الخطوط السعودية طباعة بطاقة الصعود

الخطوط السعودية طباعة بطاقة الصعود ،والتي أعلنت بدورها عن أنه يمكن للمسافرين الحصول على بطاقة الصعود ، قبل موعد الخاص بالرحلة بمدة 48 ساعة  ، والتي كان نظامها في السابق قبل موعد الرحلة بحوالي 24 فقط ، ليس هذا فقط  ، بل وفرت أيضا الخطوط السعودية طباعة بطاقة الصعود ، بعد الحجز الالكتروني تسهيلا وتيسيرا على المسافرين.

الخطوط السعودية طباعة بطاقة الصعود وأهم الخطوات 

 

الخطوط السعودية طباعة بطاقة الصعود وأهم الخطوات 
الخطوط السعودية طباعة بطاقة الصعود وأهم الخطوات

اقرأ أيضا

قص البوردنق الخطوط السعودية .. تعرف على طرقها وشروط إصدار بطاقة الصعود للطائرة

بداية بعد أن يقوم المسافر بإنهاء كل الإجراءات الالكترونية الخاصة،  باستصدار بطاقة الصعود بشكل الكتروني من خلال الإنترنت .

– وبعد الولوج إلى صفحة ملخص الرحلة المحول إليها للتأكد من البيانات التي رفعها ، ويقوم بعد المراجعة بالنقر على كلمة تأكيد.

– يدخل المسافر في الخطوة التالية إلى صفحة بطاقة الصعود ، والتي منها يمكن طباعة بطاقة صعود الطائرة ، من خلال النقر على أيقونة طباعة بطاقة صعود الطائرة.

– النقر على استمرار والآن يدخل على صفحة تم اكتمال اجراءات قبول الركاب ، لإخبار المسافر أنه تم التسجيل بنجاح.

طريقة استصدار بطاقة الصعود الكترونيا

طريقة استصدار بطاقة الصعود الكترونيا
طريقة استصدار بطاقة الصعود الكترونيا

اقرأ أيضا

حجم الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

– يتم الولوج إلى اصدار بطاقات الصعود من الإنترنت في قسم سافر مع السعودية ، في الموقع الرسمي للطيران.

– يقرأ المسافر في الصفحة الأولى الشروط والأحكام لإصدار بطاقات الصعود عن طريق الإنترنت ، والتي يجب أن يقوم بقراءتها أولا ، ثم الموافقة عليها عبر النقر على زر أوافق على الشروط والأحكام في أسفل الصفحة.

– تظهر أيقونة إظهار بطاقة الصعود ليقوم المسافر بالنقر عليها ، وينتقل منها إلى صفحة التعريف.

– يختار كلمة استخدام رقم التذكرة الالكترونية الخاصة بي ، ومنها يقوم بإضافة بيانات الرحلة من محطة المغادرة
، وتدوين رقم التذكرة والتي تم الحصول عليها برسالة على الجوال،  بعد أن يتم دفع رسوم الحجز  ، والنقر على أيقونة تعريف ليتم تحويله إلى صفحة ملخص الرحلة ، ومنها يمكنه الخطوط السعودية طباعة بطاقة الصعود.

إصدار بطاقة صعود طائرة الخطوط عبر الهاتف الجوال

إصدار بطاقة صعود طائرة الخطوط عبر الهاتف الجوال
إصدار بطاقة صعود طائرة الخطوط عبر الهاتف الجوال

اقرأ أيضا

الاشياء الممنوعة في الطائرة الخطوط السعودية

– يقوم المسافر بالنقر مطولا على رقم الحجز ، ويقوم بنسخه من رسالة الحجز الإلكترونية.

– يدخل على رابط التطبيق سواء كان الهاتف بنظام الأندرويد أو آيفون ، والنقر منها على إصدار بطاقة الصعود ، ولصق رقم  الحجز في تفاصيل الحجز ، ويكتب اسم العائلة والنقر على كلمة العائلة ، والنقر بعد ذلك على كلمة استمر.

– بعد الدخول إلى صفحة تفاصيل الرحلة ، والنقر على أيقونة الموافقة على عدم حمله للبضائع الخطر ، والنقر على إنجاز اجراءات السفر أسفل الصفحة.

– بعد التحول لتلك الصفحة يقوم بالعودة للسفر الرئيسية ، والدخول لقسم حجوزاتي للقيام بدفع الرسوم ، والنقر على  انجاز اجراءات السفر ، ومن ثم أيقونة لقد قمت بإنجاز اجراءات السفر

– والذهاب عند ذلك إلى Wallet  ليجد بها بطاقة الصعود على الطائرة ، والبيانات من رقم المقعد ورقم الرحلة ، ووقت الإقلاع ليظهر الباركود ، لتقديم الهاتف إلى موظف الخطوط بلا حاجة ، أو داعي لطباعة بطاقة الصعود على الخطوط السعودية.

من هم مستحقي إصدار بطاقة الصعود

مستحقي إصدار بطاقة صعود الطائرة الخطوط الجوبة السعودية من الانترنت ، بداية من المسافرين للرحلات الداخلية ، والمسافرين بالتذكرة الإلكترونية للسفر والمؤكدة الحجز ، والمستندات الصالحة للسفر ، والمجموعات التي تتكون من تسعة أشخاص ولديهم حجوزات على أربعة قطاعات لكل راكب في الحد الأقصى له،  كما أنه يكون للمسافر بالأمتعة أو بدونها ، وكل شخص تتوفر له أجهزة الحاسوب الشخصي المتصل بالإنترنت ، والطابعة الليزر لعمل طباعة تذكرة الصعود من الخطوط السعودية.