بذور الكتان للتنحيف جابر القحطاني

بذور الكتان للتنحيف جابر القحطاني تحدث عنها وعن طريقة تحضيرها الصحيحة لخسارة الوزن، بذور الكتان من النباتات التي تضم العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ويدخل في العديد من المخبوزات والفطائر وغيرها، فهذه البذور غنية بمضادات الأكسدة، والدهون الصحية، والألياف الغذائية، كما يضم عدم مركبات أساسية منها مركب الليجنان وحمض ألفا لينوليك الحمضي الدهني الذي يُعرف بالأوميجا 3، فمن خلال السطور التالية نقدم وصفة بذور الكتان للتنحيف جابر القحطاني.

بذور الكتان للتنحيف جابر القحطاني
بذور الكتان للتنحيف جابر القحطاني

قد يهمك أيضاً

علاج انسداد الانابيب جابر القحطاني

بذور الكتان للتنحيف جابر القحطاني :-

ذكر الدكتور جابر القحطاني وصفة مميزة باستخدام بذور الكتان تساعد على التخلص من السمنة، من خلال تلك الطريقة الصحيحة له كالتالي:

  • يتم أخذ كمية مناسبة من بذور الكتان ويتم تنقيتها من الشوائب، ثم تُجفف، وأخذ كمية تتناسب أن تستهلك في 3 أيام أو أربعة أيام، ثم تطحن بذور الكتان حتي لا تفقد الخواص والفوائد التي تمتلكها حسب ما قاله الدكتور جابر القحطاني.
  • ثم خذي ملعقة من مطحون بذرة الكتان وضعيها على كوب ماء، واغليهم على النار لمدة  15 دقيقة، ثم تغطي وتترك، وفي الصباح يتم تناول كون من منقوع بذرة الكتان على الريق، ثم يتم تناول وجبه الإفطار بعد مرور ساعة من المشروب.
  • ذكر الدكتور جابر أن يمكن استخدام ملعقة من بذور الكتان في الصباح، وملعقة آخري منه في المساء، ولكن دون الإفراط فيه بسبب زيادة تركيزه.
  • تستخدم هذه الوصفة لمدة شهلا متواصل لكي تحصلي على النتيجة التي ترغبي بها.

اقرأ كذلك

حبوب الحلبه جابر القحطاني

فوائد بذور الكتان الصحية :-

فوائد بذور الكتان
فوائد بذور الكتان

1_ يحمي من مرض السرطان:

يحتوي بذرة الكتان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما ينتج عنه منع الإصابة بالضرر التي يقع على الجذور الحرة للخلايا السليمة في كافة أجراء الجسم المُختلفة وتحويلها لخلايا سرطانية.

2_ يتحكم بمستوي الكوليسترول بالجسم:

زيت بذور الكتان يضم نسبة عالية جداً من الأوميغا 3 باختلاف كافة الزيوت الأخري، حيث يساعد على ضبط مستوي الكوليسترول الجيد بالدم، وتقليل مستوي الكوليسترول الضار بالجسم.

3_ تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تلعب دور هام في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث يقوم بتحريك البراز من خلال الجهاز الهضمي، وينتج عن ذلك عدم الإصابة بالإمساك والإسهال، لإنها تعمل على امتصاص البراز المائي، بالإضافة إلي إنها تساعد علي سريان الهضم بشكل جيد، وعدم الإصابة بعسر الهضم والقولون وغيرها من المشاكل التي تُصيب الجهاز الهضمي.

4_ يحمي العين:

تساعد بذور الكتان على الحماية من الإصابة بمشكلة جفاف العين.

5_ تعزيز صحة البشرة:

تساعد بذور الكتان على حماية البشرة من الإصابة بالأمراض والمشاكل التي تتمثل في الاكزيما ومشكلة حب الشباب، كما يعمل على حماية الوجه من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما تعمل على نضارة البشرة، نظراً لما تحتويه من فيتامينات ومضادات أكسدة وعناصر آخري تحافظ على صحة البشرة.

6_ تعزيز صحة الشعر:

نظراً لما تحتويه بذور الكتان تساعد منع تساقط الشعر، والتخلص من قشرة الشعر المزعجة، والحصول على شعر صحي وقوي، وعلاج العدي من المشاكل التي تواجه.

7_ منع الإصابة بالالتهابات:

تحتوي بذور الكتان على مضادات قوية للالتهاب، وتكون لديها القدرة على على منع حدوث الالتهابات في الجسم، التي تأتي على هيئة أوجاع وآلالام طبيعية تأتي في المفاصل والعضلات، كما تساع على تخفيف الآلام والقضاء عليها تماماً.

قد يهمك أيضاً

علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني