خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين ؛ حيث يعد كريم هاي كوين أحد أنواع الكريمات التجميلية المستخدمة لتفتيح لون البشرة وتفتيح المناطق الحساسة في الجسم وأيضاً فإم كريم هاي كوين يساعد على التخلص من البقع الداكنة التي توجد في الجسم والتي يكون سببها كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة ويساعد الكريم أيضاً في التخلص من حالات الإصابة بالكلف وسواد الركب بالإصافة إلى أنه يحتوي على مادة هيدروكينون بتركيز 2% أو بتركيز 4% وهذه المادة من شأنها أن تعمل على التقليل من إنتاج صبغة الميلامين وهي المسؤولة عن إعطاء لون صبغة الجلد.

أما كريم بيبانثين هو عبارة عن كريم مرطب يساعد في ترطيب الجلد والبشرة الجافة ويعمل على ترطيب بشرة الأطفال ومعالجة الجروح الطفيفة في الجسم والتخلص من الإكزيما ولذلك فإننا سوف نسلط الضوء بالتفصيل على طريقة وكيفية خلط كلاً من كريم هاي كوين مع كريم بيبانثين للحصول على أفضل النتائج للبشرة.

قد يهمك كذلك

امثلة على المفعول المطلق من القران الكريم

خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين
خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين :

حيث يمكن خلط مادة الهيدروكينون والمتمثلة في كريم هاي كوين مع مادة البانثينول والمتمثلة في كريم بيبانثين والتي من شأنها أن تساعد في تفتيح البشرة والجلد وأيضاً تعمل تلك الخلطة على المساعدة في ترطيب الجلد مما يعطي مفعولاً قوياً للبشرة من تفتيح وترطيب.

ولكن بالرغم من تلك الفوائد التي تحدثها خلطة كلاً من كريم هاي كوين مع كريم بيبانثين , فإن تلك الخلطة تكون غير آمنة وضارة على البشرة لذلك ينصح أطباء الجلد دائماً بالإبتعاد عن تلك الخلطات لأنه يجب أن تكون مضبوطة بنسب معينة وهذه النسب لا يعرفها إلا الخبراء وأطباء الجلدية والتجميل لذلك يُنصح دائماً بالإعتباد عن إجراء أي خلطات عشوائية من دون الرجوع إلى طبيب مختص.

ولتحقيق أفضل استفادة من كلاً من خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين فإنه يجب استعمال كل كريم على حدة دون خلط بعضهما البعض ويفضل أن يتم استعمال كل كريم لوحده مع وجود فترة تباعد من الزمن بينه وبين استعمال الكريم الأخر وذلك لا يؤثر أي منهما على الكريم الأخر.

خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين
خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

طريقة استعمال كريم هاي كوين للتفتيح وعلاج الهالات السوداء :

من ضمن استعمالات كريم هاي كوين التفتيح وعلاج الهالات السوداء تحت العين والقضاء على البقع الداكنة بالجسم والوجه والتي غالباً تحدث بسبب جفاف البشرة وكثرة تعرضها لأشعة الشمس المباشرة ولإستعمال كريم هاي كوين بطريقة صحيحة يجب إتباع الخطوات التالية :

  • أولاً يجب أن يتم غسل الوجه ومنطقة تحت العين برفق مع إزالة كافة الأتربة والشوائب وتنظيف الوجه جيداً.
  • ثانياً يتم أخذ كمية صغيرة جداً من الكريم وتوزيعها على مناطق التصبغ المراد علاجها أو منطقة الهالات السوداء التي توجد تحت العين مع الحرص في استعمال الكريم وتجنب وصوله إلى منطقة العين.
  • ثالثاً يتم توزيع الكريم برفق وفي إتجاه واحد من الداخل للخارج أي من ناحية الأنف إلى الأذن وذلك من دون تدليك.
  • رابعاً يجب الإبتعاد عن الضوء قدر الإمكان بعد وضع الكريم على الأقل لمدة نصف ساعة.
  • خامساً يتم غسله بالماء الفاتر.
  • سادساً يتم وضع كريم مرطب ويُترك طوال الليل ثم يُغسل في الصباح.
خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين
خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

نصائح للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة :

  • يجب الحرص على تنظيف البشرة بإستمرار خاصة إن كانت البشرة دهنية وتفرز المزيد من الزيوت ويجب أن يتم التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء بإستمرار.
  • كما يجب الحرص على استعمال كريم واقي من الشمس حتى يتم تقليل أضرار الشمس على البشرة.
  • يجب ترطيب البشرة بإستمرار في حالة إن كانت تعاني من الجفاف.