افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها

افضل 10 افلام دراما ، غالبًا ما تصور أفلام الدراما شخصيات واقعية تتعارض مع نفسها أو مع الآخرين أو مع قوى الطبيعة ، وتعرض لنا البشر في أحسن حالاتهم وأسوأها وكل شيء بينهما ، فكل نوع من أنواع افلام الدراما له أنواع مختلفة من الحبكة الدرامية، ومن المحتمل أن تكون الأفلام الدرامية من أكثر الأفلام تنوعًا لأنها تشمل مجموعة واسعة جدًا من الأفلام ، مثل  أفلام الجريمة ، أو الميلودراما ، أو الدراما التاريخية ، أو (السيرة الذاتية) ، أو حتى الأنواع الرومانسية.

هنا نستعرض افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها

The Shawshank Redemption

The Shawshank Redemption
The Shawshank Redemption

الخلاص من شاوشانك هو فيلم درامي أمريكي لعام 1994 ، من تأليف وإخراج فرانك دارابونت وبطولة تيم روبنز ومورغان فريمان.

تدور أحداث الفيلم حول أندي دوفريسن ، وهو مصرفي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في سجن شوشانك الحكومي على الرغم من ادعاءاته بأنه برىء ، وخلال فترة وجوده في السجن ، يصادق زميله السجين ، إليس بويد “ريد” وتصبح بينهما صداقة عميقة ، ويعد الفيلم من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها.

The Godfather

The Godfather
The Godfather

الاب الروحي هو فيلم الجريمة الدرامي لعام 1972م  ، من إخراج فرانسيس فورد كوبولا  وبطولة النجوم مارلون براندو و آل باتشينو حيث تدور أحداث قصة الفيلم في الأعوام 1945م – 1955م  .

وتركز على تحول مايكل كورليوني من شخص متردد إلى رئيس مافيا لا يرحم ، ويُعتبر فيلم  The Godfather واحدًا من أعظم الأفلام المشهورة على نطاق واسع في السينما العالمية ،  وهو من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها أيضًا .

Goodfellas

Goodfellas
Goodfellas

هو فيلم الجريمة الدرامي لعام 1990م من إخراج مارتن سكورسيزي. يروي الفيلم صعود وسقوط شريك عائلة الجريمة في Lucchese هنري هيل وأصدقائه في الفترة ما بين عام 1955م  إلى 1980م ، ويعد من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها على الإطلاق.

يمكنك الاطلاع:

افضل افلام السيارات التي يمكنك مشاهدتها

Braveheart

Braveheart
Braveheart

القلب الشجاع هو فيلم درامي تاريخي يدور حول أحداث حرب العصور الوسطى في عام 1995م ،  من إخراج وبطولة ميل جيبسون.

يقوم ميل جيبسون بدور وليام والاس ، المحارب الاسكتلندي في القرن الثالث عشر والذي قاد الاسكتلنديين في الحرب الأولى للاستقلال الاسكتلندي ضد الملك إدوارد الأول ملك إنجلترا ، ويعد الفيلم من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها من بين أفلام الدراما التاريخية.

Gladiator

Gladiator
Gladiator

المصارع عبارة عن فيلم درامي تاريخي أمريكي – بريطاني لعام 2000م  من إخراج ريدلي سكوت ، وبطولة راسل كرو ، وجواكين فينيكس ، وكوني نيلسن ، ورالف مولر ، وأوليفر ريد ، وجيمون هونسو ، وديريك جاكوبي ، وجون شرابنيل ، وريتشارد هاريس.

يصور كرو الشخصية الخيالية للجنرال الروماني المخلص مكسيموس ديسيموس ميريديوس ، الذي يتعرض للخيانة عندما ينهي كومودوس ، الابن الطموح للإمبراطور ماركوس أوريليوس ، حياة والده ويستولي على العرش.

وبعد ان يصبح ماكسيموس عبدًا ، يظهر في ساحة القتال مرة أخرى للانتقام من الإمبراطور ، وتستمر الاحداث المثيرة في التصاعد،  ويعد هذا الفيلم من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها .

The Mercy

The Mercy
The Mercy

 هو فيلم درامي لعام 2017 ، من إخراج جيمس مارش ، ويعتمد الفيلم على القصة الحقيقية للمحاولة الكارثية التي قام بها البحار الهاوى دونالد كروهرست لاستكمال سباق صنداي تايمز  في عام 1968م ،  الفيلم بطولة النجوم  كولن فيرث ، راشيل وايز ، ديفيد ثيوليس وكين ستوت ، ويعد من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها .

تعرف على:

افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور

First Man

First Man
First Man

الرجل الأول هو فيلم درامي تاريخي لعام 2018م ،  من إخراج داميان تشازيل ، حيث يركز على حياة رائد الفضاء ، نيل أرمسترونغ (ريان جوسلينج) ، والمهمة الفضائية الأسطورية التي قادته ليصبح أول رجل يمشي على سطح القمر في 20 يوليو 1969م ،  ويعد الفيلم من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها .

The Happy Prince

The Happy Prince
The Happy Prince

الأمير السعيد هو فيلم درامي بريطاني لعام 2018 م ، من إخراج روبرت إيفرت. تدور الأحداث حول وايلد (روبرت إيفرت) ، وهو شخص يلاحظ فشله ولكنه يسخر من كل شىء ، وينظر إلى الصعوبات التي تكتنف حياته بطريقة كوميدية ومختلفة ، ويعد هذا الفيلم بحق من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها .

قد يهمك:

افضل افلام الاكشن لعام 2016

A Star Is Born

A Star Is Born
A Star Is Born

ولادة نجم هو فيلم درامي موسيقي رومانسي أمريكي لعام 2018م ،  من إخراج برادلي كوبر. تدور القصة حول النجم سينمائي (Cooper) وهو مغني يساعد الممثلة الشابة (Stefani Germanotta) في الوصول الى الشهرة ، ويعد  الفيلم من افضل 10 افلام دراما يمكنك مشاهدتها .