السياحة في بولندا متعة لا تقاوم

السياحة في بولندا متعة لا تقاوم وذلك لأنها أرض مليئة بالأساطير والتاريخ بالإضافة إلى جمال الأماكن والمدن السياحية بها .

السياحة في بولندا متعة لا تقاوم

معالم بولندا السياحية
معالم بولندا السياحية

تقع بولندا وسط أوروبا وتحيط بها 7 دول هي ألمانيا في الغرب وروسيا وأوكرانيا في الشرق والتشيك وسلوفاكيا في الجنوب وبحر البلطيق في الشمال، وبولندا هي موطن للأصالة والحضارة لذا فهي تشهد إقبالا متزايداً من السياح من كل مكان، حيث تجذب إليها أعداد من السياح تصل إلى أكثر من 14 مليون زائر سنوياً ، ويتميز الشعب البولندي بالمرح وحب الحياة،  كما أنه من الشعوب التي ترحب بضيوفها على الدوام، وتعتبر السياحة في بولندا جزء من سوق السياحة العالمية وخاصاً مع تزايد عدد الزوار وهي تساهم بشكل كبير في اقتصاد البلاد، وبها العديد من المدن الهامة سياحياً ولعل على رأسها وارسو وكراكوف وغدانسك وفروتسواف وبوزنان ولوبلان وتورون .

إقرأ أيضاً : السياحة في ارمينيا

أهم ما يميز السفر إلى بولندا هو :

  • 1- رخص أسعار السفر إليها، وكذلك يمكنك أن تفعل عددا لا يحصى من الأشياء الرائعة للتعرف على البلد بشكل جيد دون إنفاق الكثير من المال .

2-  الأمان هو أهم ما يميز بولندا لذا سوف يشعر السائح بالأمان على نفسه وعائلته .

  • 3- عليك بإحضار الملابس التي تتناسب مع مناخ تلك البلد، فعليك حمل الملابس الثقيلة معك إذا كنت تزور بولندا في الفترة من ديسمبر ومارس لانخفاض درجات الحرارة ما دون الصفر وتساقط الثلوج، أما في الصيف يتحول الجو إلى حار .

4-  شعبها شعب ودود  محترم محب للأخرين مرحباً بالزائرين، و إذا كنت في زيارة لبولندا خلال الربيع أو الصيف فانك سوف تستمتع بمئات من المهرجانات الصيفية وكذلك دور السينما والمسارح في الهواء الطلق، بالإضافة للحفلات الموسيقية المجانية .

5- تتميز مدنها بالجمال وكثرة المناظر الطبيعية الخلابة حيث الأنهار الجميلة والمشاهد الطبيعية التي تستأثر العقول، كما تشتهر فيها منطقة بحيرة مازوري وبحر البلطيق وجبال تاترا وغابة بيلوزي والجبال الجنوبية الرائعة .

6- يوجد في بولندا الطعام التقليدي الذي يعتمد بشكل واسع على البطاطا واللحم وأنواع عديدة من السلطات، كما أن بها العديد من المطاعم العالمية الشهيرة .

7- التنقل في بولندا ليس بالأمر الصعب فهناك العديد من الطرق السهلة والذكية والتي توفر على السائح التنقل بين المدن دون إنفاق الكثير من المال .

بولندا بلد الروعة والجمال
بولندا بلد الروعة والجمال

قد يهمك أيضاً : السياحة في السودان ومعوقات السياحة بها

أفضل الأماكن السياحية في بولندا

  • مدينة غدانسك

تقع غدانسك على بحر البلطيق وتتميز بمناخها اللطيف وشواطئها الرائعة ومنتجعاتها السياحية الجميلة، وهي واحدة من الوجهات الشاطئية الشهيرة في بولندا .

  • مدينة وارسو

تقع هذه المدينة على نهر فيستولا الشهير وهي العاصمة  وأكبر مدن بولندا، وتعتبر واحدة من أفضل العواصم الأوروبية، ولقد تم تدميرها بالكامل خلال فترة الحرب وأعيد بنائها مرة أخرى وأصبحت الأن مدينة نابضة بالحياة، وتتميز بوجود ناطحات السحاب الشاهقة، ويعتبر قصر الثقافة والعلوم ومنطقة المدينة القديمة ومتحف الشوبان والطريق الملكي من أشهر مناطق الجذب السياحي بها .

  • منتزه تاترا الوطني

يقع هذا المنتزه جنوب بولندا ويضم مساحة واسعة من الغابات والمروج الخضراء إضافة إلى الكهوف والتشكيلات الصخرية والتي تنتشر في جبال تاترا، وكذلك يضم العديد من البحيرات وبه شلال ويلكا سيكلاوا الذي يرتفع إلى 70 متر، كما أنها وجهة لعشاق المناظر الطبيعية الساحرة .

  • منطقة بحيرات ماسوريان

تشتهر هذه المنطقة بأنها موطن للعديد من المواقع التاريخية الهامة ومنها القلاع التاريخية في بلدان ريزل ، نيدز يتسا، غيجيتسكو في منطقة بحيرات ماسوريان، كما تشتهر هذه المنطقة بأنها وجهة مفضلة لدي هواة الإبحار والصيد وكذلك لدى محبى الطبيعة وراكبي الدراجات، بالإضافة إلى أنها وجهة مثالية للتنزه وممارسة الرياضات المائية .

السفر إلى بولندا منعة لا تقاوم
السفر إلى بولندا متعة لا تقاوم
  • حديقة ساكسون

وهي حديقة عامة تقع وسط مدينة وارسو وتعتبر أقدم حديقة عامة بالمدينة، وهي من الأماكن السياحية في وارسو والتي تجذب إليها الكثير من الزوار لاحتوائها على المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة، وهي مبنية على الطراز الفرنسي قبل ان يتم تغييرها لتتبع جماليات التصميم الإنجليزي، ومن أبرز ما يوجد بهذه الحديقة هو قبر الجندي المجهول وهي ساحة يتم تخصيصها للجنود المجهولين الذين قدموا أرواحهم فداء لبولندا .

شاهد كذلك : السياحة في قطر وأفضل المناطق السياحية بها