بحث عن توماس اديسون واهم انجازاته 

بحث عن توماس اديسون واهم انجازاته التي أبهرت الجميع حول العالم ، فتوماس اديسون مخترع أمريكي الجنسية ، و رجل أعمال ذو كفاءة و خبرة ، فقد تمكن من الحصول على عدد كبير من ، براءات الإختراع نظرا لمهاراته ، و ابتكاراته المتعددة ، فقد تعدى عدد براءات الاختراع التي حصل عليها أكثر من 1000 براءة ، قام باختراع العديد من الأجهزة التي وفرت ، على الأفراد الكثير من الوقت و الجهد .

بحث عن توماس اديسون واهم انجازاته 

بحث عن توماس اديسون واهم انجازاته
بحث عن توماس اديسون واهم انجازاته

توماس ألفا أديسون من أشهر المخترعين في العالم  ، فهو ثروة عظيمة لدولة أمريكا و العالم بأكمله ، و هو سياحر الإختراعات أول من قام باختراع المصباح الضوئي المتوهج ، و الفونوغراف ، و أول المخترعين في اتخاذ خطوة إنشاء مختبر صناعي ، فقد قام بتطبيق مبدأ العمل بشكل جاعي ، و الإنتاج الشامل من البدايات  ، فقد عمل على تطوير الصناعة بشكل كبير ، بكثرة إختراعاته التي قدمها للعالم .

إقرأ أيضا

بحث عن الحركة الاهتزازية للصف الثاني الاعدادي 

نشأة توماس اديسون 

نشأة توماس اديسون 
نشأة توماس اديسون

ولد المخترع الامريكي توماس ألفا اديسون ، في ولاية أوهايو في مدينة ميلان ، يوم الحادي عشر من شهر فبراير سنة 1847 ميلادية ، والده يسمى سامويل و كان من الناشطين السياسيين ، و قامت الدوله بنفيه إلى دولة كندا ، بينما والدته تسمى نانسي ، كانت ذات أثر كبير على حياة ولدها ، فكانت تعمل بالتدريس في إحدى المدارس ، كان يعاني توماس في فترة الطفولة من التهابات متكررة في الأذن ،  مما أثرت عليه بعد فترات بالصم الكلي .

انتقلت عائلة توماس إلى ولاية ميشيغان في مدينة بورت هورن ، عام  1854 ميلادية ، ظل مدة لا تتعدى الإثنى عشر أسبوعا في المدرسة العامة ، ثم تكفلت والدته بتعليمه في المنزل ، نظرا لفرط الحركة ، و النشاط التي كان يتميز بهما .

إقرأ أيضا

بحث عن البيئة الصحراوية واهم خصائصها 

مراحل حياة توماس اديسون 

التحق توماس ادايسون بالعمل في محطة السكك الحديدية ، و في يوم من الأيام أثناء عمله ، رأى طفلا على وشك أن يدهسه القطار فأنقذ حياته ، فتسبب ذلك في بداية تعلم توماس طريقة استعمال جهاز التلغراف ، لأن والد الطفل قام بتعليمه على الجهاز كوسيلة للتعبير ، له عن شكره و تقديره لانقاذ حياة طفله ، و عندما بلغ من العمر خمسة عشر عاما ، كان وقتها على أتم الاستعداد بالعمل على جهاز التلغراف ، مما هيئه ليصبح عامل تلغراف .

و في وقت فراغه كان يدرس آلية العمل على هذا الجهاز ، مما جعله على دراية كاملة بعلوم الكهرباء ، و في عام 1868 ميلادية قام توماس بالعمل في شركة Western Union ، في مدينة بوسطن التي كانت تعد من أهم مراكز العلوم و الثقافة في دولة أمريكا ، و في خلال هذه الفترة قام بتصميم أول إختراع له ، و هو مسجل أصوات الكتروني يتم استخدامه ، في عملية حساب الأصوات ، وقت عمليات الاقتراع بداخل المجلس التشريعي .

إقرأ أيضا

بحث عن التنمية المستدامة فى مصر

انجازات توماس دايسون 

انجازات توماس دايسون 
انجازات توماس دايسون

– في عام 1879 ميلادية حاز توماس على براءة اختراع ، للمصباح الضوئي المتوهج الذي قام باختراعه .

– قام بتأسيس شركة إديسون ، للإضاءة الكهربائية عام 1880 ميلادية ، و كانت أول شركة كهربائية استثمارية في العالم .

– قام بإنشاء مختبرا للبحوث الصناعية في ولاية نيو جرسي ، في ويست أورانج ، عام 1887 ميلادية .

– قام بتطوير البطارية القلوية ، و كاميرا الصور المتحركة .

– قام بتصميم بطارية تخزين تستطيع ، توفير الطاقة التي تقوم بتغطية تشغيل سيارة ، تعمل عن طريق الطاقة الكهربائية .

وفاة نوماس اديسون 

توفي توماس اديسون في يوم 18 من شهر أكتوبر ، عام 1931 ميلادية ، و كان يبلغ من العمر 84 عاما ، بسبب العديد من المضاعفات الناتجة عن مرض السكري .