طرق علاج التهاب اللوزتين فى المنزل

طرق علاج التهاب اللوزتين فى المنزل ،واحد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان،  ولكن الأطفال بشكل خاص في فترة التقلبات الجوية ، أو فترة ما بين الفصول تسبب في الكثير من الأعراض في الجسم ، بداية من ارتفاع في درجات الحرارة والألم أثناء البلع ، وفقدان الشهية للطعام ، ولهذا يكون البحث عن طرق علاج التهاب اللوزتين فى المنزل ، في وصفات تخفف من الألم ، وانسداد المجاري التنفسية والكحة المؤلمة.

وصفات وطرق علاج التهاب اللوزتين فى المنزل

الغرغرة بالماء الدافئ والملح

وصفات وطرق علاج التهاب اللوزتين فى المنزل
وصفات وطرق علاج التهاب اللوزتين فى المنزل

اقرأ أيضا

علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون .. تعرف على طريقة العلاج

تعمل تلك الوصفة على التخلص من البكتيريا في الفم وتعقيمه ، وتخفيف الألم الناتج عن اللوزتين ، والعمل على استعادة مستويات الحموضة الطبيعية ، والتي تعزز تدفق الدم إلى الفم وبالتالي تسرع من عملية الشفاء ، وتتمثل الوصفة في الغرغرة بملعقة من الملح مع لتر من الماء ، والمضمضة والغرغرة بالماء ، ولكنها لا تصلح إلا للأطفال الأكبر من ثمانية سنوات.

شرب الزنجبيل والعسل والليمون

شرب الزنجبيل والعسل والليمون
شرب الزنجبيل والعسل والليمون

اقرأ أيضا

علاج الام القفص الصدري بالاعشاب .. تعرف على الوصفات المختلفة

المكونات الثلاثة في المشروب سواء كانت الزنجبيل أو العسل أو الليمون ، كلها من المكونات الفعالة في علاج التهابات اللوزتين والحد من الكحة ، والألم الناتج عنها وتتم من خلال وضع الزنجبيل المطحون في كوب من الماء الساخن ، ويتم تغطية الكوب لمدة ثلاثة دقائق ، ومن ثم يتم تصفية الزنجبيل واضافة عصير الليمون والعسل ، وتحريكهم معا جيدا ، ويتم شربه من ثلاثة إلى أربعة مرات يوميا لمدة أسبوع ، متواصل للحد من الألم وعلاج اللوزتين.

الإكثار من تناول السوائل الدافئة

من أهم فوائد الإكثار من تناول السوائل الدافئة في علاج التهاب اللوزتين ، والعمل أيضا على استمرارية ترطيب الجسم ، حيث معاناة المريض من الجفاف،  تجعل الجسد غير متوفر به اللعاب الكافي لتشحيم الحلق ، والحد من التورم والالتهابات بصورة طبيعية في الجسم ، ومن أهم أدوات ذلك الترطيب هو شرب الماء والسوائل الدافئة،  لاسيما المحلاة بالعسل الأبيض الذي يعمل بدوره على الحد من الكحة ، والعمل على تجنب الكافيين في المشروبات ، لأنه يزيد من جفاف الحلق.

تناول أقراص الاستحلاب

تنتشر أقراص الاستحلاب في الصيدليات بأنواع متعددة ، وتعمل على تخدير الأنسجة في الحلق برفق،  وهو الأمر الذي يمنح الجسم راحة مؤقتة من الألم ، يمكن الاستعانة بها في التقليل من أعراض اللوزتين ،  والألم الناتج عنها في الحلق.

تناول محلول الملح مع حب الفلفل

الفلفل له خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والملح ، هو مادة مطهرة طبيعية ، لهذا يتم غلي حبات الفلفل مع عصير الليمون والملح حتى درجة الغليان ، وننتظر حتى يهدأ الخليط ونقدمه للمريض ، ويمكن تحليته بالعسل النحل لمزيد من الاستفادة ، وينصح بتناول الخليط من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا

نصائح في علاج التهاب اللوزتين فى المنزل

نصائح في علاج التهاب اللوزتين فى المنزل
نصائح في علاج التهاب اللوزتين فى المنزل

اقرأ أيضا

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين

– تعمل تلك النصائح على التخفيف من حدة أعراض التهاب اللوزتين،  بداية من تجنب تناول المواد التي تتسبب في تهيج الحلق ، والتي منها التدخين ومواد التنظيف القوية.

– الحرص على ترطيب الهواء للتخلص من الهواء الجاف ، والذي يزيد من الألم والتورم  ، والالتهاب في الحلق.

– الراحة لابد من حرص المريض على نيل قسط وفير من الراحة ، مع وضع مخدة لرفع الرأس للتنفس بشكل أكثر راحة.

– شرب السوائل التي تساهم في تخفيف الألم ، والقضاء على التهاب الحلق ، وتهدئة الشعب الهوائية  ،خاصة ما تحتوي منها على فيتامين سي.

– استخدام المسكنات التقليدية للألم ، والتي تعمل على تسكين احتقان الأنف والمجاري التنفسية ، ويمكن اضافة خافض الحرارة في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم ، وفي حالة زادت الأعراض بشكل حاد ، لابد من التوجه للطبيب للعلاج.