الضمان الاجتماعي المقطوعه بسجل المدني

الضمان الاجتماعي المقطوعه بسجل المدني نوضح طريقة الاستعلام عنها، حيث وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية طرق كثيرة للاستعلام على المساعدة المقطوعة من خلال رقم الطلب أ السجل المدني أو رقم الهوية، فهي مساعدة مالية تقدمها المملكة العربية السعودية لأصحاب الدخل المحدود أو المعدوم، للتغلب على متطلبات المعيشية وأعبائها، حيث تعطي الوزارة تلك المساعدة من وضع قيمة مادية في الحسابات البنكية  للمواطنين المستفيدين منها بشكل مباشر.

قد يهمك أيضاً

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي ( لمن هم مسجلين بالضمان )

الضمان الاجتماعي المقطوعه بسجل المدني :-

الضمان الاجتماعي المقطوعه بسجل المدني
الضمان الاجتماعي المقطوعه بسجل المدني

يمكنك الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني من خلال الدخول على رابط السجل المدني، ثم قُم بكتابة السجل المدني في الخانة المخصصة التي توجد في الموقع، ثم قم بتسجيل رقم الضمان في الخاصة المخصصة له، ثم كتابة الكود الخاص بالبرمجة في الخانة الأولي، ثم بعد ذلك النقر على اختيار عرض، وانتظر لظهور النتائج، وبتلك الطريقة يمكنك الاستعلام عن الضمان الاجتماعي أو يمكنك الاستعلام عن بطاقات مستفيدي الضمان برقم الطلب أو السجل المدني.

طريقة الاستعلام عن الضمان برقم الطلب :-

طريقة الاستعلام عن الضمان برقم الطلب
طريقة الاستعلام عن الضمان برقم الطلب

للاستعلام عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يجب إدخال رقم الطلب بعد تحديث البيانات التي تتعلق بالفرد مقدم الطلب للاستفادة من المساعدة المقطوعة، من خلال اتباع تلك الخطوات التالية:

  • الدخول علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثم ادخل رقم السجل المدني ، وأيضاً أدخل رقم التحقيق في موقع الوزارة.
  • ثم قُم بالنقر على اختيار عرض المعلومات عن المساعدة المقطوعة لشهر جمادى الأخر.
  • ثم انتظر يظهر أمامك كافة البيانات التي تتعلق الاستحقاق، عليك قراءته وتغير البيانات إن كان يوجد أي تغيير حدث.
  • أو يمكنك الاتصال على الرقم 19911 للرد على أي استفسار للرد على المستفيدين بالمقطوعة.
  • ينبغي تحديث البيانات بشكل دائم حتي يُنظر إلى الطلب، والسبب يرجع لوجود العديد من الطلبات في قوائم الانتظار.

اقرأ كذلك

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية ؟

الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي :-

  • قم بالدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  •   ثم الضغط على الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي، انتظر قليلاً لكي يظهر لك خانة للرقم الهوية وكود التحقق قم بالتسجيل.
  • ثم الضغط على معلومات الخاصة بالدفع لكى يظهر لك المعلومات عن الدفعات المصروفة حالياً وسابقاً.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة :-

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة
شروط الحصول على المساعدة المقطوعة
  • ينبغي أن لا يقل عمر المقدم للاستفادة من المساعدة المقطوعة سواء كلم زوج أو زوجة الـ 35 سنه، حيث يتم الصرف للحاصلين على المعاش الضماني وليس أي معاش آخر أو دخل، كما تصرف للأشخاص الذي لا يملكون أس سجلات تجارية أو زراعية.
  • المساعدة المقطوعة يتم استلامها من خلال رقم البطاقة الشخصية، وتصدر لكافة الأفراد والأسر التي تُعاني من غلاء المعيشة، ويلزم أن يبلغ عمر المقدم الذي يريد المساعدة أن لا ينقص عمره على الخمسة والثلاثون عام.
  • كما يمكن الحصول على المساعدة المقطوعة للأفراد المنقطعين عن العمل، أو الأشخاص العزباء بحيث لا يتعدى الدخل عن الـ 3000 ريال سعودي س، بينما الموظف المتزوج ي يجب ألا يتعدى دخله عن الـ 8680 ريال سعودي.
  • يلزم على أن يكون الدخل الشهري للأسرة أو الأفراد المتقدم للمساعدة أن لا يتجاوز الحد الأدنى للمقطوعة، ويجب تسجيل كافة البيانات الخاصة بعدد الأسرة وعدد الأطفال ومراحل تعليمهم، مع توضيح مستوى الدخل بشكل صحيح، بالإضافة إلي أن يجب ذكر رقم الحساب البنكي لدى طالب المساعدة المقطوعة.

قد يهمك أيضاً

شروط الضمان الاجتماعي السعودي للمتقاعدين .. تعرف عليها