تعرف على جميع قواعد اللغة الانجليزية

جميع قواعد اللغة الانجليزية التي تعد من أكثر الضروريات في حياة كل إنسان يرغب في إيجاد فرصة عمل مناسبة وإتقانه فيها ولكي يتقن اللغة الإنجليزية بشكل سليم عليه البدء أولاً بدراسة قواعدها حيث أنها تعد الركيزة الأساسية لكل مشتملات اللغة الإنجليزية، وهي الخطوة الأولى التي يجب تجاوزها للانتقال إلى الخطوة التي تليها في إتقان اللغة والانتفاع بها.

وجدنا من الضروري توضيح جميع قواعد اللغة الانجليزية في هذا المقال بشكل مفصل

1- حروف اللغة الإنجليزية

تعد أول أساسيات اللغة وأول مرحلة في تعلمه، ويوجد في اللغة الإنجليزية 26 حرف عبارة عن شكلين من الحروف (حروف كبيرة تسمى Capital وحروف صغيرة تسمى Small 

اقرأ:

اعرف كم عدد كلمات اللغة الانجليزية ؟

تعرف على جميع قواعد اللغة الانجليزية
تعرف على جميع قواعد اللغة الانجليزية

2- الضمائر

وهي عبارة عن كلمات قصيرة تستخدم بدلاً من الأسماء ومنها ضمائر الملكية وضمائر الإشارة وضمائر الاستفهام والضمائر الإنعكاسية والضمائر الشخصية وضمائر الوصل

3- تركيب الجملة في الإنجليزية

تعد أهم ما يجب إتقانه في جميع قواعد اللغة الإنجليزية والجملة في اللغة الإنجليزية نوع واحد فقط على عكس الجملة في اللغة العربية التي تنقسم إلى نوعان جملة إسمية وجملة فعلية، في اللغة الإنجليزية جملة فعلية فقط تتكون من فعل وفاعل ومفعول Subject+ Verb+ object ويجب أن يراعى فيها وضع الفعل في الزمن المناسب.

يمكنك معرفة:

لغة Kotlin أو كوتلين .. ما هى تلك اللغة التى أعلنت عنها جوجل ؟

تعرف على جميع قواعد اللغة الانجليزية
تعرف على جميع قواعد الانجليزية

4- أدوات النكرة والمعرفة في اللغة الإنجليزية

وتعد أدوات النكرة والمعرفة من أهم ما يجب أن تعرفه من جميع قواعد اللغة الإنجليزية حيث أن أدوات النكرة تفيد بأن الإسم الذي يليها مفرد ويمكن جمعه، وهي تستخدم قبل الاسم عند ذكره لأول مرة، كما أنها توضع قبل الصفة في حالة وجود الموصوف . أما أداة التعريف فلا تستخدم قبل أسماء العلم المعروفة أو أسماء الأيام أو الأماكن المعروفة.

5- زمن المضارع البسيط

وضع زمن المضارع البسيط في التعبير عن العادات والحالات الثابتة والحقائق في المضارع ويعد تكوين الجملة في هذا الزمن من أسهل ما يمكن في جميع قواعد اللغة الانجليزية وذلك من خلال استخدام مصدر الفعل مع ضمائر المتكلم والمخاطب 

كما يمكنك أن:

تعرف علي طريقة تعلم اللغة الألمانية بسهولة

6- زمن المضارع المستمر

يستخدم زمن المضارع المستمر في التعبير عن حدث يحدث في الوقت الحالي ومازال مستمراً ولم ينتهي 

7- زمن المضارع التام

يتكون هذا الزمن من Has أو Have ويليها التصريف الثالث للفعل ، يتم استخدام Has مع الفاعل المفرد وHave مع الفاعل الجمع 

8- زمن الماضي البسيط

يعبر زمن الماضي البسيط عن نشاط أو حدث معين قد حدث بالفعل وانتهى في الماضي

تعرف على جميع قواعد اللغة الانجليزية
تعرف على جميع قواعد الانجليزية

9- زمن الماضي التام المستمر

يعد هذا الزمن من الأزمنة الهامة في جميع قواعد اللغة الانجليزية حيث يعبر زمن الماضي التام المستمر عن حدث تم فعله في الماضي وكان مستمراً في الماضي .

10- زمن المستقبل

ويوجد ثلاثة أنواع من المستقبل وهم المستقبل البسيط وهو الزمن الذي يستخدم للتعبير عن الأشياء التي تحدث في المستقبل سواء كانت قريبة أو بعيدة والزمن الثاني هو زمن المستقبل المستمر وهو الزمن الذي يعبر عن شيء ما سوف يحدث في المستقبل ويظل مستمر أما الزمن الثالث فهو زمن المستقبل التام ويعبر عن شيء سوف يحدث في المستقبل وينتهي قبل حدث أخر.

وهكذا نجد كيف أن اللغة الانجليزية لغة ضرورية في حياتنا ويجب التعرف على أساسيتها ولا يتم ذلك إلا من خلال التعرف على  جميع قواعد اللغة الانجليزية.