تعرف على الأطعمة المفيدة للشعر

الأطعمة المفيدة للشعر عديد ومتنوعة، حيث أن تناول الغذاء الصحي مفيد كثيراً للشعر، ويؤثر فى نموه الصحي، والعديد من الأشخاص يجهلون معلومة أن الأطعمة لها عامل فعال وقوي في بناء ونمو الشعر، والعديد من الفتيات والسيدات يبحثون لمعرفة الأغذية التي تفيد الشعر وكذلك الجسم، لان الشعر زينة المرأة، والاهتمام به يجعلك أكثر جمالاً وصحة، فمن خلال السطور التالية نقدم لكل فتاة وسيدة الأطعمة المفيدة للشعر، لكي تدخلها من ضمن النظام الغذائي اليومي الخاص بهم.

قد يهمك أيضاً

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د

الأطعمة المفيدة للشعر :-

1_ البيض:

البيض
البيض

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين وفيتامين B و D و C، الذين لهم دور فعال وقوي فى نمو الشعر وتجديد شبابه، وإعطاء صحة وقوي لفروة الرأس بشكل عام، يجب تناول البيض بكيات كافية منه، أو يمكنك صنع ماسك طبيعي من البيض، ووضعه على فروة الرأس مباشراً، حتي تساعد الأحماض الدهنية الموجودة على ترطيب جفاف الشعر ومعالجتها، ونتق البروتين يسبب فى مشاكل عديدة منها تساقط الشعر وفقدانه.

2_ الأسماك:

الأسماك
الأسماك

الأسماك التي تتمثل فى سمك السلمون والأنشوجة والماكريل والسردين، تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تساعد على تغذية الشعر وصحته، فهو يضم على فوائد جمالية عديدة وتحافظ على صحة فروة الشعر وترطيبه.

3_ جوز الهند:

جوز الهند
جوز الهند

ثمرة جوز الهند تحتوي على ماء موجود بها، له دور فعال فى ترطيب الشعر، وكذلك غنى بالبوتاسيوم، الذي يعمل على نقل المُغذيات إلى الخلايا، بالإضافة إلى احتواءه على نسبة عالية من الدهون الصحية وفيتامين K وفيتامين، والعديد من المعادن المفُيدة للشعر، وله دور جيد فى الحد من فقدان البروتين ونقصه، حيث أن نقصة يتسبب فى حدوث ضرر بترك جدائل الشعر ضعيفة، ويصبح أكث عرضة للضر، فيعد جوز الهند من أهم وأفضل المُغذيات الطبيعية للشعر وتعزيزه، فيمكنك إدخاله فى النظام الغذائي الخاص بك من خلال وضعه على السلطة.

4_ عين الجمل:

عين الجمل
عين الجمل

عين الجمل من أنواع المكسرات الغنية بأحماض أوميغا 3 وأيضاً أوميغا 6 الدهنية، التي لها دور فعال فى محافظة الجسم على الرطوبة، ويحتوي على البروتين الذي يساعد فى تحسين بصيلات الشعر ويعالج تلافها، ويعطى لفروة الشعر صحة جيدة، ونقص البروتين يعمل على جفاف الفروة وشكل الشعر باهت وضعيف.

اقرأ كذلك

تعرف على الاطعمة الغنية بالزنك واهميتها ؟

5_ البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين التي تتحول إلي فيتامين A، الذي لها دور جيد للعمل على صحة فروة الشعر، ويعمل على تعزيز الشعر بشكل أفضل.

6_ زيت الأفوكادو:

زيت الأفوكادو غني بالعديد من الفيتامينات التي تتمثل “فيتامين A _ فيتامين E _ فيتامين D” وأيضاً أوميغا 9 الأحماض الدهنية الأساسية، التي تساعد على تعزيز الشعر وكذلك البشرة، العناصر الغذائية التي يحتويها زيت الأفوكادو لها دوي قوي فى حماية الشعر من الأضرار، فيمكنك إدخاله فى النظام الغذائي الخاص بك من خلال استعماله للطهي، أو طهي الخضار.

7_ الشوفان:

الشوفان
الشوفان

يعد الشوفان من أفضل وأقوي الأطعمة التي تعمل على تقوية الشعر وتعزيزه وتمنعه تساقطه ووقوع ضرر علية، فالشوفان يحتوي على العديد من القيم الغذائية من فيتامينات ومعادة هامة جداً للشعر، ولا يتوقف فايدها للشعر فقط بل تمد الجسم بأكلمه والبشرة صحة وقوي، لذلك يجب إضافة الشوفان إلى نظام الغذائي لإنه هام للشعر وصحته، فاتباع العادات الغذائية الخاطئة يجعلك تفتقر المعادن الهامة والفيتامينات والعديد من المركبات التي تعمل على بناء كل شئ فى الجسم بشكل صحي.

قد يهمك أيضاً

الأطعمة الغنية بالحديد ودورها في محاربة فقر الدم