بحث عن دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي

بحث عن دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي نتحدث عنه اليوم، فالصداقة من أهم العلاقات التي تربط لأشخاص ببعضهم، ولا يوجد أحد يستطيع أن يعيش بدون مجموعة من الأصدقاء أو صديق، فكل شخص يحتاج وجود شخص يقف دائماً في حياته ويسانده ويدعمه دعم معنوي أو مادي، وهذا الدور يقوم به الصديق الجيد، وغيرها من المميزات التي تنتج من الصداقة، وهذا يكون عند اختيار الأصدقاء الصالحين ذات الأخلاق الحميدة الذي يدفعك للأمام دائماً بخلاء الصديق السوء.

قد يهمك أيضاً

بحث عن التواصل مع الاخرين

بحث عن دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي :-

بحث عن دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي
بحث عن دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي

المقدمة:

الاصحاب هم أكثر الأشخاص المقربين مننا، وأوقات كثير تحطي عقبات شديدة بفضل الله سبحانه وتعالي ثم فضل وجودهم بجانبنا، ولكن يجب اختيار الصديق الجيد الأمين على الأسرار ويحافظ عليها ولا ولا ينقلها لغيره، بجانب أننا لنا دور أيضاً في الحافظ على صديقة بأن نخلص لهم ونساندهم كما يقفوا بجانبنا.

أهمية الاصحاب في حياتنا الأصدقاء :-

أهمية الاصحاب في حياتنا الأصدقاء
أهمية الاصحاب في حياتنا الأصدقاء
  • يساعدك الاصحاب في تعزيز السيطرة على نفسك، فلا تقلل من قدرة الاصحاب في مساعدة في مقاومة الإغراء، حيث أثبت عدة دراسات أُجريت من قبل علماء النفس أن كل من يُعاني من عدم القدرة على ضبط النفس يصبحون أكثر قدرة على مقاومة إغراءات في حالة إنهم يبنون حولهم أصدقاء يتمتعون بإرادة وعزيمة قوية.
  • الاصحاب لهم دور كبير في التحفيز عن العمل، وتطوير النفس والوصول لدرجات أعلي، وكسب الكثير من المال، وكما ذكر أن الذي يدعمك ويقف بجانبك الأصحاب الصاحين فقط، هم الذين يجعلوك في تقدم دائماً ويخافون عليك وعلي مستقبلك، لذلك ننصح بأنك تصاحب الصديق المخلص وتبعد عن صديق السوء لإنه يجعل حياته أسوء ودون هدف.
  • قد نحتاج لصديق يقف بجانبنا في الكثير من المواقف والمشاكل الصعبة التي تواجهنا في الحياة، فلا حياة تخلو من الهموم والأحزان، والذي يجعلك أقوي وفي أفضل حال هو الصديق، فالأصحاب علاقة هامة جداً في حياة كل إنسان.

اقرأ كذلك

بحث عن درس التبرير الاستقرائي والتخمين .. تعرف على معنى كل منهم مع الأمثلة

دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي :-

دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي
دور الاصحاب في اختيار السلوك الشخصي

الاصحاب لهم دور هام جداً في اختيار السلوك الشخصي، وتداولت الكثير من الأقوال حول أهمية الصداقة في تكوين السلوك كما سوف نوضح في النقاط التالية:

1_ القدوة:

القدوة تلعب دور كبير جداً في تحديد السلوك الشخصي، بمعني أن اهتمام الأصدقاء بأمر ما في حياته، تنعكس مباشرةً علي غيره من الأصحاب الآخرين، وبالتالي تؤثر على السلوك بشكل مباشر.

2_ تقليد الأفعال:

دائماً تجد أن الصاحب يقوم بتقليد جميع أصدقاءه من أفعال وتصرفات عند تقضية معهم الكثير من الوقت، فعندما يكون أصدقاءك يتمتعون بالأخلاق الحميدة والحسنة ومقربين لله عز وجل فهذا يأثر عليك بالإيجاب وتجد نفسك أفضل في حياتك، بينما في حالة إذا كان أصدقاءك سوء سوف تتبع معهم أفعال وتصرفات غير جيدة لإنهم سوف يأثروا عليك بالتأكيد.

3_ التأثير بأفكار الآخرين:

في بعض من الأوقات تجد أفراد يتمتعون بأخلاق حميدة وجيدة ولديهم أفكار سيئة، وبالتالي تجد أن تلك الأفكار قد تؤثر على الأفراد المحيطة بهم، وهذا يحدث مع الأصدقاء المقربيين منه، وهذا يؤثر على السلوكيات الشخصية في الكثير من الأوقات، وهذا يتم انعكاسه على كافة الأشخاص التي لديها أفكار إيجابية.

قد يهمك أيضاً

بحث عن مهارة تحديد الاهداف الشخصية