علاج اورام الغدة الدرقية بالاعشاب

علاج اورام الغدة الدرقية بالاعشاب يبحث عه العديد من الأشخاص، بدلاً من تناول الأدوية التي لا يستحملها العديد من الناس، والغدة الدرقية تتميز بصغر الحجم وتقع تحق الرقبة مباشرةً، ولها دور أساسي وهام في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي بالجسم، فعند حدوث أى مشكلة في وظيفي بالغدد الصماء، ينتج عنه مشاكل في كافة أعضاء جسم الإنسان، مع العلم أن اضطرابات الغدة الدرقية تندرج تحت ثلاث فئات والتي تتمثل في ” فرط نشاط الغدة الدرقية _ وقصور الغدة الدرقية _ الغدة الدرقية المتضخمة”.

قد يهمك أيضاً

افضل علاج الاملاح بالاعشاب

علاج اورام الغدة الدرقية بالاعشاب :-

علاج اورام الغدة الدرقية بالاعشاب
علاج اورام الغدة الدرقية بالاعشاب

1_ عشبة القنفذ :

هذه العشبة من أكثر الأعشاب شهرة واستخداماً في تحسين وتعزيز الجهاز المعاني، وبالتالي يقاوم أورام الغدة الدرقية، ومفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من مشكلة فرط نشاط الغدة.

2_ عشبة البوق :

عشبة البوق
عشبة البوق

أثبتت عدة دراسات علمية أن عشبة البوق تعمل على التخفيف من  مشكلة فرط نشاط الغدة الدرقية، كما يظن بعض الخبراء أنه يمكن أن تحل بالتدريج محل بعض أدوية علاج الغدة الدرقية.

3_ عرق السوس :

هذه العشبة تلعب دور هام جداً في المحافظى على التوازن بين الغدد المختلفة، فهي تقوم يتحسين أحوال الطاقة عند مرضى الغدة الدرقية الذين يعانون في كثير من الأحيان من التعب.

والجدير بالذكر أن أثبتت إحدى الدراسات العلمية عام 2011 ميلادياً أن عرق السوس يمنع نمو خلايا سرطان الغدة الدرقية وأورامها، وهذا يعني على الفوائد الذي يحتويها العرق السوس التي جعلته العلاج السريري الفعال لسرطان الغدة الدرقية وغيرها من اضطرابات الغدد الصماء ذات الصلة.

اقرأ كذلك

علاج حكة فروة الراس وتساقط الشعر

4_  بذور الكتان :

بذور الكتان مليئ بالأحماض الدهنية الأساسية وخاصةً أوميغا 3، التي تلعب دور هام في صحة الغدة الدرقية.

والجدير بالذكر أن المركز الطبي لجامعة ميريلاند أجري دراسة وضح فيها استهلاك الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، مثل بذور الكتان، يساعد على زيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

5_ الجوز الأسود :

يعتبر الجوز الأسود واحدا من أغنى مصادر اليود، وينافس المأكولات البحرية في هذا، وأضحت البحوث العلمية أن اليود من المغذيات الأساسية الهامة جداً التي تلعب دور فعال في تحسين صحة وأداء الغدد الدرقية، وأن نقص كميات اليود يؤدي عادة إلى عدد من الحالات التي تشمل التعب المزمن والاكتئاب.

6_ الجينسنغ السيبيري:

عشبة الجينسنغ السيبيري مفيدة للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية، وأن هذه العشبة فعالة في علاج قصور الغدة الدرقية عن طريق تنظيم مستويات الهرمونات، بالإضافة إلي إنها تحتوي على مواد تساعد على العمل الطبيعي للغدة الصعترية والغدد الكظرية.

7- بلسم الليمون

بلسم الليمون إحدى أفراد عائلة النعناع، وهي عشبة مفيدة للغدد الدرقية، وتساعد في خفض إنتاج هرمونات الغدة ومنه تورمها.

نصائح هامة لعلاج أورام الغدة الدرقية :-

نصائح هامة لعلاج أورام الغدة الدرقية
نصائح هامة لعلاج أورام الغدة الدرقية
  • يجب التقليل من الأطعمة التي تزيد من أورام الغدة وتضخمها، والتي تتمثل في “السبانخ _ القرنبيط _ الفراولة _ البروكلي _ البطاطا الحلوة _ الفول السوداني _ الملفوف”.
  • ينبغي تناول مكملات غذائية والتي تتمثل في فيتامين “ب”.
  • ينبغي تناول وجبات قليلة بدلاً من الثلاث وجباة الكبيرة، حيث يعمل على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.
  • تناول الماء المفلتر بدل من ماء الحنفية.
  • ينبغي الاستحمام بماء بارد مرتين في اليوم، وهذا يساعد على تحفيز الغدة الدرقية لكي تقوم بوظيفتها بشكل أفضل.
  • يجب الابتعاد عن الطعام المصنع والمشروبات التي بها كافيين والكحول ممارسة الرياضة بانتظام ومنها تمارين شد الرقبة والتمارين الخاصة بتضخم الغدة.

قد يهمك أيضاً

تعرف على اسباب الام المؤخرة عند الجلوس وكيفية علاجها