام ببطولة أحد أعظم أفلامه ، A Streetcar Named Desire. بالنسبة لبقية أعوام الخمسينيات ، ظل مارلون براندو في صدارة قائمة شباك التذاكر، وفي عام 1962 ، ظهر لأول مرة في الإخراج مع Jacks One-Eyed الغربية ، والتي قام بدور البطولة فيها.

وهنا نستعرض لك افضل افلام مارلون براندو على الاطلاق:

The Godfather

The Godfather
The Godfather

الأب الروحي هو فيلم عن الجريمة لعام 1972 من إخراج فرانسيس فورد كوبولا وأنتجه ألبرت س. رودي من سيناريو من قبل Mario Puzo و Coppola.

بطولة مارلون براندو و آل باتشينو كزعماء لعائلة الجريمة نيويورك الخيالية ، تمتد القصة في السنوات 1945-1955 ، مع التركيز على تحول مايكل كورليون من مترجم عائلي متردد إلى رئيس المافيا بلا رحمة تحت قيادة فيتو.

ويعد فيلم Godfather على نطاق واسع واحدًا من أعظم الأفلام في السينما العالمية – وباعتباره واحدًا من أكثر الأفلام تأثيراً ، خاصة في مجال العصابات وبالفعل هو من افضل افلام مارلون براندو على الاطلاق .

On the Waterfront

On the Waterfront
On the Waterfront

على الواجهة البحرية هو فيلم درامي أميركي لعام 1954 عن عنف النقابات والفساد بين رجال الأعمال. أخرج الفيلم إيليا كازان وكتبه بود شولبرغ.

بطولة النجوم مارلون براندو و كارل مالدن ، لي ج. كوب ، ورود ستيغر ، وفي أول أفلامها ، إيفا ماري سانت. تألَّف ليونارد بيرنشتاين

يقوم على سلسلة المقالات المنشورة في نيويورك صن من قبل مالكولم جونسون التي فازت بجائزة بوليتزر لعام 1949 لإعداد التقارير المحلية. وبالفعل هو من افضل افلام مارلون براندو على الاطلاق .

يمكنك الاطلاع على :

افضل افلام فرانسيس فورد كوبولا المخرج المبدع

A Streetcar Named Desire

A Streetcar Named Desire
A Streetcar Named Desire

عربة اسمها الرغبة هو فيلم درامي أميركي لعام 1951 تم اقتباسه من مسرحية 1947 التي فازت بجائزة بوليتزر. إنها قصة سيدة جنوبية ، بلانش دوبوا ، تواجه سلسلة من الخسائر الشخصية ، تبحث عن ملجأ مع شقيقتها في نيو أورليانز،وفجأة تجد نفسها عالقة مع زوج أختها .

تعرف على:

افضل افلام ايفا جرين الممثلة المبدعة

Apocalypse Now

Apocalypse Now

نهاية العالم الآن هو عبارة عن فيلم حرب ملحمي أمريكي تم عرضه في عام 1979 أثناء حرب فيتنام. إنتاج وإخراج فرانسيس فورد كوبولا وبطولة مارلون براندو ومارتن شين وروبرت دوفال.

يتتبع الفيلم الشخصية المركزية لضابط العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي النقيب بنيامين إل. ويلارد ، من MACV-SOG ، في مهمة لإخراج الكولونيل الخاص بالجيش الأمريكي المتعجرف والمفتش المجنون والتر إي كورتزويد، ويد من افضل افلام مارلون براندو على الاطلاق .

The Wild One

The Wild One
The Wild One

هو فيلم أمريكي لعام 1953 من إخراج لازلو بيندبك والذي أنتجه ستانلي كرامر، ويشتهر بتصوير مارلون براندو الأيقوني لزعيم عصابة الدراجات النارية جوني سترابلر ، ويعتبر الفيلم الأصلي لفرقة الدراجات النارية الخارجة عن القانون ، وأول من قام بفحص عنف عصابات الدراجات النارية خارج نطاق القانون الأمريكي.

 كان سيناريو الفيلم مبنياً على قصة فرانك روني القصيرة بعنوان “غارة راكبي الدراجات” ، التي نشرت في مجلة هاربر في يناير 1951 والتي تم اختيارها من أفضل القصص القصيرة الأمريكية 1952،استلهمت قصة روني من التغطية الإعلامية المثيرة لسباق الدراجات النارية التابع لرابطة الدراجات النارية الأمريكية.

قد يهمك التعرف على:

افضل افلام جون ابراهام النجم الهندي

Julius Caesar

Julius Caesar

يوليوس قيصر هو فيلم موسيقي مأخوذ عن فيلم “مترو غولدوين – ماير” لعام 1953 لمسرحية لشكسبير ، للمخرج جوزيف ل. مانكيويز ، الذي كتب أيضًا السيناريو ، وأنتجه جون هاوسمان.

بطولة النجوم الفيلم مارلون براندو في دور مارك أنتوني وجيمس ماسون في دور بروتوس وجون جيلجود في دور كاسيوس ولويس كالنر في دور يوليوس قيصر وإدمون أوبراين في دور كاسكا وجرير غارسون في دور كالفورنيا وديبوراه كير بورتييا، وبالفعل هو من افضل افلام مارلون براندو على الاطلاق .