السياحة في كمبوديا

السياحة في كمبوديا وأهم المعالم السياحية بها سوف نتعرف عليها خلال هذا الموضوع، كما أن كمبوديا تتمتع بالطبيعة الساحرة وانتشار المساحات الخضراء الواسعة التي جعلت منها دولة من دول الجذب السياحي والتي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم .

السياحة في كمبوديا

الطبيعة في كمبوديا
الطبيعة في كمبوديا

تمتاز كمبوديا بأنها بلد تجمع السحر في كل ركن من أركانها  كما أن بها أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى نهر الميكونغ وبحيرة تونلى ساب والتي تعتبر من أكبر البحيرات العذبة في آسيا، كما تضم العديد من المعالم التاريخية الساحرة، كذلك تضم مجموعة من الشواطئ الرملية البيضاء ذات المياه الصافية والشمس الدافئة، وبالرغم من ذلك فإن كمبوديا ليست من الدول التي  يسهل استكشافها وقضاء وقت رائع دون متاعب ومشاكل إلا إذا كنت تعرفها جيداً وتدرك الطبيعة الخاصة للبلاد،  وبالرغم من ماضي كمبوديا المضطرب إلا أن لديها الكثير لتقدمه إلى زوارها، كما أنها تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية .

شاهد كذلك : السياحة في موريشيوس وأجمل ما بها من أماكن سياحية

 المعالم السياحية في كمبوديا

  • باتامبانج

تعتبر هذه المنطقة موطن لعدد من الشواهد التاريخية مثل المباني الاستعمارية القديمة والمعابد التاريخية، وهذه المنطقة فرصة ممتازة للاسترخاء والتمتع بالهدوء بعيداً عن ضجيج العاصمة، فهي تحمل الكثير من المشاهد الريفية الأكثر سحراً وهدوء، ونجد ذلك واضحاً من خلال حقول الأرز والقرى الصغيرة المحيطة بالمدينة .

  • بنوم بنه

وتجمع هذه المدينة بين طابع الخمير التقليدي والطابع الفرنسي بحكم ما تعرضت له من الاستعمار، وهي عاصمة كمبوديا وأكثر مدنها اكتظاظاً بالسكان وتضج شوارعها بالحياة مما يجعلها من أكثر المدن حيوية في جنوب شرق آسيا، وتتميز بوجود العديد من المواقع والمتاحف التاريخية الرائعة مثل متحف سلينغ للإبادة الجامعية والقصر الملكي الذي يوفر أفضل الأمثلة عن الفن التقليدي  .

  • بحيرة تونلى ساب

تعتبر هذه البحيرة مصدر مهم للغذاء وأداة حيوية للري، وهي واحدة من أكثر البحيرات المائية العذبة في آسيا و تعتبر موطن ل 170 قرية عائمة يعتمدون في معيشتهم على الصيد منها، وبها عدد من المباني التي بنيت مباشرة على الماء بالإضافة إلى المعابد والكنائس والمدارس والمحلات التجارية، وهي تعتمد على الحياة الريفية البسيطة حيث يستخدم فيها وسائل النقل التقليدية كالقوارب .

معالم كمبوديا السياحية
معالم كمبوديا السياحية
  • كامبوت

وتضم هذه البلدة العديد من شواهد العالم القديم حيث نجد العديد من قصص الماضي الموجودة في البقايا التاريخية الرائعة التي تحيط بها مثل المعابد القديمة والكنيسة المهجورة، وكذلك المهرب الصيف الفرنسي القديم من محطة بوكر .

إقرأ أيضاً :السياحة في البانيا آخر لؤلؤة مكتشفة بأوروبا 

ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى كمبوديا

كمبوديا
كمبوديا

1- لابد وأن تعطي لنفسك فرصة لاستكشاف مميزات هذه الدولة أولاً ولا تضع توقعات بناء على معرفة  مسبقة من البلدان الأخرى في جنوب شرق آسيا .

2- ينبغي أن تحترس من الاحتيال لأنه كما يحدث في كثير من البلدان في العالم أن تعرض السلع والخدمات على السياح بأسعار تزيد عن قيمتها الحقيقية بدرجة مبالغ فيها.

3- يعتبر الخبز الطازج والمعجنات من أهم الأطعمة الرئيسية في كمبوديا وتمتاز بطعمها اللذيذ الرائع لذا عليك تجربة تناولهما .

4- ينبغي أن تتعرف على الماضي العنيف لكمبوديا وسر التحفظ الشديد للمواطنين في كمبوديا عن التحدث في حقبة تاريخية مضت من تاريخيهم عانوا فيها أشد المعاناة والتي تجدها في المنطق التذكارية التي تخلد ضحايا حقول القتل ومعسكرات التعذيب .

5- ينبغي أن تحمل النساء معها عند الذهاب إلى كمبوديا الأوشحة لتغطية أكتافهن من الشمس وكذلك للاحتشام .

6- تتميز كمبوديا بالرطوبة وحرارة الطقس لذا ينبغي الحرص على شرب الكثير من السوائل، وفي موسم الأمطار لا يكون الجو فيه سيء ولكن القلق هو من موسم الرياح الموسمية .

7- تتمتع الأطعمة في كمبوديا بالتنوع ما بين الأطعمة الغربية والعالمية، وكذلك المحلية التي يستخدم فيها البهارات المتنوعة .

قد يهمك أيضاً : السياحة في إثيوبيا وأجمل الأماكن السياحية بها