السياحة في براغ العاصمة التشيكية المذهلة

السياحة في براغ عاصمة التشيك تعد من أجمل دول العالم والمقصد للعديد من السياح من جميع انحاء العالم لما تضم من مجموعه كبيرة من المعالم السياحية التي تثير اندهاش السياح وقد اطلق على هذه المدينة عدة القاب منها المدينة الذهبية و مدينه الابراج لما تتميز به من كثره الابراج و المباني التاريخية .

قد يهمك كذلك

جورجيا … دولة جميلة ورخيصة التكاليف

اهم معالم السياحة في براغ :

ساعة براغ الفلكية فى براغ :

ساعة براغ الفلكية
ساعة براغ الفلكية

 تعد ساعه براغ من احد المعالم السياحيه الهامه في المدينه واكثرها شهره حيث يعود تاريخ انشاء هذه الساعه الفلكيه الى القرون الوسطى وقد وضعت على الجدار الجنوبي الخاص بقاعه المدينه القديمه في براغ. وتعتبر هذه الساعه من ثالث اقدم ساعه على مستوى العالم و اقدم ساعه فلكيه مازالت تعمل حتى الان .

ساحة وينسيلاس فى براغ :

 تقع ساحه وينسيلاس في قلب مدينه براغ الجديده وتعد من احدى المناطق المفعم بالحياه لما تحتويه من فنادق ومطاعم ومحلات تجاريه وهي تقع على بعد مسافه قصيره من ساحه المدينه القديمه وتعد من ابرز الاماكن السياحيه التي يقصدها السياح من كل مكان في العالم بغرض الترفيه و الحياه الليليه .

جسر تشارلز فى براغ :

 يعود تاريخ بناء جسر تشارلز الى القرن 14 ويبلغ طول هذا الجسر حوالى 621 متر وعرضه حوالي 10 امتار ويقع فوق 16 قوس ويتضمن ثلاث ابراج و الكثير من التماثيل والمنحوتات ويعد هذا الجسر من اهم الاماكن السياحيه في براغ وهو يربط حاليا بين دفتين مدينه براغ حيث المدينه القديمه في الجهه اليمنى  وفي الجهه اليسرى ليسر براغو .

قلعة براغ :

قلعة براغ
قلعة براغ

 قلعه براغ التي تاسست في اواخر القرن التاسع عشر وتعد اكبر مجمع محكم البناء وفقا لموسوعة غينيس للارقام القياسيه وتحتل قلعه براغ 70 الف متر مربع من المدينه و تعد من اهم الاماكن السياحيه التي يفد اليها السياح من كل انحاء العالم حيث تجذب 1.8 مليون زائر سنويا .

برج ومنتزه بترين فى براغ :

  بنى هذا البرج في عام 1891 ويبلغ ارتفاعه حوالي 63.5 مترويعد هذا البرج نموذج مصغر لبرج ايفل الباريسي ويقع البرج في متنزه تلة بترين وقد تم بنائه بماده الحديد الصلب يستخدم كبرج للمراقبه  وهو الان يعد من الوجهات السياحيه الهامه في مدينه براغ ويتضمن الكثير من الحدائق ذات المناظر الطبيعيه الخلابه.

حديقة حيوانات براغ :

حديقة حيوانات براغ
حديقة حيوانات براغ

 تم افتتاح حديقه حيوانات براغ في منطقه تروجا عام 1931 ميلاديه بقصد دراسه الحيوانات و حمايه الحياه البريه ومعظم الحيوانات في هذه الحديقه تستخدم للعروض وهي تضم حوالي 650 نوع من الحيوانات وتعد من افضل حدائق الحيوانات العالميه التي ياتي اليها السياح من جميع انحاء العالم .