علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي

علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي ، حيث أن من أشهر المشاكل الصحية التي قد تواجه الأطفال ، في مثل هذا العمر بشكل خاص في فصل الشتاء ، متسبب في ألم في الجهاز التنفسي العلوي ، وتسارع الأمهات باستخدام المضاد الحيوي ، الأمر الذي له مضاره الجانبية على صحة الطفل ، ويمكن استخدام علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي لتكون أكثر أمانا ، كما تعمل على رفع المناعة عند الطفل ، والابتعاد قدر المستطاع عن المضادات الحيوية.

طرق علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي

طرق علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي
طرق علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي

اقرأ أيضا

كولد فرى Cold Free … تعرف على دواعي الاستخدام والآثار الجانبية

– لابد من أن تكون الأم حريصة على ألا يتعرض الطفل لنزلات البرد ، وتجنب مسبباتها فالوقاية خير من العلاج وفي حالة أصيب الطفل بها ، فلابد أن تبدأ الأم على الفور باستخدام السوائل الدافئة التي يشربها الطفل ، للمحافظة على الجسم من الجفاف وترطيب الحلق ، ما يقلل من السعال والحكة المؤلمة للطفل ، والابتعاد عن المضروبات الحامضية.

– يمكن استخدام عسل النحل الطبيعي في علاجات التهابات الحلق ، ولكن يفض لذلك في حالة كان الطفل ، قد تجاوز العام الأول من عمره ، لأنه يقلل من السعال  ويعالجه.

– تجنب تناول الأطعمة والشروبات المثلجة ، أو الباردة قدر المستطاع.

– تجنب الحلوى التي تتسبب في زيادة الكحة والسعال لدى الطفل ، وكذلك الأطعمة الحامضة أو الحارة.

– ويمكن استخدام الغرغرة بالملح في حالة كان الطفل كبيرا ، ويستطيع ذلك حيث أنه الملح يطهر الحلق من البكتريا المتسببة في الالتهابات.

الوقاية  من التهابات الحلق

الوقاية  من التهابات الحلق
الوقاية  من التهابات الحلق

اقرأ أيضا

لاري برو Larypro للقضاء على البكتريا بالفم والحلق

علاج التهاب الحلق عند الاطفال بدون مضاد حيوي،  تبدأ من راحة الطفل ، ويمكن للأم الاستعانة بأدوية خافضة للحرارة في حالة ارتفاع درجة حرارة الطفل  ، وفي نفس الوقت هيا مسكن للألم دون اللجوء للمضاد الحيوي ، مع تعليم الطفل العادات الغذائية الصحية في مثل تلك الحالات من الصغر ، وسبل تجنب أن يكون سببا في العدوى لأخوته،  بداية من العطس في المنديل ، أو غسل اليدين بصفة متكررة بالماء والصابون ، والحرص على النظافة وعدم السعال في وجه المحيطين به.

أعراض التهاب الحلق عند الأطفال

أعراض التهاب الحلق عند الأطفال
أعراض التهاب الحلق عند الأطفال

اقرأ أيضا

دلتارينو Deitarhino لعلاج احتقان الأنف والرشح

تختلط الأعراض عند بعض الأمهات ، ما بين الانفلونزا أو التهاب الحلق ، وهل سببه فيروسي أو جرثومي ، وهذا في محاولة للسيطرة على ألا يزيد الأمر بالمضاعفات الخطيرة على صحة الطفل ، وتكون من أعراضه الواضحة :

– ارتقاع في درجة حرارة الطفل أكثر من 38 درجة مئوية.

– وقت التعرض بشكل أكبر لتلك العدوى يكون في أواخر فصل الخريف ، أو أواخر فصل الشتاء ، أو أوائل فصل الربيع.

– تلاحظ الأم أن الطفل يسعل بشكل كبير.

– وتبدأ الأعراض عادة في الأطفال بداية من عمر الخامسة ، وحتى عمر 15 عام ، لأنهم أكثر عرضة للبكتريا أو الفيروسات بشكل أكبر من الأصغر عمرا.

– في حالة كان الطفل قد أصيب في الفترة الأخيرة بالتهابات سابقة في الحلق ، أو الحنجرة وعاود إليه مرة أخرى.

– يشعر الطفل بالألم في التنفس ، أو في أثناء بلعه للطعم.

– تلاحظ الأم أن صوت طفلها به بحة ، أو مكتوما بعض الشيء.

– تلاحظ الأم أن الطفل يعاني من الألم أثناء فتح الفم أو تيبس بسيط في الرقبة ، مع الهزلان  والضعف الملحوظ على الطفل ، وعدم الرغبة في الطعام.