السياحة في سلوفينيا

السياحة في سلوفينيا ….. سلوفينيا من الدول الصاعدة في مجال السياحة حيث تزيد اعداد السياح من الدول الاوروبية و دول اخرى من جميع انحاء العالم في الذهاب اليها للاستمتاع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة من جبال وانهار وكهوف وتقع سلوفينيا في جنوب النمسا و شمال كرواتيا ويحدها من الغرب ايطاليا ومن الشرق المجر .

قد يهمك كذلك

جورجيا … دولة جميلة ورخيصة التكاليف

اهم الاماكن من أجل السياحة في سلوفينيا :

السياحة فى ليوبليانا سلوفينيا :

السياحة فى ليوبليانا سلوفينيا
السياحة فى ليوبليانا سلوفينيا

تعتبر هذة المدينة عاصمة سلوفينيا ومن اجمل المناطق السياحية بها و يوجد بها الكثير من المعالم السياحية البارزة التي تتركز في وسط المدينة القديمة كما يستطيع السائح القيام بالكثير من الانشطة مثل المشي وركوب الدراجات بالقرب من النهر ويستطيع اخذ القارب في النهر و التسوق في الاسواق والمحلات التجارية كذلك الذهاب الى المطاعم التي تطل على النهر و تقدم اشهى الوجبات و الماكولات .ومن اهم الاماكن السياحية بها قلعة ليوبليانا وحديقة تيفولي وحديقة حيوانات ليوبليانا وجسر التنين ونهر ليوبليانا الشهير.

السياحة فى بليد سلوفينيا :

 تعتبر هذة البلد من البلدان الصغيرة التي تقع في شمال غرب سلوفينيا و هي من اجمل المدن بها و تقع في جبال الالب جوليان على ضفاف بحيرة بليد الساحرة  مما جعل منها وجهة مميز للكثير من السياح من جميع انحاء العالم الذين يحبون الاماكن الطبيعية الهادئة الخلابة حيث يستطيع السائح قضاء عطلة لا تنسى وهى تلقب بعروس السياحة فى سلوفينيا .ومن اشهر الاماكن السياحية بها بحيرة بليد الشهيرة و اخدود فينتغار وقلعة بليد و جزيرة بليد .

السياحة فى ماريبور سلوفينيا :

السياحة فى ماريبور سلوفينيا
السياحة فى ماريبور سلوفينيا

تعتبر من اجمل مدن سلوفينيا وهي تقع في غرب البلاد و تعتبر ثاني اكبر مدينة وهي تشتهر بالكثير من المساحات من مزارع كروم العنب و يمر بالمدينة نهر درافا وهي تضم الكثير من الاماكن التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم من منتزهات واماكن تاريخية مثل الكنائس الاثرية و المتاحف الى جانب اماكن التسوق والمطاعم التي تقدم ما لذ وطاب من اشهى الماكولات المحلية والعالمية.

السياحة فى بوفيك سلوفينيا :

السياحة فى بوفيك سلوفينيا
السياحة فى بوفيك سلوفينيا

تقع مدينة بوفيك في شمال غرب سلوفينيا و هي من اجمل الاماكن السياحية في سلوفينيا لانها تحتوي على مناظر طبيعية جميلة وخلابة تناسب الرحلات الرومانسية للازواج وخصوصا في شهر العسل ومن اشهر معالمها شلالات بوكا ونهر سوكا و هو يتميز بمجموعة من الانشطة التي يوفرها للسائحين من مشى و تسلق جبال وصخور وايضا القفز بالمظلات وكذلك رحلات القوارب والتجديف .