افضل مشروب بعد الاكل الدسم

افضل مشروب بعد الاكل الدسم لتجنب تراكم الدهون ، و الشحوم في الجسم ، و خاصة في منطقة البطن و الأرداف ، فالكثير من الأشخاص يتبعون نظاما غذائيا ، لتفتيت الدهون و إذابتها ، و الحصول على جسما رشيقا و صحيا ، و لكن يراودهم الشعور بالحزن عند تناول وجبات دسمة ، و يريدون التخلص من هذه الدهون على الفور ، و لذلك يجب تناول مشروب يساعد على حرق الدهون ، و التخلص منها .

افضل مشروب بعد الاكل الدسم

يوجد الكثير من المشروبات ، التي تساعد على حرق الدهون و إذابتها ، لعدم تراكمها في الجسم و تخزينها ، و تحتوي هذه المشروبات على مواد مضادة للأكسدة ، و على مواد حمضية ، و غيرها من المواد المذيبة للشحوم ، و من هذه المشروبات ما يلي :

مشروب الشاي بالنعناع مع الزنجبيل و الليمون 

مشروب الشاي بالنعناع مع الزنجبيل و الليمون 
مشروب الشاي بالنعناع مع الزنجبيل و الليمون

هذا المشروب مفيد جدا لصحة الإنسان ، فهو يحتوي على مواد مطهرة ، من المواد الضارة الغير مفيدة بالجسم ، و من الجراثيم و الفطريات ، و يعمل على تهدئة المعدة ، و التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي ، ويساعد الليمون على الحد من الغازات ، و الانتفاخ  .

طريقة التحضير

– إحضار قطع من الزنجبيل الطازة ، أو نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر ، نصف ملعقة من الشاي ، و بعض أوراق النعناع ، و نصف ليمونة .

– يتم غلي كوب من الماء جيدا ، ثم وضع المكونات في الكوب ، و سكب الماء المغلي فوقهم ، مع التقليب الجيد ، ثم يتم عصر نصف الليمونة ، و يترك قليلا ليبرد ثم يتم تناوله دافئا .

– يفضل تناوله قبل الوجبة الدسمة ، بنصف ساعة أو بعدها بنصف ساعة .

إقرأ أيضا

توب جينج Top Ging للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد

مشروب الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر
مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، و التي تقي الخلايا الموجودة بالجسم من التلف ، و يواجه الدهون و الأكلات الدسمة بشدة ، مما يساعد على التخلص منها أولا بأول ، و يوجد من الشاي الأخضر عدد كبير من الأنواع ، فيفضل شراء النوع الأصلي بدون إضافات ، للاستفادة من بشكل أكبر .

إقرأ أيضا

فوائد جنين القمح لزيادة الوزن

القهوة 

القهوة
القهوة

القهوة مشروب رائع ، و لا يقتصر مفعوله على التركيز ، و شدة الانتباه ، و الاستيقاظ فقط بل له مفعول كبير في ، التخلص من السموم العالقة بالجسم ، و إذابة الدهون ، و التخلص من الرواسب الموجودة في الجسم ، من بقايا الوجبات الدسمة ، فالقهوة تؤثر على الجسم بعض تأثيرات الملين ، و تعمل على تحفيز العمل بشكل سريع داخل الأمعاء ، و لذلك يفضل عدم تناولها أكثر من مرتين في اليوم ، لتجنب حدوث إسهال ، و عدم إستفادة الجسم من المواد الهامة ، المفيدة للصحة الموجودة في الأكلات ، و يوجد أنواع من القهوة التي لها ، تأثير أكبر على إذابة الدهون ، مثل القهوة الخضراء  .

مشروب القرفة و الزنجبيل و الكمون مع الليمون

مشروب القرفة و الزنجبيل و الكمون مع الليمون
مشروب القرفة و الزنجبيل و الكمون مع الليمون

هذا المشروب أطلق عليه المشروب السحري ، نظرا لمفعوله السريع و الرائع في إذابة الدهون ، و الشحوم و التخلص منها ، فهو يساعد على التخلص من الخصر ، و الأرداف و منطقة البطن في وقت قصير ، نظرا لاحتواءه على مواد مضادة للأكسدة ، و على الليمون الذي يذيب الدهون الزائدة ، و ينظم حركة الأمعاء ، و القرفة التي تساعد على حرق الدهون ، و زيادة نسبة الحرق .

طريقة التحضير

– إحضار معلقة صغيرة من القرفة الناعمة ، أو نصف عود من القرفة الخشب ، نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون ، ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر ، أو الأخضر ، نصف ليمونة .

– يتم غلي كوب من الماء ، يوضع القرفة و الزنجبيل ، و الكمون في الكوب ، و يسكب فوقهم الماء المغلي ، و يقلب جيدا ثم يتم عصر نصف الليمونة ، و عند الرغبة في التحلية يفضل وضع ، ملعقة من عسل النحل الأبيض .

إقرأ أيضا

فوائد مشروب الكمون والليمون العديدة … والطريقة الصحيحة لتحضيره

المشروبات السريعة التي تساعد على التنحيف

الصمغ العربي ، الشمر ، بذور الكتان ، المرمرية ، الليمون ، النعناع ، الزنجبيل ، القرفة ، عصير الكيوي بدون سكر .