طريقة عمل القهوه التركيه بالحليب

طريقة عمل القهوه التركيه بالحليب ، فالقهوة التركية مختلفة تمامًا عن مذاق القهوة العادية ، وبمجرد تذوقك لهذا الفن الرائع ، ستجد صعوبة في العودة إلى شرب أي قهوة أخرى.

 طعمها مختلف لأن الطريقة التي يتم إعدادها بها تعد فريدة من نوعها. يتم إعداده في وعاء قهوة صغير يسمى إبريق ، ويضاف السكر عندما تخمر القهوة في الوعاء على عكس القهوة العادية حيث يضاف السكر في وقت لاحق. وتستخدم حبوب البن الخاصة التي هي من تركيا لصنع القهوة التركية. للحصول على طعم القهوة التركية الأصيلة ، من الأفضل أن تحمص حبوب البن بنفسك قبل طحنها إلى مسحوق.

تحضير القهوة التركية الأساسية :

تحضير القهوة التركية الأساسية

المكونات

قهوة تركية ، 1 ملعقة كبيرة. (ناعم)

سكر ، 2 ملعقة كبيرة.

الماء البارد ، 1 كوب

الهيل ، 1 قرنة

الطريقة

اجلب الماء ليغلي في وعاء قهوة صغير. أخرج وعاء القهوة من الحرارة وأضف القهوة الطازجة إلى جانب قشرة الهال، ثم ضع وعاء القهوة مرة أخرى للتدفئة واسمح له بالحصول على غليان لطيف. عندما تأتي الرغوة إلى الأعلى ، قم بإخراجها من الحرارة. صب القهوة التركية في أكواب الشاي الصغيرة واتركها لبعض الوقت حتى تستقر القهوة في الجزء السفلي من الكأس. يتم تقديمها دائمًا مع الرغوة في الأعلى، وإستمتع بالطعم الرائع والفريد .

تعرف على:

طرق تحضير القهوة الامريكية

طريقة عمل القهوه التركيه بالحليب

طريقة عمل القهوه التركيه بالحليب

المكونات

قهوة تركية ، 1 ملعقة كبيرة. (ناعم)

الماء البارد ، 1 كوب

حليب ، 2 ملعقة كبيرة.

الطريقة :

في وعاء قهوة ، أضف الماء والحليب واتركه يغلي على نار متوسطة، ثم تُرفعة عن النار وتُضيف القهوة التركية إلى القدر وتُضيف السكر أيضًا. اسمح للخليط أن يغلي حتى ترى زبدًا يظهر فوق القدر.

هنا ترفع الوعاء عن النار وتترك الزبد يهدأ. اجلب القدر ليغلي حتى تحصل على زبد مرة أخرى، ثم صب القهوة التركية في أكواب الشاي الصغيرة وانتظر لمدة دقيقة للسماح للبن ليستقر في القاع وإستمتع بالطعم الرائع والفريد ، بجانب فوائد الحليب الممزوج بالقهوة .

قد يهمك:

فوائد القهوة التركية

القهوة التركية مع مستخلص الفانيلا أو القرفة:

القهوة التركية مع مستخلص الفانيلا أو القرفة:

مكونات

قهوة تركية ، 1 ملعقة كبيرة. (ناعم)

السكر ، 2 ملعقة صغيرة.

الماء البارد ، 1 كوب

مستخلص الفانيلا أو القرفة  1 ملعقة صغيرة.

يمكنك الاطلاع:

أفضل أنواع القهوة في مصر

الطريقة

أضف الماء إلى وعاء القهوة واتركه ليغلي مع إضافة مستخلص الفانيلا أو القرفة حسب المذاق الذي تحب ، ثم قم بإزالة وعاء القهوة من اللهب وإضافة القهوة التركية  الطازجة جنبا إلى جنب مع السكر. ضع الوعاء مرة أخرى على الشعلة واسمح للقهوة أن تغلي حتى يتم إنتاج الرغوة في الأعلى.

ثم قم بنقل وعاء القهوة بعيدا عن اللهب للسماح للزعاف لتهدأ.

وتقليديا ، يتم إعداد القهوة التركية دون إضافة الحليب أو أي إضافات أخرى، ولكن يمكنك تحضير المشروب الخاص بك  حسب رغبتك ،عن طريق إضافة مستخلص الفانيلا أو القرفة أو أي مشروب من اختيارك.