تعرف علي أفضل افلام عن الشطرنج

افلام عن الشطرنج … يعتبر الشطرنج أحد أكثر الألعاب متعة و إحتياجا للذكاء و التفكير ، حيث أن بحركة واحدة خاطئة قد تقوم تدمير الملك الخاص بك ، و العكس صحيح .

الأفلام التي تتحدث عن لعبة الشطرنج تعتبر من أكثر الأفلام التي تقوم بتحفيز العقل ، و تقوم بجذب المشاهد إلي الحركة التالية ، و كذلك تقوم  بفتح باب التخمينات في عقلك .

إذا كنت من محبي لعبة الشطرنج فإليك افلام عن الشطرنج مميزة للغاية :

Pawn Sacrifice  :

Pawn Sacrifice
Pawn Sacrifice

يعتبر فيلم تضحية البيدق أحد أفضل الأفلام التي تتحدث عن لعبة الشطرنج ، كما أنه عبارة عن السيرة الذاتية للاعب الأهم في تاريخ تلك اللعبة و هو “فيشر” .

تركز الأحداث الخاصة بهذا الفيلم علي الشخصية الإستثنائية الغريبة و المثيرة للجدل و اللاع الاهم في تاريخ لعبة الشطرنج بأكملها “فيشر” ، و بشكل محدد ، في فترة منافسته لنظيره الروسي “بوريس سباسكي” في المباراة التي لا يمكن نسيانها و التي صحبتها ضجة إعلامية كبري و التي عرفت باسم “مباراة القرن” ، و حدثت في عام 1972 و التي قامت بحمل الرمزية السياسية الثقيلة معها ، و ذلك لتوترات الحر الباردة بين أمريكا و الإتحاد السوفيتي سابقا .

The Seventh seal :

The Seventh seal
The Seventh seal

يتحدث هذا الفيلم حول رجل يقوم بالبحث عن أجوبة تدور حول الحياة و الموت ووجود الإله ، كما أنه يقوم بلعب لعبة الشطرنج ، و ذلك خلال فترة وباء الطاعون الأسود .

يعتر فيلم الختم السابع احد أعظم الأفلام في السينما العالمية و ذلك علي نطاق واسع ، بل و يعتبر من أكثر الأفلام تأثيرا علي المشاهدين .

Dangerous moves :

Dangerous moves
Dangerous moves

تم إصدار هذا الفيلم عام 1984 و تم إنتاجه في فرنسا و سويسرا  فقط  ، و تدور أحداثه أثناء الحرب الباردة  ، و حصل هذا الفيلم علي جائزة الاوسكار  لأفضل فيلم .

Geri`s Game :

Geri`s Game
Geri`s Game

هو فيلم رسوم متحركة قصير ، تم إنتاجه عام 1997 ، و مدته هي أربعة دقائق فقط ، و تم إنتاجه عن طريق شركة بيكسار العالمية ، و قد حصل هذا الفيلم علي جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير .