طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين

تتساءل العديد من النساء، عقب الخضوع لجلسات فرد الشعر وتنعيمه بمادة البروتين، عن كيفية العناية بالشعر، خاصة بعد أن بدأت العديد من النساء تشكو من تساقط الشعر بعد البروتين، ولهذا سوف نطرح في هذه المقالة عددًا من النقاط المهمة حول ماهية البروتين، وأسباب تساقط الشعر بعد البروتين، وكيفية علاج تساقط الشعر بعد البروتين.

ماهو البروتين؟

ماهو بروتين فرد الشعر
ماهو بروتين فرد الشعر

قد يهمك أيضًا

أمبولات اناستيم ANASTIM لتطويل و تكثيف الشعر

تتمتع النساء في قارة أفريقيا عمومًا، وفي وطننا العربي على وجه الخصوص، بالشعر المجعد إما في تموجات واسعة أو ضيفة، فيما يطلق عليه الشعر المموج أو الخشن، وحاليًا ومع تطور منتجات العناية بالشعر وتنعيمه، ظهرت مادة البروتين المتخصصة في فرد وتنعيم الشعر، هذا المنتج الذي أقدمت عليه العديد من النساء، رغبة منهن في الحصول على شعر أكثر انسيابية، وهو عبارة عن مادة كيميائية، تعمل على وضع طبقة رقيقة من البروتين تغلّف الشعر، ويتم تثبيتها على الشعر بواسطة السيشوار، أو المكواه المتخصصة لفرد الشعر، بحيث تُبقي الشعر مفرودًا وناعمًا لأطول فترة ممكنة، طالما أن تلك الطبقة من مادة البروتين لم تزول عن الشعر، إلا أن العديد من السيدات آثرن الشكوى بعد ذلك من تساقط الشعر، بعد استخدام البروتين لتنعيم الشعر.

أسباب تساقط الشعر بعد البروتين :

أسباب تساقط الشعر بعد البروتين
أسباب تساقط الشعر بعد البروتين

إقرأ أيضًا

كريم فيفيدول Vividol hair cream لترطيب الشعر و علاج التساقط

من المؤسف أن لكل وسائل العناية بالبشرة أو الشعر غير الطبية، آثارًا سلبية تعاني منها السيدة التي خضعت لتنعيم الشعر بالبروتين، ويمكن هنا إجمال بعض الأسباب المهمة، والتي تتسبب في تساقط الشعر عن فروة الرأس عقب وضع البروتين ومنها؛ أن وضع طبقة البروتين على الشعر قد تم من الأساس بطريقة خاطئة، سواء أكانت بوضع كمية كبيرة من البروتين على الشعر، أكثر من الاحتياج المطلوب مما يتسبب في إرهاق الشعر، أم شد الشعر بعنف أثناء عملية وضع البروتين.

كذلك بعض العادات الخاطئة أثناء غسيل الشعر بعد وضع البروتين، مثل غسل الشعر بنوع شامبو رديء التصنيع، أو يحتوي على مادة سلفات الصوديوم، أو كلورايد الصوديوم الذي يساعد على إزالة طبقة البروتين، ولهذا يجب تجنب تلك الأنواع من الشامبو واللجوء إلى الأنواع المتخصصة للشعر، الذي خضع لعملية تنعيم باستخدام البروتين.

كذلك تعريض الشعر لمياه البحر المالحة، يمكنها أن تتلف الشعر، وأيضًا غسل الشعر مباشرة عقب تنعيمه بالبروتين، مما يتسبب في تساقط الشعر نتيجة الإجهاد.

علاج تساقط الشعر بعد البروتين :

علاج الشعر بعد البروتين
علاج الشعر بعد البروتين

على المرأة التي خضعت لتنعيم الشعر بالبروتين، أن تتمسك ببضع عادات وسلوكيات في حياتها، من أجل علاج تساقط الشعر بعد البروتين، الأمر الذي قد يتطلب منها القيام بعدد من الأمور منها؛ الاهتمام باستخدام الشامبو المناسب للشعر الخاضع للتنعيم بالبروتين، كذلك لا يجب غسل الشعر بمياه تحتوي على الكلور أو الأمونيا، فكلاهما يتسبب في أضرار بالغة للشعر، ولهذا يفضل اللجوء إلى استخدام المياه المعدنية.

كذلك من أجل علاج تساقط الشعر بعد البروتين، يجب على المرأة أن تهتم بالتغذية السليمة والحفاظ على نظام غذائي متوازن، يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة؛ مما يسهم في تغذية الشعر وتقويته.

اقرأ أيضًا

أهم الفيتامينات لعلاج الشعر الخفيف و المتساقط

أيضًا لا يجب أن تقوم المرأة بعمل العديد من حمامات الزيت للشعر، بعد أن يخضع للتنعيم بالبروتين، حيث تؤدي تلك الزيوت إلى إزالة طبقة البروتين المغلفة للشعر سريعًا، مما يتسبب في تساقطه بشكل أسرع.

أخيرًا وليس آخرًا، يجب أن تمتنع المرأة بعد البروتين، عن صبغ شعرها بالصبغات الكيماوية، فأغلبها يحوي الكثير من الأمونيا والفورمالين وكلها مواد ضارة جدًا بالشعر، فلا يتحملها الشعر بعد البروتين، مما يتسب في سقوطه سريعًا، وقد تجدين الشعر يتساقط من منبته وليس مجرد تقصفًا سريعًا أو عابرًا.