حليب مدعم بفيتامين د للكبار

نقدم لكم فى هذا الموضوع حليب مدعم بفيتامين د للكبار، حيث أن فيتامين د يساهم فى الحفاظ على صحة العظام وقوتها، والوقاية من الإصابة بهشاشة فى العظام، والحماية من الإصابة بأمراض السمنة والزهايمر والاكتئاب، فهو هام وضروري للجسم، حيث يتوافر فيتامين د فى العديد من الأغذية التي تتناول بشكل يومي، بجانب يمكنك الحصول على فيتامين د من خلال تعرضك للشمس يومياً من عشرون دقيقة إلي خمسة وعشرون دقيقة، علماً بأن نقص الفيتامين فى الجسم يتسبب العديد من المشاكل والأمراض مثل الزهايمر نقص المناعة وغيرها من الأعراض التي تظهر على الإنسان.

قد يهمك أيضاً

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د

حليب مدعم بفيتامين د للكبار :-

الحليب غني بفيتامين د، حيث تحتوي الكوب الواحد من الحليب على 115 إلي 124 وحدة دولية نوليه منه، بالإضافة إلي أن الحليب يحتوي على نسبة عالية الكالسيوم، فهو قيمة غذائية تفيد صحة الجسم والعظام وتقوية المناعة.

الأغذية التي تضم نسبة مرتفعة من فيتامين د :-

الأغذية التي تضم نسبة مرتفعة من فيتامين د
الأغذية التي تضم نسبة مرتفعة من فيتامين د

1_ المشروم :-

يضم المشروم نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تلعب دور هام فى الحماية من الإمساك والأمراض المزمنة، فيحتوي على فيتامين د والبوتاسيوم، بالإضافة إلي إنه يحتوي على الماء بنسبة مرتفعة قد تصل إلي 92%، ولا يحتوي على دهون عالية بل يتميز بدهونه المنخفضة قد تصل إلي 0.5%، علماً بأن المشروم المعلب يحذر تقديمه للأشخاص المُصابين بأمراض القلب أو ارتفاع الضغط، بسبب احتواءه على نسبة مرتفعة من الملح التي تعرف بمادة الصوديوم.

2_ السالمون:

السالمون يُعد من الأسماك الدهنية الغنية بنسبة مرتفعة من فيتامين د، حيث تحتوي الثلاث أوقية من السالمون على 447 وحدة من فيتامين د، مما يساعد على تحسين الذاكرة وقوتها وتحسين الدماغ، بالإضافة إلي إنه يعمل كمضادات تحمي من الإصابة بمرض الاكتئاب، وحماية الجهاز العصبي.

اقرأ كذلك

أعراض نقص فيتامين د النفسية و مصادره الطبيعية

3_ سمك التونة:

تحتوي سمك التونة على نسبة مرتفعة من فيتامين د، بالإضافة إلي الفوائد التي تمدها لصحة الإنسان، فهي تعمل على حماية الجلد من الإصابة بالسرطان، والحماية من حرق الشمس التي تُصيب البشرة.

4_ صفار البيض:

عند تناول صفار بيضة الواحد يمد الجسم بـ 45 وحدة من فيتامين د، وهذا يعد نسبة ضعيفة لما يحتاجه جسم الانسان فى اليوم من الفيتامين، ولكن صفار البيض له فوائد عديدة منها تحسين الدماغ، يقوم بتنظيم الجهاز القلبي والوعائي، وكذلك يقوم بتنظيم الجهاز العصبي بالجسم.

5_ الجبن:

تُعد الجبن من أكثر منتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، فهو له دور فعال يتمثل فى امتصاص نسبة عالية من الكالسيوم، مما ينتج عن ذلك حماية الأسنان من الإصابة بالتسوس ويقويها، بالإضافة إلي تحسين صحة العظام وتقويتها والحماية من الإصابة بالهشاشة.

6_ السردين المُعلب:

السردين المعلب يحمل العديد من الفوائد لصحة الإنسان من أهمها إنه غني بفيتامين د، التي يعمل على تعزيز صحة القلي، وتعزيز صحة العظام، والحماية من الإصابة بمرض السرطان، وتجديد خلايا الجلد، وقوية الجهاز المناعي.

7_ الكبد المطبوخ:

يُعد من أحسن أنواع الكيد التي تحمل نسبة عالية من فيتامين د، على الرغم من وجود أنواع آخري من الكبد مثل التي تكون فى الدجاج أو البقر.

8_ السمك المملح:

السمك المملح الذي يعرف بالرنجة، ويوجد العديد من الأشخاص لا يعرفونها قيمتها الغذائية بالرغم من إنهم يقبلون على تناولها بشكل شهي، فهي غنية فيتامين د، وتفيد الجسم بحد كبير سواء تناوله خام أو مجففة.

قد يهمك أيضاً

أعراض نقص فيتامين د الشديد للأطفال و الكبار و طرق العلاج