صيغة تحقيق اداري مع موظف يسب زميله

صيغة تحقيق اداري مع موظف يسب زميله نتناوله اليوم، نموذج التحقيق الإداري يستخدم للتحقيق والمسائلة مع الموظف في حالة مخالفته لقوانين الشركة أو المؤسسة، ويوجد بعض الموظفين سواء في الهيئات الحكومية أو الهيئات الخاصة بعض الأفعال التي تُسيء لهم وتعتبر من أنواع الإهانة، والذي الذي يدفهم بإتباع طرق قانونية من خلال تقديم شكوي إدارية لكي يسترد حقوقه بشكل قانوي، فمن خلال الفقرات التالية نضه صيغة التحقيق الإداري بشكل جيد ومنسق مع إمكانية تحميلة على الورد doc، كما سوف نوضح شروط تقديم شكوى إدارية، وطريقة كتابة شكوي إدارية.

قد يهمك أيضاً

صيغة شكوى ضد خيانة الامانة موظف في شركة

صيغة تحقيق اداري مع موظف يسب زميله :-

صيغة تحقيق اداري مع موظف يسب زميله
صيغة تحقيق اداري مع موظف يسب زميله

إلى السيد / ……

الموضوع / تقديم شكوى سب وقذف ضد الموظف …

أتقدم بكامل الأسف إلى سيادتكم بشكوى ضد أحد موظفي المؤسسة وهو (اسم الموظف)، حيث قام بسبي وإهانتي أمام بعض العاملين، وأساء إلي ببعض الألفاظ النابية، وكان هذا في وجود (اسم موظف آخر شاهد عيان)، على العلم أنني لم أرد الإساءة.

وبناءً عليه، أتقدم بشكوى إدارية لسيادتكم، وأطالب بالتحقيق في الواقعة، لاسترداد حقي بشكل قانوني كما هو منصوص عليه في لوائح العمل من إجراءات عقابية وتأديبية.

تفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير،

مقدمه لسيادتكم / اسم الموظف مقدم الشكوى.

التوقيع والتاريخ/ ……

_ ولتحميل نموذج تحقيق ادراري كامل وبتنسيق جيد بصيغة الورد doc اضغط على نموذج تحقيق اداري.

شروط تقديم شكوى إدارية :-

شروط تقديم شكوى إدارية
شروط تقديم شكوى إدارية

يوجد بعض الشروط الهامة الواجب اتباعها لكي يقوم الموظف المضرور من تقديم شكوي إدارية ضد أحد من زملائه، عند التعرض للضر في العمل أو إهانته أثناء تأدية وظيفته، وتتمثل الشروط في النقاط التالية:

  • يلزم أن يكون الموظف الذي يتقدم بالشكوي الإدارية قد تعرض للإهانةأو تعرض للضر داخل مكان عمله وأثناء أوقات العمل الرسمية، لكي يتم اخذ جميع الإجراءات القانونية ضد الموضف الذي وقع الضرر على زميله، علماً بأن إذا حدث الضرر خارج العمل أو بعد مرو أوقات العمل الرسمية لا يمكن أن يقدم الموظف المضرور تقديم الشكوي.
  • يجب تقديم الشكوى الإدارية إلى المدير بشكل مباشر، أو تقديمها للموظف المُكلف باستلام هذه الأوراق، وهذا يرجع على حسب نظام العمل المعروف في المؤسسة.
  • يجب توضيح الشكوي من جميع جوانبها من خلال الكتابة، مع توضيج جميع الملاحظات والأمور التي تتعلق بها.
  • توضيح أسباب الشكوي، وكافة ما يتعلق بها في الدفاتر الوظيفية.

اقرأ كذلك

صيغة خطاب للديوان الملكي لتسديد قرض بنك التسليف

طريقة كتابة شكوى إدارية :-

طريقة كتابة شكوى إدارية
طريقة كتابة شكوى إدارية

عند كتابة الشكوي يجب اتباع عدة خطوات هامة تتمثل في النقاط التالية:

  • تقديم الشكوي للشخص المسئول عن استلام هذه الأوراق، علماً بأن الشكوي الإدارية حق مكفول لكافة العاملين سواء موظفين أو اداريين في الهيئة، كما يكون حق مكفول للعملاء الذين تربطهم أعمال ومعاملات بتلك الهيئة.
  • يلزم توضيح اسم المدير في الشكوي وتوجيهها له مباشرةً، مع إرفاق توضيح سبب الشكوي المقدمة من الموظة ضد زميله وجميع التفاصيل الآخري.
  • يجب أن تهتم بمحتوي الشكوي الإدارية، وتوضح جميع التفاصيل التي جعلك الموظف يقدم تلك الشكوي، ومضمون الظروف المرتبطة بالواقعة.
  • في الفقرة الأخيرة من الشكوى الإدارية، يجب أن يوظف الموظف بعض الملاحظات التي تساعد في توضيح حقه الكامل في تقديم شكوى، حتى يتم أخذ جميع الإجراءات اللازمة في أسرع وقت.

قد يهمك أيضاً

صيغة خطاب موجه للديوان الملكي