تفسير رؤية الدقيق في المنام

الدقيق في المنام من المعلوم أننا نحصل على الدقيق من القمح ، والتي تم ذكرها في القرآن الكريم كرمز ، ودلالة على الخير ،كما أن استمد علماء التفسير رمزية ودلالة ، وتفسير الدقيق في المنام من لونه الأبيض ونعومة الملمس ، كما أنه مصدر هام من مصادر الغذاء للإنسان ، وعليه كانت دلالات الدقيق بالأحلام  تحمل خيرا كثيرا لمن يراه ، و نستوضح معا ذلك في المقال التالي.

تفسير رؤية دقيق في المنام

تفسير الدقيق في المنام
تفسير الدقيق بالمنام

اقرأ أيضا

تفسير حلم رؤية شخص تحبه لابن سيرين

– أجمع علماء التفسير أن من يرى بالمنام دقيق ، دل المنام على حصول الرائي على الكثير من المال بدون تعب.

– الدقيق بمنام الرائي سواء كان دقيق من القمح أو الدقيق من الأرز ، أو حتى من السميد ، فهو كل خير ونعمة وبشارة للرائي

– ذهب بعض العلماء على أن الدقيق رمزية للعلم ، الذي يحصل عليه الرائي وأنه علم جليل.

– وربما يكون الدقيق إشارة على السفر أو المال ، أما من يرى في المنام أنه يعجن عجين ، وكان من دقيق الشعير دل المنام على أنه رجلا مؤمنا ، ويصيب حكم ولاية ،أو يحقق نصرا على الأعداء.

تفسير رؤية الدقيق بالأحلام لابن شاهين

تفسير رؤية الدقيق بالأحلام لابن شاهين
تفسير رؤية الدقيق بالأحلام لابن شاهين

اقرأ أيضا

تفسير حلم العصافير الملونة في المنام

– يقول ابن شاهين أن الدقيق بالمنام إشارة على المال الحلال للرائي ، وأنه يحصل على المال الوفير دون تعب ومشقة

– كما ذهب أنه في حالة وجد الرائي بالمنام الدقيق من الشعير دل على أنه انسان تقي ، ومستقيم في الدين ، ويسير على طريق الهداية والإيمان.

– ومن يجد في المنام أنه يبيع الدقيق يكون الرائي على غير ربح مع الله ، وأنه يبيع أخرته ويشتري الدنيا .

– ولكن من يجد بالمنام أنه يتاجر بالدقيق ، وكان الدقيق مصنوعا من الأرز ، دل المنام على المال الرزق الكبير ، ولكنه يتعب فيه ويجتهد في الوصول إليه

–  ولكن من وجد أنه يأكل الدقيق دون أن يتم خبزه لا خير فيما رأى ، بل ربما يكون دلالة على تعرضه للفقر.

الدقيق للسيدة المتزوجة بالمنام

– عندما ترى سيدة متزوجة في المنام أنها تحمل الدقيق ، وكان ثقيلا فإن المنام ، فيكون المنام دليلا على أنها سوف تقوم بمجهود كبير ، ولكن هذا المجهود لا يذهب هباءاً منثورا ، بل يكون فيه خيرا لها ولأفراد أسرتها

– يذهب كذلك بعض علماء التفسير أن في حالة وجدت الدقيق بحلمها ، دل ذلك على أن حياتها الزوجية مستقرة ، وفي حالة كانت تعاني من المشاكل ، يكون المنام بشارة لها بالتخلص من تلك المشاكل ، والحصول على راحة البال والهناء.

– وإذا وجدت السيدة في المنام أنها تخزن الدقيق ، سواء كان في أواني من الفخار ، أو في الأكياس كان البشارة لها بالخير الكثير في المستقبل

– وفي حالة وجدت أنها ترش ذلك الدقيق على أرض منزلها وداخل الغرف ، دل ذلك على الكثير من الذرية ، وفي حالة كانت تتصدق بالدقيق ، دل المنام على أن السيدة على خير ، وتطعم المساكين والفقراء.

تفسير الدقيق للفتاة العزباء بالمنام

تفسير الدقيق للفتاة العزباء بالمنام
تفسير الدقيق للفتاة العزباء بالمنام

اقرأ أيضا

الفلفل الاحمر في المنام … ما تفسيره ؟

– عندما ترى الفتاة العزباء الدقيق بحلمها ، وكانت مازالت تدرس أو طالبة علم ، دل المنام على أنها سوف تحقق النجاح في دراستها .

– ولكن في حالة كان نوع الدقيق الذي وجدته بالمنام من دقيق السميد ، دل المنام على أنها على موعد مع الزواج القريب والله أعلم ، وأن الرجل الذي سوف يتزوجها رجل على دين وخلق ، وثري وفي منصب كبير.

– وفي حالة كانت الفتاة العزباء الرائية في انتظار الحصول على وظيفة ، دل المنام على البشارة لها بالحصول على الوظيفة ، وأنها وظيفة مرموقة.