شواطئ بلادي المملكة العربية السعودية

شواطئ بلادي المملكة العربية السعودية تعد من أهم الأماكن التي يزورها العديد من الزائرين والسياح طوال العام، وبالتحديد في فترة الإجازات لقضاء العطلات والاستماع بوقت سعيد في مشاهده المناظر الجذابة والخلابة، حيث تتميز المملكة بعدة شواطئ تتناسب لجميع احتياجات للزوار من الصيد وللتمتع بالهدوء مع المناظر الخلابة، كما يمكنك التزلج على الرمال، وكذلك ممارسة الرياضيات البحرية المختلفة.

قد يهمك أيضاً

شاطئ جميرا واحد من الشواطئ المثالية للسباحة فى دبى

شواطئ بلادي المملكة العربية السعودية :-

شواطئ بلادي المملكة العربية السعودية
شواطئ بلادي المملكة العربية السعودية

1_ شاطئ نصف القمر:

هذا الشاطئ يقع على ساحل الخليج شرق المملكة العربية السعودية، فهو يكون بالقرب من مدينة الخير، فهو من أهم شواطئ التي يوجد بالمملكة، وذلك يرجع لإنه يعتبر من أبرز المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الجذابة، بالإضافة إلي إنه يضم منظر رائع وبه رمال ساحره ومياه زرقاء ونقية، وشكله الرائع الذي يخطف الأنظار، كما يتميز بكثرة الكثبان الرملية، لذلك في الاختيار الأمثل لمحبي التزلج على الرمال، كما ان هناك العديد من السياح يقمون بقياد السيارات على رماله، وكذلك رياضة الغطس، لكونه يتميز بقلة سمك القرش ، كما أن به الإبحار بالمراكب العادية التقليدية، كما يمكن للسياح ان يمارسون جميع أنواع الرياضة، مثل الرياضة البحرية والدرجات البخارية وركوب الخيل.

وأيضاً يحتوي شاطئ نصف القمر على أماكن ترفيهية ومنتجعات سياحية، وبالتحديد مدينة الملك فهد، وأكثر ما يميزها وجود صالات مغلقة فيها، ومنتجع وفندق هوليداي آن.

والجدير بالذر أن سبب تسميت الشاطئ بهذا الاسم يرجع إلي إنه يأخذ شكل نصف القمر المنحني، وأرضيته تأخذ شكل قوس منحني الشكل، التي تصبح مقابلة لوجه القمر، علماً بأن يبلغ طول شاطئ  نصف القمر حوالي 700 كم مربع، وبهذا يعتبر أطول السواحل في منطقة الخليج العربي.

اقرأ أيضاً

الرمز البريدي للجبيل الصناعية وأهم الأنشطة السياحية بها

2_ شاطئ جدة :

شاطئ جدة
شاطئ جدة

يعد من أفضل الشواطئ التي توجد في المملكة، ويأتي إلية العديد من الزوار، لسهولة ممارسة الرياضة على شاطئة الخاص به وهذا طوال العالم، حيث يقع في منطقة الجهة الغربية بالمملكة العربية السعودية، وأهم ما يميزه وجود الكثير من المنتجات في شاطئ جدة، والفنادق العالمية والملاهي والمنتزهات، علماً بإنه يتواجد بالقرب من كونيش جدة، فهو من الشواطئ التي تستمع بها معتقضية وقت ممتع وشيق.

3_ شاطئ فرسان:

شاطئ فرسان
شاطئ فرسان

يعد شاطئ فرسان من أهم الشواطئ في المملكة ، فأكثر ما يميزه بالمناظر الطبيعية الرائعة والخلابة ونظافة رماله وصفاء الماء، حيث تكثر به الشعب المرجانية والأحياء المائية، بجانب إنه يتميز الشاطئ بالهواء المعتدل وروعة المناخ، ويحتوي على مصائد اللؤلؤ والقواقع، فهو من أفضل المناطق التي يقصدها السائحين والزائرين لقضاء أوقات ممتعة.

شاطئ فرسان للزائرين بالتخييم والاستمتاع يسمح لهم بممارسة السباحة ورياضة الغوص ، والاستمتاع بالسير على الرمال وغيرها من الرياضات المفضلة للزائرين، ويبعد شاطئ فرسان حوالي 50 كيلو متر عن منطقة جيزان في جنوب غرب المملكة، كما يتميز بقلة عدد الفنادق والمنتجعات السياحية.

4_ شاطئ ينبع البحر:

يعد هذا الشاطئ من أرقي وأروع في المملكة العربية والسعودية، ويتميز بالهدوء والراحة وعدم الإزدحام والاستجمام، كما يعد من أفضل الأماكن لمحبي الصيد، وأهم ما يميزه ننظافته ونعومة رمالة، وما أجمل أن تسير على رمالة الممتعة الجذابة، والتقاط بعض الصور مع جمال المياه وسحر المنظر ةالشعب المرجانية الحمراء، فهو مناسي لاستقبال العائلات والأطفال ليتمتعون ويلعبون، ويحتوي على الشواطئ الخضراء بجانبه.

قد يهمك أيضاً

صور شواطئ السعودية