السياحة في البانيا آخر لؤلؤة مكتشفة بأوروبا

السياحة في البانيا من أفضل الأماكن التي يقوم الشخص بزيارتها لما تتمتع به هذه البلد من وجود العديد من الأماكن الجميلة والخلابة .

السياحة في البانيا آخر لؤلؤه مكتشفه في أوروبا

البانيا لؤلؤة أوروبا
البانيا لؤلؤة أوروبا

تقع البانيا على الحدود مع مقدونيا واليونان وكوسوفو والجبل الأسود فهي تطل على البحر الأدرياتيكي في الغرب والبحر اليوناني في الجنوب الغربي، وتبعد عن إيطاليا بحوالي 45 ميل،  وهي تعتبر من الدول التي لم يفسدها العالم والتلوث والحداثة، لذا فإنها تتمتع بالهواء النقي ومجموعة من أروع الشواطئ، وألبانيا من أجمل البلاد التي يمكن زياراتها وذلك لأنها تضم نماذج رائعة للعمارة العثمانية في العالم، بالإضافة إلى أن الأسعار بها معقولة بالمقارنة بكثير من الدول الأوروبية الأخرى، كما تتميز السياحة في البانيا بوجود كثير من الأماكن التي تضم الكثير من التراث الأثري بدءاً من الحضارة الإليرية واليونانية والرومانية والعثمانية، بالإضافة إلى الشواطئ الساحرة والتضاريس الجبلية، وكذلك المطاعم الألبانية والتي تقدم الأطعمة الوطنية اللذيذة .

إقرأ أيضاً : السياحة فى الارجنتين وروعة في امريكا الجنوبية

أجمل الأماكن السياحية في البانيا

الأماكن السياحية التي توجد في البانيا عديدة جداً بالرغم من صغر مساحة هذه الدولة،  ولذلك لا يمكن حصرها في موضوع واحد ونذكر من أهم هذه المعالم :

  • مدينة تيرانا

وهي العاصمة التي تحتوي على مجموعة من أفضل أماكن البلد، بالإضافة إلى المعالم السياحية الشهيرة التي تستحق الزيارة، وتحتوي على العديد من الأماكن التي تقدم الطعام والشراب اللذيذ بأسعار معقولة، ويوجد بها ساحة سكانديربيرج وهي تعتبر من أهم الأماكن في المدينة والتي تحتوي على المتحف الوطني التاريخي،  وكذلك يتوسط الساحة تمثال تاريخي للبطل القومي سكانديربيرج .

  • السهول الساحلية الغربية في البانيا

يمتد ساحل البانيا على 476 كيلو متر ويضم العديد من المنتجعات الساحلية والعديد من الشواطئ العلاجية والعديد من المناطق السياحية، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية والقلاع و الشواطئ الرملية العلاجية،  وتعد منطقة البحيرة من الأماكن الجذابة لمشاهدة الطيور، كما تضم هذه السهول محمية بيش بورو والتي توجد بالقرب من بحيرة نارتا، بالإضافة إلى منطقة فؤش  كوك وشنقول شديدة السحر وهي من أكثر المناطق السياحية في البانيا من حيث الهدوء .

أهم المعالم السياحية في البانيا
أهم المعالم السياحية في البانيا
  • مدينة فلوره

وهي عبارة عن منتجع سياحي ذو شعبية كبيرة وتشتهر بإنتاج الزيتون، حيث تحتوي على حوالي 280 ألف شجرة زيتون وهي تتمتع بوجود العديد من المعالم التاريخية بها ومن أشهرها  مبنى إعلان الاستقلال الذي تم إعلان استقلال البانيا فيه قبل مائة عام .

قد يهمك أيضاً : تعرف على أفضل أماكن السياحة في البحرين

  • بحيرة كوماني

وهي من اهم الأماكن السياحية في البانيا وهي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يوجد بها العديد من المناطق الزراعية بالقرب من بوكا ، ويزداد جمال هذه المنطقة بجبال الألب  التي تضفي عليها جمالاً وسحر خاص .

  • جبل تومور

وكان هذا الجبل معروف من قبل باسم جبل أميرون، بعد ذلك أطلق عليه سكان المنطقة اسم ديكساري، وهو من أفضل الأماكن السياحية في البانيا التي يمكن التعرف من خلالها على القبائل الألبانية وكذلك القبائل البلقانية .

  • بحيرة بريسبا

وهو من ضمن أول الأماكن التي يفضل السائح الأوروبي زيارتها، وتعد هذه المنطقة من مناطق البحيرات التكوينية التي توجد أعلى منطقة البلقان .

هناك خمس أشياء ممتعة سوف تستمتع بها عند السفر إلى البانيا وهي :

دليل السياحة في البانيا
دليل السياحة في البانيا
  • تتمتع البانيا بأن بها العديد من السواحل التي جعلت من مطبخها البحري مطبخ متنوع ومتكامل يعشقه الكثير.
  • تمنح الزائر الفرصة لاستكشاف المخابئ النووية تحت الأرض .
  • يوجد بها العديد من الأماكن السياحية والتي تجعلنا نسافر بالزمن إلى الوراء .
  • سيكون لدى الشخص شاطئ خاص به، فهناك شواطئ نائية لا تجذب سوى فئة قليلة جداً من السياح، لذا سيتمكن السائح بالتمتع بالخصوصية .
  • سوف تستمتع بالجو الهادئ في الريف بمناظره الساحرة وطبيعته الغناء  .
  • شاهد كذلك : السياحة في هونج كونج وأفضل المناطق السياحية