القهوة السوداء للتنحيف

القهوة السوداء للتنحيف .. كثير من الناس يعانون من السمنه التي تسبب لهم مشاكل صحيه كثيره مثل الضغط المرتفع ومرض السكر وامراض القلب وكثير من هذا الامراض. فهناك نوع من القهوه التي تعرف باسم القهوه السوداء للتنحيف تعمل علي تنحيف الجسم .

نتعرف معاً على القهوة السوداء للتنحيف

يمكنك أن:

تعرف علي افضل انواع القهوة التركية

القهوه السوداء :هو مشروب مميز وبرائحه مميزه وقويه ويتم انتاجها من تخمير حبوب البن . وتعتبر القهوه من اكثر المشروبات المعروفه في العالم .وعلي الرغم من وجود فوائدها الكثيره الا انها يوجد بها عنصر الكافيين وهو يعطي للجسم الاحساس بالنشاط .وتعرف ان القهوه السوده من المشروبات التي يوجد بها مواد مضاده للاكسده وهي تعمل علي التقليل من الكثير من الامراض وحمايه الجهاز المناعي للجسم.

تعرف على القهوه السوداء
تعرف على القهوه السوداء

فوائد القهوة السوداء للتنحيف :

تعمل القهوه السوداء علي تنحيف الجسم من خلال بعض المواد والعناصر التي تحتويها والتي تساعد في التمثيل الغذائي . وتساعد القهوه السوداء علي التنحيف بالطرق الاتيه :

قد يهمك:

أفضل أنواع القهوة في مصر

  1. ان شرب القهوه تساعد علي التنحيف وتزيد من حرق دهون الجسم بنسبه 30 % لانها بتحسن من الاداء البدني للجسم عن طريق تحليل الاحماض الدهنيه التي توجد بالانسجه .
  2. قد تحتوي القهوه السوداء علي عنصر الكافيين الذي يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي وهذا بيساعد في اكسده الاحماض الدهنيه .
  3. قد تحتوي القهوه السوداء علي بعض العناصر والمركبات التي تعمل علي نشاط الجسم بيولوجيا وهذه العناصر والمركبات تعمل علي منع امتصاص الكربوهيدرات وقد تساعد هذه المركبات والعتاصر التي تحتويا القهوه السوداء علي عمليه التحفيز الغذائي .
  4. قد يعمل عنصر الكافيين الموجود في القهوه السوده علي التمثيل الغذائي بنسبه من 3 الي 11 % . وان عنصر الكافيين يعمل علي تقليل الشهيه فتقل كميات الطعام التي يتناولها الشخص الذي يشرب القهوه السوداء . ولذلك فان القهوه السوداء تعمل علي تنحيف الجسم لكن علي المدي الطويل .
  5. لا يستحب شرب القهوه السواء للتنحيف علي الريق لان العناصر والمركبات التي توجد في القهوه تعمل علي تحفيز الجهاز الهضمي وجعله يفرز حمض الهيدروكلوريك وهذا يسبب في اصابه المعده بالالتهابات .وقد تعمل ايضا علي عرقله عمليه هضم البروتين ويؤدي هذا الي حدوث اضطرابات في العده وتهيج الامعاء .

تعرف على:

طرق تحضير القهوة الامريكية

فوائد القهوة السوداء للتنحيف
فوائد القهوة السوداء للتنحيف

ارشادات عند شرب القهوه السوداء للتنحيف :

هناك كثير من الارشادات التي يجب ان تبعها قبل شرب القهوه السوداء للتنحيف لكي لا يحدث اي ضرر علي الجسم .وهي :

  1. ان مشروب القهوه لا يناسب للمرضي التي يعانون من ارتفاع ضغط الدم . لان القهوه تعمل علي ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائها علي الكافيين .
  2. ان عنصر الكافيين من المواد المدره للبول . فان الافراط في تناول القهوه السوده يعمل علي ادرار البول . فيجب شرب كميات كبيره من الماء عند شرب القهوه السوداء حتي لا يحدث جفاف للجسم .
  3. قد تحتوي القهوه المغليه او الغير مفلتره علي مواد قد تزيد من نسبه كولسترول الكلي والكولسترول الضار للجسم فينصح بشرب القهوه السوداء مفلتره .
  4. يجب عدم الافراط في شرب القهوه السوداء يوميا لانها تعمل علي زياده مرونه الاوعيه الدمويه . فيجب شرب كميه قليله من القهوه السوداء .
  5. يجب ان يكون شرب القهوه السوداء ما بين الساعه 9 ونصف والساعه 11 صباحا لان في هذا الوقت يكون معدل الكورتيزول قليله وهو هرمون يتحكم في النظام البيولوجي لبعض الاشخاص .
  6. لا يجب ان يشرب القهوه السوداء عند الاستيقاظ مباشره لانه تعمل علي ارهاق جسم الانسان بسبب انتاج الكورتيزول وهذا يحتاج الي فتره زمنيه طويله حتي تستعيد طبيعتها .
  7. يجب مراجعه الطبيب المتخصص قبل اخذ القهوه السوداء للتنحيف حتي يعرف اذا كان هناك اضرار جانبيه ام لا .
ارشادات عند شرب القهوه السوداء
ارشادات عند شرب القهوه السوداء

يمكنك قراءة:

القهوة التركية للتنحيف

 تعرفنا علي فوائد القهوه السوداء للتنحيف وكيفيه استخدامها كما تعرفنا على أضرارها  لكي نتجنب اي ضرر يحدث للجسم .