البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية

البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية واحدة من أحدث التقنيات الحديثة في البناء على مستوى العالم ، وتعتبر المملكة واحدة من أهم الدول التي تعتمد على سبل البناء المبتكر ، والجديد في مجال التشييد والبناء ، ومنها البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية ، والتي تعد المنقذ السريع في البناء ، دون الحاجة للتكلفة العالية في عمليات التشييد ، والوقت الطويل في التشطيبات ، وغيرها من طرق التشييد والبناء التقليدية.

مميزات البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية

مميزات البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية
مميزات البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية

 

– تتميز البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية ، أنها تقدم وفق طلب الزبون ، والمحددات التي يضعها في المنزل بكل ما في ذلك من التصاميم العصرية ، أو الكلاسيكية والهياكل المتينة الطويلة العمر ، والجودة العالية للمواد التي تستخدم في  البناء.

– البيوت الخرسانية تساهم في توفير الطاقة ، ولها أسعار اقتصادية معقولة تناسب ، وتلائم المعايير التي يطلبها العميل ، ولكنها في المجمل منخفضة التكلفة عن البناء.

– البيوت الخرسانية هي الحل الفوري لمن لا يملك منزلا ، خاصة وأنها قد خضعت للكثير من الاختبارات لفترات طويلة في الدول المتقدمة ،  منها الصين وألمانيا وأمريكا ، وبالفعل حصلت على تقييمات عالية من مستخدميها.

اقرأ أيضا

انواع الضرائب في المملكة العربية السعودية …. شرح مبسط

تكلفة البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية

تكلفة البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية
تكلفة البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية

 

– تختلف وتتباين اسعار البيوت الخرسانية الجاهزة بناءا على الشركة المصممة ، أو المنشأة للمنزل والبيت ، والتي لابد وأن تكون حصلت على تصريح من البلدية ، بإنشاء مثل هذه البيوت في المملكة.

– كما يختلف السعر بناءا على المواد المستخدمة في عمليات البناء ، فالمواد المستوردة  من الصين ، تقدر بتكلفة تختلف من عن المواد المستوردة  من ألمانيا.

– تختلف التكلفة وتزيد بزيادة عدد الأدوار ، حيث أن استخدام بعض الخرسانة الجاهزة وأسياخ الحديد ، يتم طبقا لعدد الأدوار ، وبشكل قليل كبديل عن الكميات الكبيرة التي تستخدمها شركات أخرى ، حيث تقوم بالتشييد كاملا بالخرسانة والحديد ، ما ينتج عنه ارتفاع في التكلفة ، وعليه يكون الأمر كليا عائدا رغبة العميل ، وقدرته المالية في البناء والتصميم.

اقرأ أيضا

كيفية الحصول على شهادة mos في المملكة ….. تعرف على أهم مميزاتها

كيف يتم بناء البيوت الخرسانية الجاهزة

الهيكل الحديدي ومواصفاته

كيف يتم بناء البيوت الخرسانية الجاهزة
كيف يتم بناء البيوت الخرسانية الجاهزة

 

يتم بناء البيوت الخراسانية الجاهزة في السعودية ، عبر انشاء هيكل حديدي مقاوم للرطوبة ، ويتحمل الرياح والزلازل والأمطار،  وعلى الهيكل الحديد يتم وضع قاعدة خرسانية بسمك متباين ، ولكنه يبدأ من سمك عشرة سنتيمتر مدعم بحديد التسليح ، لمزيد من المتانة والصلابة.

اقرأ أيضا

بحث عن الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية

الواح الجدران 

بعد ذلك يتم بناء وتركيب الواح الجدار ، وهي عادة ما تكون الواح من العازل ، مغطى بطبقة خارجية مقاومة للأمطار ، والرطوبة من مادة الألمونيوم ،  أو مادة الإسمنت البورد ، أو البلاستيك العالي المقاوم ،  ويتم تنفيذ الديكور الخارجي.

تصميم وتركيب السقف

– بعد ذلك يتم تركيب سقف البيت الجاهزة أو الغرفة ،  واختبار التصميم والشكل المناسب للسقف ، تبعا لرغبة العميل ، ويكون السقف مصمم من الواح المونيوم عالية المقاومة للشمس والريح والمطر ، ويمكن تركيب السقف أيضا من القرميد عالي الجودة ، سواء كان الإسباني أو الإيطالي ، وهو الأمر الذي يضفي ديكور خارجي مميز للمنزل.

تشطيب البيوت الخرسانية الجاهزة

– بعد الانتهاء من مرحلة البناء والتصميم ، تبدأ مرحلة التشطيب الداخلي ، من خلال تركيب الواح من الجبس بورد عالي الصلابة للجدران ، والحوائط الداخلية للمنزل ، وتكون سماكة الجدار من 12 ملم وحتى 20 ملم.

– دهان الديكور الخارجي ،  يتم بما يناسب التصميم الذي تم اختياره للتصميم المقترح من العميل ، وتركيب الديكورات للأرضية يكون وفق المواصفات المطلوبة ، سواء كانت من الخشب الباركيه ، أو البلاط البورسلان.