تنظيف الغسالة من الداخل والخارج

تنظيف الغسالة من الداخل والخارج من الأمور الهامة التي تبحث عنها الكثير من السيدات، فالكثير يُعاني من رائحة غير طيبة في الغسيل الذي يُخرج من الغسالة، فهذا يحدث بسبب تراكم الرواسب التي تؤدي لنمو البكتريا المُسببة لرائحة الكمكمة التي تظهر على الملابس، فعند الوصول لتلك المرحلة يجب تنظيف الغسالة الاتوماتيك للتخلص من تلك الروائح الكريهة.

قد يهمك أيضاً

طريقة تنظيف السجاد بالخل

تنظيف الغسالة من الداخل والخارج

تنظيف الغسالة من الداخل والخارج

يوجد عدة طُرق فعالة وناجحة تعمل على تنظيف الغسالة من الداخل والخارج نذكرها الآن:

طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك بملح الليمون

طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك بملح الليمون
طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك بملح الليمون

ملح الليمون واحدة من الطُرق الفعالة في تنظيف الغسالة من الداخل، حيث يُعد من أقوي المنظفات فهو مستخلص من الفواكه الحمضية التي تلعب دور فعال في إزالة الرواسب الجيرية التي تتراكم بداخل الغسالة، كما يساعد على التخلص من الروائح الكريهة، ولاستخدام الطريقة الصحيحة لتنظيف الغسالة بملح الليمون اتبع الخطوات التالية:

  • قومي بخلط كوب من ملح الليمون مع نصف كوب من بيكربونات الصوديوم “صودا الخبز”، أو يمكنك وضع ملح الليمون فقط في درج المسحوق.
  • ثم يتم تشغيل الغسالة على برنامج غسيل طويل مثل برنامج غسيل الملابس شديدة الاتساخ، ثم يتم ضبط الحرارة على 90 درجة مئوية.
  • تُكرر هذه الطريقة مرة كل شهر لعدم تراكم الرواسب والروائج الكريهة بالغسالة.

اقرأ كذلك

طريقة تنظيف السيراميك بالخل

تنظيف الغسالة الأتوماتيك بماء الأكسجين

ماء الأكسجين يُمكنك من إزالة العفن والبكتريا المُعلقة بداخل الغسالة، كما يساعد على التخلص من الرواسب الجيرية، وللاستفادة منه اتبعي تلك الخطوات:

  • يتم إضافة 250 مللي من ماء الأكسجين تركيز 3% في درج المسحوق.
  • ثم يتم ضبط الغسالة على دورة النقع، مع العلم أن ماء الأكسجين يحتاج  3 ساعات على الأقل لتنظيف الغسالة من جميع ما بها من جير وبكتريا وعفن، أو يمكنك ضبط الغسالة على أطول دورة غسيل للملابس.
  • ثم يتم ضبط الحرارة على 90 درجة مئوية، ثم يتم تشغيل الغسالة.

تنظيف الغسالة الأتوماتيك بالخل وبيكربونات الصوديوم

الخل وبيكربونات من الطرق الفعالة في إزالة الروائح الكريهة العالقة في الغسالة بالإضافة للتخلص من الرواسب الجيرية التي تلتصق على الملابس الغامقة وتعطي شمل غير جيد، وإليكم الطريقة كالتالي:

  • يتم خلط نصف كوب من بيكربونات الصوديوم مع لتر واحد من الخل.
  • يتم ضبط الغسالة على برنامج غسل الملابس شديدة الاتساخ، وضبط الحرارة على 90 درجة مئوية.
  • ثم ضعي نصف الخليط في درج المسحوق، ثم قومي بتشغيل الغسالة، والنصف الثاني من الخليط يتم وضعه في دورة الشطف.

قد يهمك أيضاً

تنظيف الجدران بالخل

طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك من الخارج

طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك من الخارج
طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك من الخارج
  • لإزالة البقع الخارجية على السطح الخارجي للغسالة يتم رش كمية من الخل على الخارج، كما يزيل بصمات الأسبع ويلمع سطحها جيداً.
  • كما يمكنك استخدام قطعة من الإسفنج الناعم المُبلل من الماء الفاتر، وقومي بدك الغسالة من الخارج، واحذري من استخدام  فرشاة خشنة حتي لا تخدش السطح الخارجي للغسالة، ثم جففيها بقطعة من القماش الناعم الجاف.
  • كما يمكن استخدام الليمون أو الخل لإزالة الدهون المتراكمة على سطح الغسالة من الخارج وخاصةً إذا كانت في الغسالة في المطبخ.
  • كما يمكنك استعمال منظف متعدد الاستخدامات لتنظيف سطح الغسالة الخارجي، ولكن يجب أن يكون خفيف حتي لا يتأثر على طلاء الغسالة.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا تنظيف الغسالة من الداخل والخارج بعدة طُرق فعالة تساعد على التخلص من الرواسب الجيرية والعفن التي تتسبب في ظهور الروائح الكريهة.