8 من أفضل افلام احمد زكي في تاريخه السينمائي

افلام احمد زكي النمر الأسود صاحب المحبة الجماهيرية الضخمة والشهرة الذائعة الصيت عبر الوطن العربي ، نتناول منها 10 من أفضلها وأجملها في هذا الموضوع .

الإسم بالكامل هو : أحمد زكي متولي عبد الرحمن ، وهو من أبناء قرية الزقازيق الشرقية مصري الجنسية من مواليد 18 نوفمبر عام 1949 ، وكان ملقب بالإمبراطور والنمر الاسود .
لقد قدم الكثير للسينما المصرية و أيضا السينما العالمية وكانت معظم أفلامه هادفة وتعبر عن المجتمع ، وقد مثل أحمد زكي جميع الشخصيات المهمة في حياتنا اليومية التي نقابلها كل يوم ، وكان الممثل من خير ما أنجبت السينما المصرية ، وله العديد من الأفلام المشهور بها .

إليكم 8 من  أفضل افلام احمد زكي في تاريخه السينمائي الثري :

افلام احمد زكي
افلام احمد زكي

1- فيلم النمر الاسود

فيلم النمر الاسود
فيلم النمر الاسود

تم انتاج هذا الفيلم عام 1984 وهو من اخراج عاطف سالم تدور احداث الفيلم وكان احمد زكي يجسد شخصية الشاب المصري محمد حسن الذي كان يعيش حياه بسيطة في مصر وكان لا يساعد أبوة في العمل فكان كان يعمل منجد وجاءت له فرصة للسفر لألمانيا ومن هنا بدء صراع الحصول علي وظيفة وعمل كان يريد أن يعمل اي شئ وانه كان ذو بشرة سمراء فتعرض للتمييز العنصري وانه كان عربي فكان يتم طرده من اي عمل بدون سبب ليتعرف علي ملاكم يوناني ذو اصول مصري تبني موهبته وجعلة ملاكم مميز ونجم عالمي وتعرف علي جارته صاحبة الجنسية الالمانية وتزوجها رغم رفض والديها وكان الفيلم كان نقطة تحول لأحمد ذكي .

2 – فيلم ناصر 56

فيلم ناصر 56
فيلم ناصر 56

كان يجسد فيها شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر كان اخراج محمد فاضل وانتاج اتحاد الاذاعة والتلفزيون وكان نوع فريد من نوعه لشخصية احمد ذكي وكان فيلم تاريخي يحكي قصة بطل قومي في حياة المصريين وهو الرئيس جمال عبد الناصر في فترة العدوان الثلاثي خاصة من كلا من فرنسا وإنجلترا وإسرائيل علي مصر .

قد يهمك كذلك

“جمال عبد الناصر” و “أنور السادات” فى السينما العالمية

3 – فيلم الهروب

فيلم الهروب
فيلم الهروب

وكان يجسد أحمد زكي شخصية شاب صعيدي مصري من سوهاج ، وكانت هناك ثلاث شخصيات إجرامية تحاصر هذا الشاب الصعيدي كان مدحت زميلة في الجيش سابقا ومدير مكتب تسفير للعمل بالخليج بتأشيرات مزورة وكان منتصر الذي يجسد دور أحمد زكي يعمل معه بالإكراه حتي يساعد أهل قريته للسفر وكان مدحت يريد التخلص منه فوضع له المخدرات كفخ له ليدخله السجن بعد أن رفض العمل معهم عندما عرف أنهم يقومون بتزوير التأشيرات وخرج ليلقي بمدحت مقتولا وقام صاحب مكتب العمل بوضعة في قائمة الخطر وكان ضدة وكان يحاربه ويقوم باتهامه زورا حيث تمت المطاردة الدائمة مع الحكومة للقبض علية وهو كان دائما يبحث عن البراءة ، وشاركته البطولة كلا من عبد العزيز مخيون الذى قام بدور ظابط الشرطة صديق طفولته ومطارده وهالة صدقي .

4- فيلم زوجة رجل مهم

زوجة رجل مهم
زوجة رجل مهم

كان احمد زكي يجسد شخصية ضابط شرطة اسمة هشام متزوج شخصية مني التي كانت تجسد الدور النجمة ميرفت أمين واكتشفت ميرفت امين ان زوجها بعد الزواج أنه يستغل سلطة ونفوذة بأنة رجل شرطة مهم في أشكال غير قانونية ليحول حياة مني الي جحيم ويحرمها من كل شيء ويعامل كل الناس بشكل غير لائق ويفرض حاجزا حديدا بينها وبين الجيران .

5– فيلم معالي الوزير

فيلم معالي الوزير
فيلم معالي الوزير

يجسد احمد زكي شخصية رأفت رستم وتم ترشيحه من قبل الجهات ليكون وزير في حكومة عن طريق الخطأ وتشابه في الأسماء ولكنه نجح في تولي منصبة لكن تصيبه لعنة الكوابيس والأحلام السيئة خلال نومه فكان يحلم بأنه تم القبض علبة او أسرته تريد التخلص منة او يريدون قتلة و تم الحجز علي أمواله في البنوك السويسرية ويساعده رأفت مدير مكتبة ليرافقه في أجازته ويساعده في التخلص من الكوابيس .

6 – فيلم الراقصة والطبال

 فيلم الراقصة والطبال
فيلم الراقصة والطبال

يجسد أحمد زكي شخصية الطبال “عبده” الذي يقوم بتدريب الراقصة التي ترقص في الموالد “مباهج” وليجعلها من راقصة عشوائية إلى راقصة مشهورة ، وتتعرف مباهج على المعلم هريدي كان غني ويملك الكثير من المال فتكون فرقة خاصة بها بدون المدرب القديم لها “عبده” والذى كان يصمم علي إثبات أن الطبال هو من يصنع الراقصة وليس العكس .

7 – فيلم أرض الخوف

فيلم أرض الخوف
فيلم أرض الخوف

واحد من أفضل افلام احمد زكي وفيه يجسد أحمد زكي شخصية “يحيى” ضابط الشرطة المثالي ويحبه أصدقاءه في العمل ، ولكنه يتولي مهمة طويلة الأجل وسرية للغاية لا يعلمها إلا أشخاص معدودين في الدولة وهو أن يكون في وسط عالم تجار المخدرات ليكتشف كل طرقهم وأساليبهم ، ولكن عليه أن يحيا كتاجر مخدرات قلبا وقالبا من أجل إكتشاف أغواء هذا العالم .

8 – فيلم البيه البواب

فيلم البيه البواب
فيلم البيه البواب

يجسد احمد زكي شخصية عبد السميع الصعيدي ليسافر الي إلى القاهرة برفقة زوجته وأولاده ليعمل ويبحث عن لقمة العيش ليعمل حارس عقار أو بواب إحدى العمارات لكن لم يكتفي بذلك بل كان يفكر لتزويد دخلة ليتمكن من العمل سمسار بجانب مهنة البواب حتى نجح فيها واصبح كن كبار السماسرة في المنطقة ليجني الكثير من الأموال وتتوالى الأحداث بين جشعه ووقعه في فخ كبير وهي (إلهام) هانم التي تسعى للاستيلاء على امواله عقب طلاقها من زوجها .

وفاة النجم أحمد زكي

وتوفي زكي في العاصمة المصرية القاهرة يوم 27 آذار (مارس) في عام 2005 إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، ورحل بعدما أثري السينما المصرية بالعديد من الأعمال الرائعة والتي حفرت له تاريخ بحروف ذهبية وسط عمالقة السينما ليس فقط في مصر والعالم العربي بل في العالم كله .