بحث عن الجوال

بحث عن الجوال نقدمه اليوم، أصبح الجوال في وقتنا هذا منتشر جداً في العالم، والكثير يستخدمونه في حياتهم اليومية بشكل أساسي، ولا يمكن الاستغناء عنه لإنه ينجز في الأعمال من خلال استخدام الواتساب وغيره، والجوال أصبح له عدة أنواع نظراً لكثرة الشركات المصنعة للهاتف، وتقديم أفضل التطبيقات والأنواع والأشكال، وعلى الرغم من اهتمام الناس به وإنه مهم لهم ويعود عليهم بالفائدة، إلا إنه تحمل العديد من الأضرار.

قد يهمك أيضاً

بحث عن الحاسوب

بحث عن الجوال :-

بحث عن الجوال
بحث عن الجوال

اختراع الجوال:

الجوال يُعرف بالهاتف الخلوي أو المحمول، والمخترع الأول للجوال الدكتور مارتن كوبر والفريق العمل الخاص به في شركة موتورولا، وكان يهدف من اختراعه للهاتف أن الأفراد تتمكن من التواصل مع بعض في جميع الوطن العربي، وكان وزن الهاتف الأول الذي اخترعه يبلغ حوالي 1.1 كيلو غرام ، وقد أجري أولي مكالماته الهاتفية في تاريخ 3 / نيسان / 1973 ميلادياً في موتورولا.

تطور الجوال:

تطور الجوال
تطور الجوال

تغير الهاتف المحمول عن ما كان وقت اختراعه، ففي وقتنا هذا أصبح الهاتف وزنه خفيف وحجمه صغير، وكذلك يضم شاشة كريستال سائل ملونة (LCD)، التي تتيح عرض الأسماء والتطبيقات والصور والألعاب، كما يتميز الهاتف بانه يضم العديد من الخدمات منها مقاطع الفيديو وحفظها باستخدام الكاميرات المدمجة، وميزة ألتقاط الصور، وميزة التحكم عن بعد من خلال الأجهزة المتصلة بالبلوتوث، ويمكنك من مشاهدة المسلسلات والأفلام، واستماع الموسيقي.

استخدام الجوال :-

استخدام الجوال
استخدام الجوال

يحمل الجوال العديد من الاستخدامات التي يمكنها الهاتف لمستخدميه التي تتمثل في التالي:

  • يستخدم الجوال كمفكرة للتذكير.
  • يستخدم الجوال آلة حاسبة.
  • يستخدم الجوال كمنبه وساعة.
  • يوفر الجوال خدمات التقويم لكل مستخدميه.
  • يحمل الجوال مساحة كبيرة لتخزين الصور والفيديوهات والأغاني وغير ذلك.

اقرأ كذلك

بحث عن الطاقة

فوائد الجوال :-

فوائد استخدام الجوال كثيرة جداً وسوف نذكر منها يعض من الفوائد التي تتمثل في التالي:

  • الاستخدام المستمر بالأنترنت، من المعروف جميع أجهزة الجوال تضم ميزة الانترنت في أي وقت تريده، فهذه الخاصية هامة جداً في حياتك اليومية، وكذلك حياتك العلمية، والبحث عن أرقام الهواتف الخاصة بجميع المحال التجارية والمطاعم، ويمكنك الاتصال بمن تريده سواء أهل أو أصدقاء أو زملاء العمل في أي وقت من خلال مواقع الاتصال الاجتماعي، كما يمكن ان تستخدم الجوال في التسويق.
  • التواصل مع الأهل والأصدقاء هذا الاستخدام من أكثر استخدامات الجوال، حيث يتيح الهاتف المحمول التواصل بشكل مستمر مع الأشخاص على الرغم من بعد المسافات بينهم، حيث يمكنك الهاتف من متابعة الاطفال ومراقبتهم، وطلب المساعدة الفورية عند حالان الطوارئ.
  • سرعة نقل الأخ كما أصبح بار يمكن الجوال من معرفة جميع أخبار العالم وما يدور حولك من أحداث تدور بجميع الوطن العربي، كما أصبح جهاز مهم في قلب الأحداث، مثل مخاطبة الرئيس لشعبه بواسطة الاتصال المصور لتهدئة ثورته.
  • يمكنك الهاتف المحمول استخدام التطبيقات الكثيرة التي يحتويها الجهاز، فهي مفيدة للغاية في الحياة العملية، مثل الآله الحاسبة، والمنبه، والمصباح، وحاسب تحويل العملات، والكاميرا والتقويم، وغيرها من التطبيقات التي تسهل عليك الحياة اليومية.

أضرار الجوال :-

أضرار الجوال
أضرار الجوال

لكل شئ له أضراره عند الاستخدام المفرط وتتمثل أضرار الهاتف في النقاط التالية:

  • الجوال يتسبب في حدوث مشاكل في النوم عند الرجال، كما يتسبب في الإصابة بحالات الاكتئاب كما وضحت بعض الدراسات.
  • كما يتسبب في حدوث مشاكل في الصحة العقلية لدي المراهقين الصغار.
  • يتسبب الجوال بالآثر السلبي على المراهقين حيث يسبب لهم الاكتئاب، والتوتر والقلق والتقدير الذاتي القليل، كما وضحها  جيمس فيليبس، وأدريانا بيانشي نتيجة دراسة أجراها.

قد يهمك أيضاً

بحث عن التنظيم