طريقة تنعيم الشعر للرجال

طريقة تنعيم الشعر للرجال … كثير من الرجال يعانون من الشعر الخشن والمجعد ويقوموا بالبحث عن حلول لتنعيم شعرهم وليست النساء فقط هي التي تقوم بالبحث عن حلول لتنعيم الشعر والرجال ايضا لكي يقوموا بتسريح الشعر الذي يعطيهم المظهر الجذاب .

يمكنك قراءة:

تفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء

تعتبر خشونه الشعر من المشاكل التي تواجهها الرجال والنساء ويقوموا بالبحث عن حلول لتنعيم الشعر حتي يقوموا بتصفيف شعرهم وتسريحه بطريقه تعطيهم مظهر جذاب . وتختلف اسباب خشونه الشعر من شخص الي اخر مثل العوامل الوراثيه وعدم الاهتمام بالشعر والعوامل الطبيعيه الخارجيه التي تؤثر علي الشعر ونسبه الرطوبه والتعرض لاشعه الشمس لفتره طويله .

تعرف على:

بخاخ هيرجرو لمشكلة تساقط الشعر

نتعرف معاً في هذا المقال على طريقة تنعيم الشعر للرجال

نصائح لتنعيم الشعر للرجال :

  1. تناول الاكلات المفيده مثل المكسرات .
  2. عدم تجفيف الشعر بحراره عاليه وتجفيف الشعر بالهواء البارد .
  3. استخدام الشامبو الخاص بالاطفال والبلسم الطبيعي وان يقوم بغسل الشعر مرتين اسبوعيا بالشامبو والبلسم حتي يحصل علي شعر ناعم .
  4. عدم الاكثار من غسل الشعر وذلك للحفاظ علي الدهون الموجوده في الشعر .
  5. العنايه بالشعر باستمرار .
  6. التوقف عن استخدام المنتجات الخاصه بالشعر التي تحتوي علي مواد كيميائيه مضره بالشعر مثل منتجات التمليس ومثبتات الشعر .
  7. قص الشعر بشكل قصير اذا كان خفيفا و قص الشعر كل 4 الي 6 اسابيع.
  8. حمايه الشعر من مياه المسابح التي تحتوي علي الكلور فيقوم بشطف الشعر بالماء ووضع بلسم علي الشعر ثم يقوم بتغطيته بغطاء السباحه .
  9. تجفيف الشعر باستخدام المنشفه بالطبطبه وليس بالفرك .

يمكنك قراءة:

شامبو سيباميد لتغذية الشعر وتقويته

نصائح لتنعيم الشعر للرجال
نصائح لتنعيم الشعر للرجال

طرق تنعيم الشعر للرجال :

هناك طرق كثيره وطبيعيه لتنعيم الشعر يجب علينا معرفتها :

  • طريقه زيت الزيتون وزيت جوز الهند لترطيب الشعر فهذه الزيوت تقوم بترطيب وتنعيم الشعر نقوم بوضع كميات متساويه من الزيوت وفي وعاء ونقم بوضعها في الميكرويف لنقوم بتدفئتها ثم نقوم بتدليك الشعر بالزيوت ونقوم بتمشيط الشعر حتي يتوزع الزيوت علي الشعر ويترك الزيت علي الشعر من 3 الي 4 ساعات ثم نقوم بغسل الشعر بالبلسم .

قد يهمك:

تسريحات ناعمه للشعر الطويل ….. تعرف على أفضل تسريحات الشعر الطويل

طرق تنعيم الشعر للرجال
طرق تنعيم الشعر للرجال
  • طريقه حليب جوز الهند فهو مرطب طبيعي للشعر ومنعم للشعر الخشن يوضع كميه من حليب جوز الهند في وعاء ويوضع في الميكرويف حتي يصبح دافئ ثم نقوم بوضعه علي الشعر ونقوم بتدليك الشعر ونتركه علي الشعر ليله كامله ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو ويترك الشعر ليجف طبيعيا وتكرر مرتين اسبوعيا .
  • طريقه خل التفاح فالحمض في خل التفاح ينعم الشعر المجعد ويعطي الحيويه للشعر الباهت ونقوم بخلط كميات متساويه من خل التفاح والماء ونستخدمه في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو وتكرر مره كل اسبوعين .
  • الافوكادو وقد يحتوي علي كميه عاليه من فيتامين e والاحماض الدهنيه فهو مهدئ ومرطب للشعر المجعد والخشن. فنقوم باخذ ثمره واحده من الافوكادو والقليل من زيت الزيتون ونقوم بهرس الافوكادو مع زيت الزيتون بشكل جيد حتي يمتزج ونقوم بغسل الشعر بالشامبو ونترك بعدها الخليط علي الشعر من نصف ساعه الي ساعه ثم نقوم بغسل الشعر بالماء البارد ونستخدم البلسم للتخلص من رائحه الافوكادو ونقوم بعمل هذه الطريقه من 1 الي 2 مره في الاسبوع لترطيب الشعر
  • طريقه الموز فالموز مرطب للشعر لانه غني بالزيوت الطبيعيه والبوتاسيوم والكربوهيدرات والفيتامينات وهذه المكونات تعمل علي ترطيب الشعر وتنعمه وتصلح الاطراف المتقصفه .فنقوم بوضع موزه واحده وربع كوب من الزبادي و2 معلقه من العسل و2 معلقه من زيت الزيتون ونضعهم في وعاء ونقوم بهرسهم بالشوكه حتي يمتزجوا جيدا ولا يوجد اي تكتلات فيه. ثم يوضع هذه الوصفه علي الشعر بالكامل ويترك علي الشعر من نصف ساعه الي ساعه ويغسل الشعر بالشامبو والبلسم وتكرر الوصفه مره واحده في الاسبوع .

يجب الحذر من المواد الكيميائيه الضاره علي الشعر وفروه الراس ولا نقوم باستخدمها . فمن الاحسن استخدام المواد الطبيعيه التي لا تضر الشعر وتجعله ناعم وتعطي مظهر جذاب ولكن يجب ان نستشير طبيب لكي لا يحدث ضرر .