دواعي استعمال دواء الفينترن Alphintern

الفينترن Alphintern هو دواء مضاد للإلتهابات و التورم و يحتوي علي المادة الفعالة كيموتربسين و مادة تربسين و يُضاف عليه صواغ و هو غير قابل للذوبان بالمعدة و لكنه يذوب في الأمعاء و يتوفر علي شكل أقراص .

الفينترن Alphintern
الفينترن Alphintern

دواعي استعمال أقراص الفينترن Alphintern

اقرأ أيضاً :

بروفين Brufen اقراص مضاد للإلتهابات ومسكن وخافض حرارة

يعمل دواء الفينترن Alphintern علي الوقاية مِن التورمات و  التكتلات الدموية التي قد تُصيب الإنسان و بخاصة بعد إجراء أي عملة جراحية أو بعد الإصابة بكدمة ما كما يعمل الدواء علي علاج حالات الإلتهاب المختلفة مثل :

1- علاج حالات التجمع الدموي و مضاعفات الكسور العظمية و الجزع و المخ و يتم إستخدامه في حالات الإصابة بورم ما بعد عملية جراحية .

2- علاج إلتهابات قناة فالوب و إلتهابات الحوض .

3- علاج إلتهابات الثدي و إلتهابات المفاصل و الإلتهابات الروماتيزمية المفصلية و الغير مفصلية و حتي الغير عظمية و علاج تورم منطقة الشرج و علاج إلتهابات الرئة و القصبة الهوائية .

الفينترن Alphintern
الفينترن Alphintern

4- يتم استخدام الدواء كنوع مِن الوقاية بعد خلع الأسنان فه يقي مِن الإصابة بإلتهابات الأسنان و الفم ، كما يتم إستخدامه كذلك بعد العمليات الجراحية في الأسنان و الفم بشكل عام .

5- علاج التهاب قرنية العين و الإلتهابات التي تُصيب العين بعدما يتم إجراء عملية جراحية بها و علاج كدمات العين .

6- علاج التهاب الحلق و إلتهاب الفم و إلتهاب الحنجرة و البلعوم .

قد يهمك :

نيوروروبين لعلاج إلتهابات الأعصاب و الأمراض الروماتيزمية

7- علاج إلتهابات الجيوب الأنفية و إلتهابات الأذب و إلتهابات اللثة و قناة أستاكيوس .

جرعة الفينترن Alphintern و طريقة التعاطي

قبل تعاطي هذا الدواء يجب إستشارة الطبيب المعالج أولاً و لكن في الغالب تكون الجرعة المعتادة هي مِن قرصين إلي ثلاثة قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين بمعدل ثلات مرات في اليوم و قد تزيد الجرعة طبقاً للحالة المرضية و يُحبذ بلع القرص كامل دون تقسيمه .

الأعراض و الأثار الجانبية

ليس لدواء الفينترن أي أثار جانبية حتي لو تم تعاطي جرعة زائدة .

الحالات التي يُمنع فيها تعاطي دواء الفينترن Alphintern

الفينترن Alphintern
الفينترن Alphintern

1- يُمنع تماماً تعاطي هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه المكونات الأساسية للدواء أو حتي مكونات الدواء التي في بعض الحالات قد تؤذي الجسد .

إقرأ كذلك :

المضاد الحيوي إريثرومايسين Erythromycin لعلاج الإلتهابات البكتيرية

2- في حالة الإصابة بأياً مِن الإلتهابات التي تنتج مِن العدوي البكتيرية يكون ممنوع تماماً إستعمال هذا الدواء و لكن لو وجب الأمر فيجب تناول مضاد حيوي معه .

3- الدواء ممنوع تماماً علي المرأة الحامل و بخاصة الحامل في الشهور الأولي و إذا وجب الأمر يجب إستشارة الطبيب أولاً .

4- يُمنع إستخدام الدواء مِن قبل مَن تُرضع رضاعة طبيعية فالدواء يحتوي علي بعض المكونات التي قد تدخل للطفل عن طريق حليب المُرضعة و قد تؤذي الرضيع بشكل كبير للغاية .

5- يُمنع تماماً إستعمال الدواء مِن قبل كلاً مِن : المُصابين بقرحة هضمية و المُصابين بمرض الكبد الحاد و في حالة الإصابة بتجلط الدم الطازج و في حالة الإصابة بإحدي حالات ضعف الكلي .

6- كما يُمنع إستعمال الدواء في حالات الضغط الزجاجي المرتفعة .

تفاعلات دواء Alphintern مع باقي الأدوية

Alphintern
Alphintern

يجب و لابد علي المريض أن يستشير الطبيب المعالج قبل إستخدام دواء الفينترن في حالة تناول أي أدوية أخري فقد تحدث الكثير مِن التفاعلات التي تؤدي لأثار جانبية و عكسية سيئة للغاية و التي قد تؤثر علي صحة المريض بطريقة مُميتة .

قد يهمك :

تعرف علي محلول كلوسول Closol الموضعي لعلاج الإلتهابات الفطرية

 

كما يُمنع تماماً استخدام الفينترن Alphintern بالتزامن مع تناول أياً مِن المركبات العشبية و الكيميائية قبل إستشارة الطبيب .