رابط الاستعلام عن الاهليه في حساب المواطن

رابط الاستعلام عن الاهليه في حساب المواطن من المواضيع التي تشغل تفكير الكثير من الأشخاص، لأهميته عن طلب الدعم المادي الذي يمنحه برنامج حساب المواطن، وهو برنامج تقدمه المملكة العربية السعودية للأسر ذات الدخل الضعيف والمنعدم، والهدف من ذلك مساعدتهم على سد متطلبات الحياة وتوفير حياة كريمة لهم، وتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطنين.

قد يهمك أيضاً

التسجيل في الضمان الاجتماعي المقطوعه

رابط الاستعلام عن الاهليه في حساب المواطن

رابط الاستعلام عن الاهليه في حساب المواطن
رابط الاستعلام عن الاهليه في حساب المواطن

يهتم برنامج حساب المواطن بشكل دائم عن عمل تقييم أوضاع للأسر المستفيدة من الدعم المادي المُقدم لهم من البرنامج، للتأكد من أهلية الأشخاص المستحقين للدعم، لإن الغرض منه والتي تحرص عليه الحكومة في السعودية بأن الدعم يصل لكل من يستحقه، لذلك حدد برنامج حساب المواطن رابط إلكتروني يمكن للجميع الدخول عليه وهو رابط الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

اقرأ كذلك

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية ؟

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

يمكن للأشخاص المستفيدين من الدعم الاستعلام عن أهلية حساب المواطن للتأكد من حصوله على الدعم التي يُقدم على عدة دورات تُحددها الحكومة السعودية وتقوم بالإعلان عن موعد استحقاقها ثم تُصرف الدفعات الشهرية للدعم، كما يمكن للمستحقين الاستعلام عن نزول الدفعة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص واتباع الخطوات التالية:

  •  الذهاب إلي الموقع الرسمي لحساب المواطن
  • ثم الضغط على أيقونة الاستعلام عن الأهلية.
  • ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال رمز التحقق.
  • ثم الضغط على كلمة استعلام.
  • انتظر قليلاً حتي تفتح نافذة أمامك تضم كافة البيانات الخاصة باستحقاق المستفيد للدعم في الدورة ، و يوضح القيمة المادية للدعم في الدفعة القادمة.

قد يهمك أيضاً

شروط الضمان الاجتماعي السعودي للمتقاعدين .. تعرف عليها

تعرف على الفئات المؤهلة لدعم حساب المواطن

تعرف على الفئات المؤهلة لدعم حساب المواطن
تعرف على الفئات المؤهلة لدعم حساب المواطن

حددت الحكومة السعودية الفئات المؤهلة لاستحقاق دعم حساب المواطن، وبالتالي يبحثون المواطنين السعوديين عن معرفة تلك الفئات لتصنيف أنفسهم تبعاً لما محدد، والفئات المؤهلة تتمثل في التالي:

  • الفئة الأولى:

هذه الفئة تضم المواطنين المقيمين بأرضي المملكة العربية السعودية الذين يبلغ راتبهم 8699 ريال سعودي.

  • الفئة الثانية:

هذه الفئة تضم المواطنين بالمملكة العربية السعودية الذين يتراوح الراتب الشهري الخاص بهم من 8700 ريال سعودي إلي 11999 ريال سعودي.

  • الفئة الثالثة:

هذه الفئة تضم المواطنين بالمملكة العربية السعودية الذين يتراوح الراتب الشهري الخاص بهم من 12،000 ريال سعودي إلي 15299 ريال سعودي للحصول على دعم حساب المواطن.

  • الفئة الرابعة:

هذه الفئة تضم الأشخاص المقيمين بالمملكة العربية السعودية الذين يتراوح راتبهم 15300 ريال سعودي مقابل 159 ريال سنة 2015 م.

  • الفئة الخامسة:

هذه الفئة تضم المواطنين بالمملكة العربية السعودية اللذين يتجاوز الراتب الشهري الخاص بهم 160 ريال سعودي، مع العلم أن تصنيف هذه الفئة جاء من ضمن الفئات الغير مؤهلة للحصول على دعم حساب المواطن كما ذكره موقع الحسابات السعودية، فهم لا يستحقون الدعم المادي، والسبب أن الراتب الشهري الخاص بهم ذات قيمة عالية من باقي رواتب السعودين، وخاصةً أن الغادية من البرنامج مساعدة الأشخاص الذين يتقاضون رواتب ضعيفة.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا رابط الاستعلام عن الاهليه في حساب المواطن الذي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لمعرفة استحقاقهم للدعم المادي أم لا، كما تم توضيح الكثير من الأمور الهامة المتعلقة بحساب المواطن منها استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، والفئات المؤهلة للاستحقاق الدعم.